الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 01:39 ص - آخر تحديث: 12:51 ص (51: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال المهندس محمد عبدالله ثابت المدير التنفيذي لصندوق أعمار محافظة صعدة إن الترتيبات المتعلقة بالمرحلة الثالثة من إعادة أعمار المنازل المتضررة ستبدأ الشهر القادم موضحا أنها تستهدف أعمار ألف ومائة منزل في مناطق بني معاذ والمهاذر بمديرية سحار .

المؤتمرنت -
صندوق إعمار صعده يعد لبناء اكثر من 1000 منزل
قال المهندس محمد عبدالله ثابت المدير التنفيذي لصندوق أعمار محافظة صعدة(شمال اليمن) إن الترتيبات المتعلقة بالمرحلة الثالثة من إعادة أعمار المنازل المتضررة ستبدأ الشهر القادم موضحا أنها تستهدف أعمار ألف ومائة منزل في مناطق بني معاذ والمهاذر بمديرية سحار .

وأضاف أن الصندوق بدأ خلال الأيام القليلة الماضية بإعادة أعمار المزارع في منطقة محضة مديرية الصفراء بصرف القسط الأول من المبالغ لعدد(54) مستفيدا بمبلغ تجاوز ستة ملايين ريال.

وسيتم إعادة أعمار(364) مزرعة في محضة وآل حميدان والمصاعبة.

وقال المدير التنفيذي لصندوق أعمار صعدة إن إعادة أعمار المنشآت الحكومية المتضررة تسير وفق الخطة التي وضعها الصندوق، حيث تم إنجاز نحو 24 مشروعا في الستة الأشهر الماضية بتكلفة 271 مليون ريال، منها ترميم 12 مدرسة وتوسعة أربع مدارس أخرى بإضافة عدد من الفصول مع مرافقها، وإنشاء ستة خزانات حصاد مياه في مديريات الظاهر وشدا ورازح إلى جانب رصف مقاطع متفرقة مع الجدران الساندة ومصارف المياه لطريق جله والشعبة والمقلعوبة بمديرية رازح.

وأوضح ثابت أن الصندوق قام خلال الأسبوعين الماضيين بتسليم 29 موقع عمل للمقاولين ضمن خطة الصندوق لإعادة أعمار المنشآت العامة بتكلفة نحو 369 مليون ريال وذلك لبدأ التنفيذ في تلك المشاريع التي يأتي في مقدمتها ترميم وتوسعة ثمانية عشرة مدرسة في مديريات ساقين ورازح ومجز وسحار والصفراء وباقم والحشوة إلى جانب ترميم أحد عشر منشأة عامة في مديريات حيدان والظاهر وشدا ورازح وغمر وقطابر.

وتوقع ثابت أن ينتهي العمل في هذه المشاريع خلال ثلاثة إلى سبعة شهور.

وقال المدير التنفيذي لصندوق الأعمار بصعدة حول ما تضمنته المرحلتين الأولى و الثانية من عملية الأعمار في مختلف مديريات محافظة صعدة أن المرحلة الأولى استهدفت مديريات قطابر ورازح ومنطقة محضة في مديرية الصفراء، ومنطقة الطلح بمديرية سحار، وقد بلغت نسبة إنجاز إعادة الأعمار في تلك المناطق نحو 75 %، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 870 مليون ريال.

ونسبت وكالة الأنباء الرسمية(سبأ) عن الثابت قوله أن المرحلة الثانية استهدفت مناطق آل الصيفي، وآل حميدان، والمصاعبة، والأبقور من خلال إعادة أعمار ألف و340 منزلا فيها، وقد تجاوزت نسبة الإنجاز 20% بتكلفة إجمالية بلغت مليار و200 مليون ريال.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024