السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:37 م - آخر تحديث: 10:28 م (28: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جدد عميد أسرى العرب الأسير المحرر – سمير القنطار - حرص المقاومة الإسلامية في لبنان على أمن وسلامة ووحدة الشعب اليمني .وقال القنطار في - المؤتمر الصحفي الذي نظمته جمعية كنعان لفلسطين اليوم الثلاثاء بمقرها  بالعاصمة صنعاء - نحن في حزب الله حريصون كل الحرص على أن يبقى
المؤتمرنت - ماجد عبد الحميد -
سمير القنطار : وحدة اليمن دعامة هامة للمقاومة
جدد عميد أسرى العرب الأسير المحرر – سمير القنطار - حرص المقاومة الإسلامية في لبنان على أمن وسلامة ووحدة الشعب اليمني .

وقال القنطار في - المؤتمر الصحفي الذي نظمته جمعية كنعان لفلسطين اليوم الثلاثاء بمقرها بالعاصمة صنعاء - نحن في حزب الله حريصون كل الحرص على أن يبقى هذا الشعب موحداً لأن وحدته تمثل دعامة هامة لنا في المقاومة. مضيفاً: إن المساعدة الحقيقية التي يمكن للشعب اليمني أن يقدمها للمقاومة في لبنان، وفلسطين ، والعراق ، وغيرها تتمثل في تمسكهم بالوحدة الوطنية، ووحدة صفهم ، وعدم الانجرار وراء المخططات الهادفة إلى تمزيق هذا الوطن الأصيل.

مؤكداً أن اليمن بلد قوي بوحدته وبأبنائه وخيراته وقواته ، وأن على اليمنيين أن يكونوا يداً واحدة ضد من يحاول المساس بأمنه واستقراره .

وقال الأسير المحرر ان الشعب اليمني عودنا دائماً أن يقف إلى جانب المقاومة ، معتبراً أن الحفاوة التي وجدها خلال زيارة لليمن إنما تعبر عن جوهر هذا الشعب المتمسك بعروبته وأصالته ، مضيفاً : هو لايحتاج إلى شهادة من أحد فهو جاهز لتقديم أي شي في سبيل مناصرة المقاومة والوقوف معها .

وأوضح القنطار أن زيارته كانت رائعة تعرف من خلالها على شخصيات يمنية كبيرة مسئولة واجتماعية ومجتمع مدني ، آخرها كان لقاءه صباح اليوم الثلاثاء بفخامة الرئيس على عبدالله صالح - رئيس الجمهورية - الذي نقل له رسالة شفهية من حسن نصر الله - زعيم حزب الله المقاوم في لبنان الذي حيا فيه فخامة الرئيس على جهوده المبذولة ومواقفه الشجاعة دائما تجاه القضايا العربية بما فيها فلسطين ولبنان والعراق.

و تطرق القنطار في المؤتمر الصحفي الذي حضره - يحيي محمد عبدالله صالح – رئيس جمعية كنعان لفلسطين – إلى بعض المعاناة التي يعيشها الأسرى القابعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، غير أنه قال ان الأسير سواء كان الفلسطيني أو اللبناني أو العراقي يظل صاحب عزيمة قوية ومؤمنة رغم كل المعاناة التي يلقاها أثناء أسره في سجون الاحتلال وهذا هو ما يتعلمه الأسير داخل سجون العدو.

وقال أن وجوده في المقاومة هو استمرار للخط الذي أُسر بسببه ، فيما أعتبره جزءاً من واجباته تجاه الله وتجاه وطنه وشعبه.

وبخصوص المفاجآت التي وعد بها حزب الله للرد على من اغتال الشهيد عماد مغنيه قال القنطار إن العدو الصهيوني يتوقع حدوث تلك المفاجآت؛ معتبراً أنها ستغير الأحداث بإذن الله .

من جانبه قال يحيي محمد عبدالله صالح – رئيس جمعية كنعان لفلسطين إن الهدف من إحياء ذكرى الأسير الفلسطيني والعربي ليس إقامة المهرجانات فقط ، وإنما تذكيراً للعالم أننا في اليمن لم ننس أسرانا العرب ومعاناتهم داخل السجون الصهيونية بل سنظل معهم ومع قضاياهم ، بالإضافة إلى أنها تهدف إلى فضح الزيف الأمريكي والأوروبي الذي يتحدث يومياً عن حقوق الإنسان التي فضحت زيف ادعاءاتهم ؛
مؤكداً ان حكام أوروبا وأمريكا جبناء أمام الصهيونية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024