الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:32 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - احد القراصنة الذين القت القوات اليمنية القبض عليهم

المؤتمرنت – محمد طاهر -
اليمن تعتزم محاكمة (33) قرصاناً والحكومة تُكذب مزاعم الجرعة الجديدة
كشف الناطق الرسمي باسم الحكومة " حسن اللوزي" وزير الإعلام أن اليمن ستقدم (33) من القراصنة للمحاكمة الأيام القليلة القادمة .

وقال اللوزي في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء: إن اليمن تسلمت (22) قرصاناَ من القوات الدولية فيما ألقت القوات البحرية اليمنية القبض على (11) آخرين في عملية نوعية حظيت بإشادات دولية .

وأضاف أن مجلس الوزراء ناقش تقرير مقدم من وزير الداخلية مطهر رشاد المصري حول جهود اليمن في مكافحة القرصنة وخصوصاَ ما يتعلق بالمركز الإقليمي لمكافحة القرصنة ، مستعرضاَ العملية النوعية التي نفذتها القوات البحرية اليمنية بالتعاون مع خفر السواحل والتي نجحت في تحرير سفينة يمنية والقبض على (11) من القراصنة وقتل اثنين وإصابة اثنين آخرين ،وإصابة عدد من طاقم السفينة .

وأكد وزير الإعلام أن القوات البحرية اليمنية نفذت عملية بطولية و حررت السفينة اليمنية من أيدي القراصنة استحقت الإشادة والتقدير ولقنت القراصنة درساَ مريراَ وهاماَ ، مؤكداَ أن اليمن لن تتهاون في مواجهة القراصنة وستواجهم بكل صرامة وهناك تنسيق وتعاون مع كافة أقطار الإقليم لمكافحة القرصنة في خليج عدن .

وحول ما حدث أمس في المكلا من أحداث شغب قال وزير الإعلام إنها أعمال محدودة وتم ضبط العديد من المتورطين في أعمال الشغب وتجري النيابة العامة تحقيقاَ مع المتهمين وعدد (51) شخصاَ ، مشيراَ إلى الزج بأطفال لممارسة أعمال عدوانية وسيحال من يثبت تورطهم إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل .

وأكد أن هناك مؤتمرات فرعية للسلطة المحلية بمشاركة الفعاليات الاجتماعية والمدنية لمعالجة الأوضاع في مناطق لحج وأبين وفقاَ للقانون ، مشدداَ على أن اليمن لن تسمح لأحد المساس بمنجزات البلاد وثوابته الوطنية والعودة إلى ماقبل ثورتي سبتمبر وأكتوبر ومحاولة النيل من الوحدة الوطنية وستتصدى للمخططات التآمرية بقوة القانون .

وشدد الناطق الرسمي أن خطاب فخامة رئيس الجمهورية كان جليا وأجاب على كثير من الأسئلة ووضح طرق معالجة بعض التداعيات و المشكلات وأيضا خطاب نائب رئيس الجمهورية يوم امس في المهرجان الذي اقيم احتفالا بيوم الديمقراطية الـ27 ابريل كان واضاحا ، وأن الحكومة لن تتساهل مع العناصر الخارجة عن القانون وستتصدى لكافة المشاريع التآمرية التي تحاول المساس بالوحدة اليمنية سواء في الداخل أو الخارج ، موضحاَ أن أبناء اليمن يحبطون كل المشاريع التآمرية على الوحدة الوطنية وسيقفون صفاَ واحداَ للانتصار لإرادتهم أسوة بما حدث عام 94م .



ورداَ على سؤال لـالمؤتمرنت حول الأنباء التي تحدثت عن إقرار الحكومة رفع المشتقات النفطية بتوجيهات علياَ نفى الناطق الرسمي نفياَ قاطعاَ صحة ما تناقلته بعض الصحف التي تتعمد التضليل والتهويل .

وقال حسن اللوزي :" الحكومة لم تتخذ أي إجراءات من هذا القبيل ولكن الحكومة تدرس هذه القضايا المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي ، مضيفاَ أن هناك من يتعمد التهويل وكأن هذا الأمر محرم على الحكومة النقاش والمعرفة لأبعاد هذه الإجراءات إذا كانت تصب في الأساس في خدمة المصلحة الوطنية .

وكرر وزير الإعلام نفيه لما تروج صحف المعارضة من إقرار الحكومة جرعة جديدة وقال: إن الحكومة تدرك بناء على تقارير رسمية تؤكد استفادة 20% من دعم المشتقات النفطية و80% لا يستفيدون من هذا الدعم وبالتالي لا بد من دراسة هذه الإجراءات لمعالجة هذا الشأن في ظل إنفاق الحكومة مبالغ ضخمة على دعم المشتقات النفطية وسيتم تسخيرها حال رفع الدعم لصالح التنمية الاقتصادية التي سيستفيد منها كافة أبناء الشعب، موضحاَ ان القرار لن يكون من اختصاص الحكومة بمفردها وانما بمشاركة الاقتصاديين والسلطة التشريعية و الشوروية داخل البلاد.


وفند وزير الإعلام مزاعم صحف معارضة بأن رسالة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية للحكومة تضمنت إقرار جرعة جديدة وقال إن الرسالة تضمنت توجيه الحكومة للاستفادة من القروض في عمل السدود والمنشآت المائية وكذلك ما يخدم التنمية على مستوى المحافظات وتعزيز الإجراءات الحكومية المتعلقة بمكافحة الفساد وتسريع وتيرة الأداء لما فيه خدمة المواطن اليمني .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024