الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:35 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-ذمار- عبدالكريم النهاري -
الهلال الأحمر اليمني يدرب فرق وطني لفحص المياه أثناء الكوارث
اختتمت اليوم بذمار الدورة التدريبية التكميلية الخاصة بفحص المياه في حالة الطوارئ والتي أقامها على مدى أربعة أيام جمعية الهلال الأحمر في اليمن بالتعاون مع منظمة اوكسفام البريطانية بمشاركة 24 متدرب ومتدربة يمثلون محافظات صنعاء, وعدن, وذمار, وإب, وتعز, والحديدة, وحضرموت الوادي, و حجة, وعمران, والمحويت.

وفي اختتام الدورة أكد رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بذمار الدكتور عبد السلام الأحصب على أهمية بناء القدرات وإعداد المتطوعين لمواجهة الكوارث ورفع الجاهزية للتدخل عند حدوث أي كوارث تتطلب جهود الفريق الوطني لمواجهة الكوارث التابع لجمعية الهلال الأحمر اليمني.
لافتا إلى أن الفريق الخاص بفحص المياه أثناء الكوارث يعد من الفرق الهامة لمواجهة الكوارث خصوصا أن بعض الكوارث تتطلب فحص سلامة المياه من التلوث وإمكانيات استخدامها من قبل سكان المناطق المنكوبة.
مبينا أن جمعية الهلال الأحمر اليمني بذمار تنفذ حاليا بدعم من الصليب لاحمر الفرنسي عدد من المشاريع المائية في إطار المرحلة الثانية من المشروع الذي ينفذ في عدد من مديريات محافظة ذمار والذي يهدف إلى تامين احتياجات المواطنين في المناطق المحرومة من المياه الصالحة للشرب والحد من تلوثها.

من جانبه أكد منسق إدارة الكوارث بجمعية الهلال الأحمر اليمني محمد يحيى صولان أن جمعية الهلال الأحمر اليمني تسعى إلى بناء قدرات كوادرها في المحافظات وتزويدهم بالمعلومات الحديثة في مجال التدخل لمواجهة الكوارث وإعدادهم من خلال سلسلة من البرامج التدريبية النوعية اللازمة لمواجهة الكوارث , مبينا أن الهلال الحمر اليمني وبالشراكة مع عدد من المنظمات الدولية العاملة في مجال مواجهة الكوارث تمكنت من إعداد فريق وطني للتدخل أثناء الكوارث والذي سبق وان شارك في مواجهة عدد من الكوارث التي شهدتها اليمن ومنها كارثة الظفير وكارثة السيول بمعبر وأخرها كارثة السيول التي اجتاحت محافظتي حضرموت والمهرة والتي كان للهلال الأحمر اليمني دور بارز في هذا المجال .
وأشار طولان إلى أن هذه الدورة تعد تكميلية لسلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة سبقت في مجال فحص المياه في الميدان في حالة الكوارث الهادفة الى إعداد وتأهيل فريق وطني متخصص في مجال فحص المياه في حالات الكوارث, ضمن فريق التدخل الوطني لمواجهة الكوارث.

منوها أن المشاركين تلقوا خلال الدورة عدد من المعلومات والمعارف حول الطرق والوسائل الحديثة حول فحص المياه بالأجهزة الحديثة واليات فحص الفلورايد ومدى صلاحية المياه والعسرة, وطرق اخذ العينات والإجراءات الخاصة بفحص المياه واستخدامات الماء وأنواع التلوث والطرق الأساسية في التحليل الكيميائي واستخدام الأجهزة الميدانية الحديثة.
لافتا إلى أن الجمعية ستوزع للمشاركين من العشر المحافظات عدد ثلاثين جهازا لفحص المياه بمعدل ثلاثة أجهزة لكل محافظة من المحافظات المشاركة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024