الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:14 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين

القيم الغربية خيبت آمالهم

المؤتمر نت -
14 الف بريطاني يعتنقون الاسلام
أكدت صحيفة " صنداي تايمز " البريطانية انتشار الإسلام في صفوة المجتمع البريطاني ، مشيرة إلى أن أكثر من 14 ألف بريطانيا أبيض قد اعتنقوا الدين الإسلامي بعدما خيبت القيم الغربية آمالهم ، ولفتت الصحيفة الى ان أغلب هؤلاء تأثروا بكتاب الدبلوماسي البريطاني المسلم تشارلز ايتون " الإسلام وقدر الإنسان " .
وأشارت صحيفة بريطانية يوم أمس إلى أن الإسلام انتشر في صفوة المجتمع البريطاني وان اكثر من 14 ألف بريطانيا ابيض قد اعتنقوا الدين الإسلامي بعدما خيبت القيم الغربية آمالهم وفقا لدراسة موثقة بهذا الشأن .
وقالت صحيفة " ذى صنداى تايمز " اللندنية الأسبوعية انه وفقا لدراسة موثقة لظاهرة تحول البريطانيين الى الإسلام فان العديد من كبار ملاك الأراضي ومشاهير المجتمع وشخصيات مؤسساتية بريطانية بارزة قد اعتنقت الدين الإسلامي . وأضافت "ان مثل هذه الخطوة لاقت تشجيعا من قبل القيادات الإسلامية فى بريطانيا الذين قالوا ان من شأن إسلام الشخصيات البارزة فى المجتمع البريطاني ان يساعد فى حماية المجتمع .
ونقلت الصحيفة عن مؤلف الدراسة الموثقة يحيى بيرت " جوناثان بيرت سابقا " ، نجل اللورد بيرت مدير هيئة الإذاعة البريطانية السابق ، قوله إن هناك اكثر من 14200 بريطانيا ابيضا قد اعتنقوا الإسلام مؤخرا من بينهم عدد من المشاهير ، مشيرا الى ان الكثير من البريطانيين سوف يعتنقون هذا الدين لاحقا .
وذكرت الصحيفة ان اغلب هؤلاء الذين اعتنقوا الدين الإسلامي قد تأثروا بكتابات الدبلوماسي البريطاني السابق تشارلز لو غاى ايتون الذى كان قد وضع فى وقت سابق كتابا تحت عنوان " الإسلام وقدر الإنسان "
ونقلت " ذى صنداى تايمز " عن ايتون ، الذي كان دبلوماسيا بارزا فى وزارة الخارجية البريطانية ، انه بعد نشره الكتاب تلقى الكثير من الرسائل من أشخاص أعربوا فيها عن تخليهم عن بعض العادات المتعارف عليها وأنهم يتطلعون لدين لا يتقبل تسوية مذلة لما يجرى فى العالم الحديث .
وقالت الصحيفة ان هناك كثيرون قد اعتنقوا الإسلام من خلال الزواج أو الصداقة أو الإطلاع ، لافتة الى اعتناق ايما كلارك حفيدة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق هيربرت اسكويث من حزب الأحرار للدين الإسلامي .
وأوضحت الصحيفة ان لاعب الكريكيت الباكستاني عمران خان ومغنى البوب البريطاني الأسبق يوسف إسلام لعبا دورا فى إقناع العديد من الأشخاص فى اعتناق الدين الإسلامي . وكانت صحيفة بريطانية أخرى قد قدرت فى وقت سابق عدد البريطانيات اللواتي اعتنقن الإسلام عن طريق الزواج أو الدراسة بحوالي 77 ألف امرأة .
المصدر- دنيا الوطن








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024