الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:19 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - من حفل التكريم في تعز

المؤتمرنت - تعز –الضالع- احمد النويهي-محمد الشعيبي -
تكريم (46) معلماً ومعلمة في تعز والضالع
أقيم اليوم بمحافظة الضالع حفل تكريمي لمعلمي المحافظة احتفاءً بيوم المعلم؛ حيث تم تكريم (18) معلماً ومعلمة، شمولا جميع مديريات المحافظة.
وفي حفل التكريم قال محافظ الضالع: إننا نكرم اليوم مدرسة الإبداع والمواهب، إنه المعلم صانع الأجيال، فعلى يد المعلم وجد العالم، والمهندس، والطيب، والإعلامي، وعلى يده بنيت الحضارات، ويأتي هذا في ظل اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي أولى ويولي المعلم جل الاهتمام والدليل على ذلك إصداره لقانون المعلم وغيرها.
ودعا في كلمته العاملين في السلك التربوي لبذل الجهود وإخراج جيل مسلح بالعلم يحمل القلم والكتاب، لا يحمل البندقية والحجر.
وقال: إن ما يكرم اليوم هم نخبة من الكم الهائل من المدرسين الذين يبذلون جهداً، والذين قدموا عصارة جهدهم وعطاءاتهم العلمية لسنوات طويلة من أجل الارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية، نحو الآفاق المنشودة لتحقيق الأهداف من أجل النهوض بالتعليم.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة محسن الحنق إلى التنامي الذي يشهده قطاع التعليم بالمحافظة والجهود التكاملية بين المكتب والسلطة المحلية.

كما ألقيت كلمة المكرمين من قبل أحمد نصر العجي عبرت عن تقديرهم لهذا التكريم الذي يعد تأكيداً على الاهتمام والرعاية الكاملة التي تحظى بها شريحة المعلمين.

وفي نهاية الحفل الذي تخللته عدد من الفقرات المسرحية، تم توزيع الشهادات التقديرية على المكرمين وعددهم (18) مكرماً من جميع مديريات المحافظة.
الى ذلك شهد المركز الثقافي بمدينة تعز صباح اليوم حفلا تكريما وفنيا للمعلم أقامه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والذي تم فيه تكرم 28 معلم ومعلمة.

وكيل المحافظة المساعد عبد الوهاب الجنيد قال ان عملية التكريم هي اعتراف بمن يبذل الجهد في عمله كون لكل مجتهد نصيب .

وأضاف ان المعلمين وخاصة المبرزين منهم يستحقون التكريم كونهم يصنعون العقول النيرة ويعملون على اكتشاف المواهب والإبداعات في صفوف التلاميذ ، وان المعرض الوسائل التعليمية المرافق ما هو إلا دليل على أن الكثير من المبدعين والموهوبين لم يتم اكتشافهم بعد وهو ما يقع على عاتق التربويين أن يعملوا على اكتشاف المزيد من هذه المواهب والعمل على صقلها من اجل خدمة العملية التنموية مطالبا من مكتب التربية أن يتبنى مدارس خاصة للموهوبين.

وكان الدكتور مهدي علي عبد السلام مدير مكتب التربية بالمحافظة اكمد في كلمته على ان هذا الاحتفال يأتي في إطار الاحتفالات التي تقام على مستوى الجمهورية وان مكتب التربية ينظم هذا الحفل من اجل ان يكرم فيه 28من قدامى المعلمين والمعلمات والذين قدموا من عمرهم الكثير خدمة للتعليم وتربية الأجيال كما سيتم تكريم 19 معلما ومعلمة على المستوى المركزي في حفل ستقيمه الوزارة في العاصمة صنعاء هذا الأسبوع .

مشيرا الى ان مكتب التربية يتوج احتفالاته بأعياد المعلم بإقامة هذا الحفل تكريما للمعلم النموذجي بعد أن استكملت الاحتفالات التي تمت في المدارس والمديريات .

وخاطب من لم يتم تكريمهم بأنهم سيحظون بما حظي به زملائهم في السنوات القادمة وان كل من يستحق التكريم سيأتي دوره لا محالة خصوصا ان تعز مليئة بالمبرزين من المعلمين الافذاذا والذين قدموا ولا يزالون عصارة جهدهم في تربية وتعليم النشء .
ونوه مدير مكتب التربية بان اختيار المكرمين ليس اعتباطا إنما كان وفق معايير محددة تبين من يستحق التكريم من عدمه ، وقال باسمكم نتقدم بجزيل الشكر الى فخامة رئيس الجمهورية علي عبدا لله صالح المعلم الاول في اليمن لما يبديه من اهتمام كبير في الارتقاء بالعملية التعليمية كونها البوابة الرئيسية نحو تنمية شاملة وتطوير مستمر.

وكانت الموجهة المركزية ملك ألقت كلمة المكرمين قالت فيها ان التكريم اليوم هو تكريم لكل عنصر فاعل ومؤثر في عملية البناء والتنمية من اجل رفع مستوى الوطن والذي يمتلك ثروة مهمة الا وهي العنصر البشري ، مختتمة كلمتها با لإشارة الى ان تكريم المعلم اليوم يعد عاملا مهما في شحذ الهمم من اجل تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية والتعلمية.


هذا وقد شهد الحفل تقديم فقرات فنية متنوعة واوبريتات عبرت عن مكانة المعلم وبزت كثيرا المدارس الأهلية في فقراتها المتنوعة كما سبق إقامة الحفل تنظيم معرض للوسائل التعليمية وأعمال المبدعين والمواهب في العديد من مدارس المدينة .

بعد ذلك قاما الوكيل عبد الوهاب الجنيد ومعه احمد الشرعبي رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي والدكتور مهدي علي عبد السلام مدير مكتب التربية والأستاذة صفية الحداد رئيس شعبة التعليم بالمكتب بتقديم الدروع والشهادات التقديرية للمكرمين.












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024