الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:45 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شددت الدورة الاعتيادية الثانية للجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة ريمة  على التمسك بالثوابت الوطنية وعدم المساس بها .وأكدت الدورة على أهمية مواصلة العمل على ترسيخ وتثبيت مبدأ الحوار الديمقراطي كخيار وطني لمواجهة مختلف التحديات وبما من شأنه حماية مكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة

المؤتمرنت -ريمة -
دائمة ريمة تدين الإرهاب وتدعو لمواجهة دعاة المناطقية وثقافة الكراهية
شددت الدورة الاعتيادية الثانية للجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة ريمة على التمسك بالثوابت الوطنية وعدم المساس بها .
وأكدت الدورة على أهمية مواصلة العمل على ترسيخ وتثبيت مبدأ الحوار الديمقراطي كخيار وطني لمواجهة مختلف التحديات وبما من شأنه حماية مكتسبات الثورة والجمهورية والوحدة وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة وإشاعة مفاهيم الوسطية والاعتدال ونبذ كل أشكال التطرف والعنف والإرهاب والنزاعات المناطقية والطائفية والفئوية وتطوير وحماية التجربة الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.

ودعت الدورة التي انعقدت اليوم كل الأحزاب السياسية والتنظيمات في اليمن إلى العمل من أجل مصالح الوطن العليا وأمنه واستقراره وجعلها فوق كل اعتبار والتعامل بحرص ومسئولية على استمرار ونجاح المسيرة الديمقراطية.

ودان البيان الختامي للدورة الأحداث والأعمال الإجرامية التي يقوم بها الحوثي وجماعته في بعض مديريات صعدة وكذا العناصر التخريبية في بعض المحافظات الجنوبية معتبراً هذه الأعمال مساساً وخرقاً لأمن واستقرار الوطن ووحدته وتؤثر على النسيج الاجتماعي.

كما دانت الدورة كافة الأعمال الإرهابية وكل أشكال التطرف والغلو واعتبارها بكل عناصرها ظاهرة غريبة على المجتمع والشعب اليمني وتتنافى مع عقيدته الإسلامية السمحاء وقيمه وتقاليده العريقة داعية الحكومة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية في حق من كان له صلة بهذه الأعمال الإجرامية والتخريبية .
وأهابت الدورة بالعلماء وخطباء المساجد والفعاليات السياسية والاجتماعية للارتقاء بدورها في مكافحة هذه الظاهرة وتصحيح المفاهيم الخاطئة ونشر المفاهيم الإسلامية السمحاء.

ودعت الدورة إلى الوقوف أمام دعاة المناطقية ومن يقومون بالترويج لثقافة الكراهية والهدم بين صفوف أبناء الوطن الواحد ومواجهة كل الأفكار والأعمال الإرهابية بكل أشكالها.

وفي المجال التنفيذي دعت الدورة إلى تأهيل أعضاء المجالس المحلية بالمحافظة والمديريات،واستكمال عملية البحث الاجتماعي للمستحقين للضمان الاجتماعي للعزل والقرى التي حرمت من عملية البحث.

وأوصت الدورة العمل على سرعة تنفيذ المشاريع المركزية المتعثرة وأهمها مشاريع الطرقات الرئيسية ومشاريع المياه والكهرباء والمجمع الحكومي للمحافظة.

ودعت الدورة الى سرعة نقل الصلاحيات المالية و الإدارية للسلطة المحلية للمديريات وفقاً لقانون السلطة المحلية ولائحته التنفيذية ورفدها بالكوادر الفنية المتخصصة.


نــــــــص البيـــــــــــــــان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024