الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 08:15 ص - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت كلمات المشائخ والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة بمحافظة لحج أن وحدة اليمن إنجاز ومكسب وإرادة كل يمني وبتحقيقها تحقق حلم أبناء شعبنا اليمني،مؤكدين وقوفهم ضد محاولات عناصر خارجة عن القانون نشر ثقافة الكراهية والمناطقية والمساس بالوحدة اليمنية.

المؤتمرنت – لحج -
منظمات ومشائخ ونساء لحج: الوحدة عهد في أعناقنا والتاريخ لن يعود إلى الوراء
أكدت كلمات المشائخ والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة بمحافظة لحج أن وحدة اليمن إنجاز ومكسب وإرادة كل يمني وبتحقيقها تحقق حلم أبناء شعبنا اليمني،مؤكدين وقوفهم ضد محاولات عناصر خارجة عن القانون نشر ثقافة الكراهية والمناطقية والمساس بالوحدة اليمنية.

وقال مشعل محمد عبد الله في كلمة المشائخ والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ألقيت في اللقاء الموسع الذي عقد اليوم بالمحافظة للوقوف أمام التداعيات التي تشهدها المحافظة:" إننا نعتز بوحدتنا المباركة وهي في أعناقنا وعهداً علينا أن نحميها بأرواحنا ودمائنا ، وهي مسؤوليتنا ومسئولية جميع الشرفاء والمخلصين ووفاء لدماء شهداء ثورتي 26سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين .

وأضاف :" إننا واثقون كل الثقة أن اليمن بخير وقوى في ظل وحدته المباركة ولا تراجع عن الوحدة ومن المستحيل عودة عجلة التاريخ إلى الوراء ، وأن اليمن بعد تحقيق وحدة أصبح رقما كبيراً ، من أجل البناء ومن أجل أن يساهم في تعزيز السلام ومن اجل حياة كريمة ومتقدمة لأبناء اليمن .

وأكد في كلمة المشائخ والشخصيات الاجتماعية والوطنية ومنظمات المجتمع المدني " نحن لسنا مع المهاترات وضد الشعارات الانفصالية وضد تشطير اليمن ونقدم الغالي والنفيس لحماية وحدة اليمن ، فالوحدة ستظل وحدة شعبنا اليمني ، ونحن أقوى من أي وقت مضى بوحدتنا .

وتابع قائلاً :" إن الوطن اليوم في زمن الوحدة أكثر جمالاً وتقدماً ونحن نعيش ونلمس ونشاهد الانجازات الوحدوية العظيمة التي تحققت في عموم اليمن وعلى كافة الأصعدة بزعامة أبن اليمن البار الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ، واستطرد :" نقول نعم للوحدة المباركة ".
وأشار إلى أن مديريات ردفان الأربع (حالمين ،حبيل جبر ،الحبيلين ، الملاح ) شكلت مؤخراً هيئة الدفاع عن الوحدة وقد أصدرنا عدداً من بيانات الاستنكار والإدانة لما تعرضت له ردفان من أساليب مخلة بالقانون والدستور والديمقراطية وحرية الرأي والتعبير التي أقدمت عليها بعض عناصر المتمثلة بالمظاهر المسلحة والشعارات الانفصالية الهمجية.

وجدد في كلمته إدانة أبناء لحج لتلك الأعمال الخارجة عن القانون :" ونؤكد رفضنا القاطع لمثل هذه الممارسات والسلوكيات التي تحلم بعودة الماضي وعودة التاريخ إلى الوراء فإن ذلك لن يتحقق لهم وسنظل أوفياء للدفاع عن الوحدة والحفاظ عليها".

وحذر مشعل محمد عبد الله من إن العناصر التي استغلت المناخ الديمقراطي والممارسة الحقيقة للديمقراطية في زمن الوحدة واستغلت قرارات العفو العام وقرار العفو الدائم لتعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن، مؤكداً أن الوحدة راسخة رسوخ جبال ردفان وعيبان" .

من جانبها دانت كلمة المرأة التي ألقتها " عائدة عاشور" رئيسة فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة أعمال التخريب والخارجة عن القانون والمساس بالوحدة الوطنية .
وقالت عاشور :" باسم المرأة في محافظة لحج وفي هذا المهرجان الجماهيري الحاشد الذي تحضره كافة قطاعات وشرائح المجتمع المدني في محافظة لحج ندين الأعمال التخريبية وأعمال الشغب في بعض المناطق والذي يعد خروجا عن الدستور والقوانين النافذة في اليمن وإلا يخدم إلا أعداء الوحدة والديمقراطية ودعاة التمزق والانقسام الذي يحملون بإعادة عجلة التاريخ ويعمدون إلى إقلاق السكينة العامة والمساس بأمن الوطن والمواطن وتخريب المنجزات الوطنية التي حققتها شعبنا".

وأضافت :" إن المرأة اليمنية في عهد الوحدة اليمنية المباركة حققت ما تطمح إليه في المشاركة المجتمعة والسياسية وصارت شريكة رئيسة وفعالة في بناء الوطن تساهم في حركة التشييد والعمران والدفع بعجلة التنمية إلى الأمام .

وقالت عاشور:" إننا نتابع بقلق واهتمام بالغ ما يجري من تطورات على الساحة وندين بشدة تلك الأعمال الذي يقوم بها بعض المتآمرين مع أجندة خارجية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

وأكدت وقوف كل امرأة في محافظة لحج بحزم ضد كافة الأعمال المخلة بأمن واستقرار المواطن وندعو أبناء شعبنا وقيادته السياسية الحكيمة بزعامة المشير علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى الوقوف بحزم أمام تلك الأفعال.

وتابعت: " ندعو كافة أبناء اليمن إلى التكاتف لبناء الدولة اليمنية الحديثة الموحدة دولة النظام والقانون ونبذ ثقافة الكراهية والعنف والتطرف والوقوف أمام أي دعوات تروج لإثارة الفتنة تحت أي مسميات والتصدي لها بجزم وعدم الانجرار وراء تلك الشعارات التي تتستر في بعض المطالب الحقوقية للمواطنين وتتاجر بها وبأحلام البسطاء وتطلعاتهم لغرض تحقيق مأرب شخصية ضيفة؟

ودعت الحكومة بكافة مؤسساتها المعالجة الجادة لمطالب المواطن لتفويت الفرصة على كل من يحاول استغلال تلك المطالب للكيد بالوطن والتأمر على أبنائه .

وأعلنت الناشطة عائدة عاشور باسم المرأة في محافظة لحج :" إنهن سنداً وعوناً للوطن ولقيادته السياسية وللشعب في حماية وحدته وأمنه واستقراره".










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024