الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 07:17 م - آخر تحديث: 07:17 م (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مجلس الامناء

المؤتمرنت – عبدربه البيضاني – ناصر باغريب -
أمناء جامعة عدن يؤكدون تطوير رسالتها الوطنية
شدد مجلس الامناء على رفع مستوى الاداء لجامعة عدن بما يمكنها من أداء رسالتها وتحقيق أهدافها الوطنية ورسم السياسة الاستثمارية للجامعة في إطار السياسة العامة للدولة وتنظيم استثمار أموالها وتوثيق علاقتها بالهيئات والمؤسسات العامة والخاصة.

وفي اجتماع عقد اليوم عبر رئيس مجلس الامناء الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان عن اعتزازه بالانتساب لجامعة عدن واختيارهم في مجلس أمنائها وترحيبهم بهذا القرار باعتبار جامعة عدن واحدة من أعرق الجامعات اليمنية استطاعت خلال مسيرتها التطورية المساهمة بشكل فاعل في حل الكثير من القضايا والإشكالات التي تواجه المجتمع ورفدت المجتمع بالكفاءات والطاقات البشرية التي تحتاجها عملية التنمية وكانت ولازالت منارة الوطن وبوابتها لأحداث حقيقية.

وأشار إلى أن الجامعة قد وضعت نصب عينها كمشروع للأعوام القادمة التوسع على المستوى الرأسي "الكيفي" الذي آن أوانه لتحسين مخرجاتها والنهوض بمكانتها إلى مستوى الجامعات الشقيقة التي قطعت شوطاً طويلاً في هذا الطريق مؤكداً على حاجة الجامعة لخبرات وإمكانات مجلس الأمناء ودعمهم.

من جانبه عبر الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور عن ارتياحه لعقد الاجتماع الأول لمجلس أمناء جامعة عدن ، مشيراً إلى أن الهدف من إنشاء مجلس الأمناء ليس فقط توفير الدعم المالي الذي تحتاجه جامعة عدن بل يتعدى ذلك إلى الاستفادة من خبرات هذه الشخصيات وإلمامها بحاجات عملية التنمية ومتطلبات سوق العمل وبالتالي يستطيعون من خلال موقعهم توجيه الجامعة إلى الوجهة التي تمكنها من تطوير ذاتها أولاً والتأثير على عملية التنمية وخدمتها من خلال مخرجاتها ثانياً.
وفي شأن اخر أعلن الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن عن منح فرص التدريب الصيفي الخارجي في الجامعات العربية لهذا العام للطلاب الفائزين بمسابقات أسبوع الطالب الجامعي الـ 17 لجامعة عدن في المجالات العلمية والثقافية والأدبية والفنية والرياضية والابداعية.
وأشار الدكتور/محمد أحمد موسى العبادي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب مدير عام الأنشطة بالجامعة في الكلمة التي ألقاها بالمناسبة إلى أن جامعة عدن أرست تقليد تنظيم الأسابيع الطلابية لإبراز النشاطات اللاصفية للطلاب وإظهار طاقاتهم وإبداعاتهم لإيمانها العميق أن التحصيل العلمي وحده لايكفي بل يجب أن يسير جنبا على جنب إبداعات الطلاب.

وأضاف أن هذه الأنشطة الإبداعية للطلاب التي يعد أسبوع الطلاب الجامعي كاشفا لها تؤكد أن الجامعة هي موئل تفريخ الكاتب والمخترع والقاص والأديب والمسرحي..، وكل المبدعين الذين يخرجون إلى المجتمع من تحت عباءة الجامعة.

وقال أن مايميز هذا الأسبوع (أسبوع الطالب الجامعي الـ17) أن من يقف برئاسة لجنته العليا هو الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور الذي أستطاع أن يقود دفة النشاطات الطلابية المختلفة بصورة منتظمة مكنتها من تحقيق نجاحات باهرة يشهد عليها كل من تابع فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 17 لجامعة عدن (19 – 25 أبريل 2009م) هذا العام.

عقب ذلك قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتور/ناصر علي ناصر نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب بتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز النقدية التشجيعية على الطلاب الفائزين بالمراتب الأولى في كل فعاليات ومسابقات أسبوع الطالب الجامعي الـ 17 .

وكانت نتائج المسابقات الثقافية لأسبوع الطالب الجامعي الـ 17 في مجال الشعر قد أعلنت عن فوز الطالب سامي محمد عبدالعزيز من كلية الحقوق بالمركز الأول فيما فازت الطالبة بسمة صالح جابر من كلية التربية ردفان بالمركز الأول في مجال القصة، وفازت الطالبة فائزة إبراهيم حميدان بالمرتبة الأولى في مجال كتابة القصة وفي مسابقات الفنون التشكيلية فاز الطالب يسلم بامطرف من كلية الهندسة بالمركز الأول في الرسم، وفاز الطالب ناصر محمد زيد من كلية الآداب بالمركز الأول في مجال الكاريكاتير، وفاز الطالب لطفي محمد قاسم من كلية التربية ردفان بالمركز الأول في مجال الخط العربي وفازت الطالبة شادية جلال هاشم من كلية الآداب بالمركز الأول بمجال المجسمات وفازت الطالبة فاطمة احمد قائد من كلية التربية عدن بالمركز الأول في مجال الأشغال اليدوية.

وأظهرت نتائج مسابقة حفظ القران الكريم فوز الطالب هاني عبدالحكيم علي من كلية العلوم الإدارية بالمركز الأول، في حين فاز الطالب حسين عبدالله حسين من كلية الطب بالمركز الأول في مجال حفظ نصف المصحف، كما فاز الطالب عبدالفتاح عيدروس هادي من كلية التربية زنجبار بالمركز الأول في مجال تلاوة وتجويد القران.

أما المجال الرياضي فقد حققت الطالبة عبير محمد سعيد من كلية الهندسة المركز الأول في مسابقة كرة الطائرة بنات، وحقق الطالب محمد عبدالقادر النبوي من كلية الاقتصاد المركز الأول في كرة الطاولة بنين، وفاز الطالب عصام فضل صالح من كلية الاقتصاد بالمركز الأول في سباق الضاحية.

وفي سياق أخر قام الدكتور/عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن بغرس شجرة في حديقة مبنى نيابة شئون الطلاب إيذاناً بالبدء بتنفيذ حملة التشجير بجامعة عدن، وذلك في إطار فعاليات أسبوع الطالب الجامعي التي تنظمه الجامعة خلال الفترة من 19 – 25 أبريل الجاري.

ويأتي تنفيذ هذه الحملة بالتعاون بين جامعة عدن وطلابها وجمعية أجيال الغد، حيث سيتم غرس أكثر من 200 شتلة كمرحلة أولى، وذلك لتشجيع شباب الجامعة للانخراط في مثل هذه المبادرات وتعميق الحس البيئي بين أوساط الطلاب وللحفاظ على المنظر الجمالي لساحات الجامعة.

يذكر أن نحو 70 طالبا وطالبة شاركوا بعملية التشجير في حديقة مبنى نيابة شئون الطلاب بمعية الدكتور/ناصر علي ناصر نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور/محمد العبادي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب.

وفي مسار أخر أحيا طلاب كليتي الحقوق والعلوم الإدارية مساء اليوم الأربعاء فعاليات الحفل الأدبي والفني الذي أقيم على خشبة مسرح كلية التربية عدن، في إطار فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 17 خلال (19 – 25 أبريل2009م)،.

وقدم في الحفل إبداعات الشباب الفنية والأدبية المتنوعة ورددوا مع الشعراء كلمات القوافي ومع الفنانين الشباب من طلاب الجامعة ترانيم الألحان والأغاني.

وأشادت الكلمات بالمستوى الفني الرفيع للطلاب المشاركين بالمسابقة الفنية، وقالوا أن مثل هذه الأنشطة سوف تفتح أفاقا رحبة للموهوبين وانتشارهم على امتداد الخارطة اليمنية والمنطقة، مؤكدين بان الجامعة هي موقع الانطلاقة للمبدعين في كل المجالات، لإظهار مواهبهم وتفجير طاقاتهم الإبداعية.
ومما يجذر ذكره أن الحفل تميز بتقديم وصلات فنية حازت على إعجاب الجمهور وصدحت الأصوات الشابة بالأغاني اليمنية المشهورة مثل "ياحبيب العمر" و"كان عندي غزال" و"سيرة الحب" و"عبرت الشط"، كما تخللت فقرات الحفل الذي قدمه طلاب كليتي الحقوق والعلوم الإدارية بجامعة عدن رقصات شعبية وعروض مسرحية لعل أجملها مسرحية "تحطيم الأسطورة"، التي قدمها طلاب كلية الحقوق بإبداع المحترف وبأداء الهاوي.

كما تميزت كلية العلوم الإدارية بقدرات طلابها الفنية الرائعة حتى أعتقد جزء غير هين من الجمهور أن الفنانين الذين أحيوا الحفل الفني الشاهر هم من الفرق الفنية المعروفة وليسوا طلابا هواة، وهو ما يجسد الدلالات العلمية المؤكدة بأن الجامعة هي منبع مبدعي المستقبل في كل المجالات.

وكان مسرح كلية التربية عدن قد شهد أمس (الثلاثاء) جفل فني ساهر أحيته كليتا التربية عدن والاقتصاد وقدمت خلاله وصلات غنائية وقصائد شعرية ومسرحيتان كوميدياتان بعنوان "الفراغ" و "من الواقع" تناولت مشكلات الشباب في البحث عن العمل وتكوين الحياة الأسرية وسبل التعليم الجامعي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024