الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:37 م - آخر تحديث: 10:20 م (20: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - د باصرة وزير التعليم العالي في اليمن - المؤتمرنت ارشيف
المؤتمرنت- عارف أبوحاتم -
باصُرة يهدد بالاستقالة على خلفية غرقى جامعة الحديدة
هدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتقديم استقالته إذا لم يستقيل رئيس جامعة الحديدة خلال أسبوع على خلفية نتائج التحقيقات في حادثة غرق 8 طلاب من كلية التربية البدنية بالجامعة أواخر مارس الماضي.

وقال الدكتور صالح باصرة في مؤتمر صحفي اليوم يجب أن يتحمل المسئولية احدنا "أنا أو الدكتور قاسم بريه"،بالإضافة إلى إقالة عميد الكلية من منصبه وإلغاء عقد المدرب العراقي الذي كان برفقة الطلاب.

مؤكدا أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور على مجورشدد في اجتماع المجلس أمس على ضرورة أن يستقيل الدكتور بريه أو يقال .

وأضاف : من خلال التقرير الميداني لحادثة غرق ثمانية من طلاب المستوى الثاني بكلية التربية البدنية والرياضية بجامعة الحديدة وجدنا أن هناك إهمال كبير تسببت به عمادة الكلية أدى إلى كارثة الغرق "حيث كان من المفترض أن يكون عدد الطلاب في التدريب العملي على السباحة بين 10-15طالب بكامل أدوات السلامة من أطواق نجاة وصدريات واقية ومدربين ومساعدين مؤهلين إلا أن عدد من نزلوا إلى البحر في التدريب العملي 59طالبا بدون أي أدوات سلامه بينهم من لم يحضروا المحاضرات النظرية .

وكشف باصرة أن المدرب العراقي الذي كان برفقة الطلاب ليس متخصصا بالسباحة وإنما في كرة اليد ،وكان عليه أن يبدأ أولا بتدريب الطلاب في مسبح يتناسب مع قدراتهم وليس في البحر.

وأكد أن اللجنة المكلفة بتقصي الحقائق قد أقرت تعويض اهالى الطلاب الغرقى بمبالغ مالية قدرها ثلاثة ملايين ريال لكل اسرة ، ومنح كل طالب شهادة البكالاريوس مع أولوية التوظيف لأقاربهم

وانتقد الوزير باصرة رئاسة جامعة الحديدة وعمادة الكلية على عدم توفير إيجار مسبح لتدريب الطلاب، وقال إن تكلفة الإيجار لا تتعدى 30 ألف ريال في الأسبوع وكذا عدم توفير أدوات سلامه والتنسيق مع خفر السواحل عند التدريب العملي للطلاب .
ودعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى ضرورة صدور قانون ينظم أعمال وزارته وقال لااستطيع حتى الآن محاسبة أو مساءلة رئيس جامعة لأنه لا يوجد قانون ينظم اختصاص الوزارة .

وفي رده على سؤال للمؤتمرنت حول اختراق عصابات التزوير للجامعات اليمنية أشار باصُرة إلى أن وزارته شكلت لجنة لاختبار وفحص كل وثائق أعضاء هيئة التدريس في الجامعات "لأنه حتى الآن لا يوجد جامعة واحدة راجعت وثائق هيئة التدريس فيها".

وكشف في رده على السؤال عن القبض على عصابة تمتلك 30 ختما لوزارة التعليم العالي والخارجية وبعض القنصليات والسفارات العربية في اليمن .

مشددا على ضرورة تشكيل مجلس أمناء للجامعات اليمنية تكون مهمته تقييم ومراقبة أداء الجامعات،مقترحا أن يشكل من ثلاثة رؤساء جامعات وثلاثة رجال أعمال وثلاث شخصيات اجتماعية حتى لا يكون رئيس الجامعة هو صاحب القرار والمراقب والمقيم لجامعته".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024