الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 10:05 ص - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - محافظ المحويت أحمد علي محسن

المؤتمرنت – المحويت – صدام الزيدي -
المحويت تدشن خطة تعزز تنفيذ برنامج الرئيس
قال محافظ المحويت أحمد علي محسن إن جميع مكاتب السلطة المحلية بمحافظة المحويت بدأت التنفيذ الفعلي لمشروع خطة تعزيز الأداء الحكومي للعام 2009م التي أقرتها قيادة المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بالمحفاظة في إطار جهود تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية على مستوى قطاعات التنمية المختلفة بالمحافظة.

وأوضح محافظ المحويت في تصريح لـالمؤتمرنت أن خطة تفعيل الأداء الحكومي التي أعدت من قبل مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة جاءت منبثقة عن خطة الأداء الحكومي للعام 2009م الجاري لتنفيذ برنامج فخامة الرئيس، والتي وضعتها الأمانة العامة لرئاسة الوزراء على مستوى محافظات الجمهورية، بهدف تقييم نشاط فروع الأجهزة الإدارية بالمحافظات ومعرفة ما أنجزته من الأهداف المحددة في البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية.

لافتاً إلى أن قيادة المحافظة وبموجب هذه الخطة ألزمت كل المكاتب سواءً التي وردت لها اختصاصات أو لم ترد في الخطة بموافاة مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالأنشطة والمهام المنجزة والتي تقوم بتنفيذها في سياق تقاريرها الربعية والنصفية والسنوية.

وأشار المحافظ إلى أن خطة تعزيز الأداء الفحكومي ركزت في مجملها على (15) مجالاً، تمثل محور التنمية والنهوض، ومن أهمها مجالات التربية والتعليم والصحة والسكان، والزراعة والري، والأشغال العامة والطرق، والمياه والبيئة، والصرف الصحي، والشباب والرياضة، والاتصالات وتقنية المعلومات، والسياحة والآثار، والإدارة المحلية، ومحو الأمية وتعليم الكبار.

وتطمح خطة الأداء الحكومي في مجال التربية والتعليم إلى متابعة استكمال بناء المدارس الجديدة وترميم المدارس القديمة وتجهيز وتأثيث المدارس المنفذة وتوفير معامل المختبرات ووسائل الإيضاح وبرنامج الحاسوب لعدد من مدارس التعليم الثانوي وتوسع برامج تدريب وإعادة تأهيل القوى التربوية، بدءً بمعلمي الصفوف والمواد، وعدالة توزيع وتنفيذ الدرجات الوظيفية التربوية المعتمدة للعام 2009م.

وتسعى الخطة في مجال الصحة العامة والسكان إلى تطوير الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة في المستشفى الجمهوري بمركز المحافظة وبقية المستشفيات الريفية والرقابة الدورية والمفاجئة على المنشئات الصحية والطبية والصيدلانية وتكثيف التوعية حول مخاطر الإنجاب المتسارع، وتوسيع خدمات التصحين والرعاية الصحية الأولية للمواطنين.

وتركز الخطة في المجال الزراعي والإرشادي على متابعة تركيب شبكات الري الزراعي للحواجز المائية المنجزة، وتوسيع حملات الإرشاد الزراعي والبيطري ومنع الحفر العشوائي والآبار والمياه وتشجيع زراعة القمح ومنع تداول واستخدام المبيدات الزراعية الفتاكة والمحظور استخدامها.

وفي مجال المياه والبيئة والصرف الصحي تتطلع الخطة إلى متابعة استكمال تنفيذ مشاريع مياه الريف وتشغيلها واستكمال تغطية مراكز المديريات بشبكة الصرف الصحي وإيجاد مصادر جديدة لمياه الشرب بمركز المحافظة.

وتهدف الخطة إلى تكثيف جهود لمتابعة لاستكمال شق وتعبيد وسفلتة الطرقات الجاري تنفيذها واستكمال رصف الأحياء والشوارع الفرعية بمركز المحافظة ومراكز المديريات وتحديد وتنظيم أماكن الأسواق العامة.

وفي المجال الشبابي والراضي تتضمن الخطة متابعة تنفيذ المباني الشبابية والمنشئات ومقرات الأندية وتجهيزها وتفعيل نشاط الملتقيات والمهرجانات الشبابية وتوسيع نشاط المسابقات المدرسية والثقافية.

وتسعى الخطة إلى توسيع مشاريع الاتصالات وتغطية المناطق المحرومة من خدمات الاتصالات الهاتفية وتطوير خدمات البريد على مستوى المديريات، ومتابعة استكمال تسوير وتجهيز وتشغيل الاستراحات السياحية الجاري تنفيذها بمديريتي بني سعد شبام كوكبان، وإقامة أول مهرجان سياحي في المحافظة، وحماية المواقع الأثرية وتنمية السياحة الوافدة.

وتفعيل خطة الانتشار الأمني وتوسيع نطاقها وتفعيل الخطاب الدعوي والإرشادي للخطباء والمرشدين لتوعية الناس بأهمية الحفاظ على الأمن والاعتدال والوسطية، وتوسيع خطط وبرامج القضاء على الأمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024