السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:03 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مصدر اعلامي ينتقد تعامل النقيب  مع القضايا الكبيرة بخفة وعدم مسؤولية
المؤتمرنت -
مصدر إعلامي :كان على النقيب أن ينبري للدفاع عن الوحدة بدلاً من تصريحات التزييف
استهجن مصدر إعلامي مسئول من التصريحات غير المسئولة التي أدلى بها عيدروس النقيب عضو مجلس النواب ورئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي التي حملت الكثير من المغالطات وتزييف الحقائق حول بعض الأحداث الجارية في بعض المناطق في المحافظات الجنوبية وزعمه أنها امتداد لازمة فتنة الحرب والانفصال في صيف عام 1994م التي أشعلتها بعض القيادات الاشتراكية المتنفذة.

وقال المصدر :إن (النقيب) أول من يعلم من الذي يفتعل الأزمات في الوطن ويسعى لإدخاله من أزمة لأخرى ابتداء من أزمة فتنة الحرب وإعلان الانفصال في صيف عام 1994م والتي تكبد اليمن نتيجة لها خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات إلى الأحداث الراهنة وما تقوم به العناصر الخارجة على الدستور والقانون من إثارة للفتنة وأعمال شغب وتخريب وإساءة للوحدة الوطنية ..

وقال المصدر.. نريد أن نسأل النقيب من الذي يسعى للانقلاب على الديمقراطية وجعلها معولاً للهدم والتخريب وإشاعة الفوضى في الوطن أليس أولئك الخارجون على الدستور والقانون الذين يقومون بأعمال الشغب والتخريب ويعتدون على المواطنين الأبرياء وعلى الممتلكات العامة والخاصة ويقطعون الطرق الآمنة ويثيرون الأحقاد والكراهية ويقلقون الأمن والاستقرار والسكينة العامة في المجتمع ..

ومضى المصدر متسائلاً: ثم ما هو مفهوم الشراكة والضم والإلحاق لدى الأخ النقيب وأمثاله كما يزعمون أليس الشراكة في ظل نظام ديمقراطي تعددي توافق الجميع عليه وارتضوا به نهجاً وأكدته نصوص دستور الجمهورية اليمنية المستفتى عليه تأتي من خلال ثقة الشعب التي يمنحها لمن يمثلونه عبر صناديق الاقتراع سواء في المؤسسات الدستورية البرلمانية والشوروية والتنفيذية والمجالس المحلية وأجهزة السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني وغيرها.. وهل لا يتم الاعتراف بالشراكة إلا إذا كان شخصاً كالنقيب أو أمثاله موجودون في السلطة وهم الذين قال الشعب في شماله وجنوبه وشرقه وغربه كلمته فيهم بجلاء..

وقال المصدر :أما من هم موجودون في السلطة ومؤسسات الدولة من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية من غير زمرة النقيب أو ممن يخالفونه الرأي لا يجسدون هذه الشراكة بحسب زعمه أليس في مثل هذا الطرح الغريب اعتساف للحقيقة وقفز على الواقع والمنطق السليم!.

وأضاف المصدر.. لقد كان حريٌ بالنقيب ان يناضل هو والآخرين ممن يشاطرونه ذات الرؤية الخاطئة وحزبه لاستعادة ثقة المواطنين فيهم عبر التنافس الشريف والبرنامج السياسي المقنع الذي يتخلص فيه النقيب وأمثاله من أوزار ماضيهم المثقل بالكوارث والمآسي والتسلط والحرمان في المحافظات الجنوبية والشرقية التي عاش أبناؤها في ظل ذلك الماضي الأسود أسوأ لحظات حياتهم وافتقدوا في ظله الأمن والأمان والاطمئنان على أرواحهم وممتلكاتهم وأعراضهم ومستقبلهم حتى جاءت الوحدة المباركة يوم الـ 22 من مايو 1990م لتمثل إنقاذا لهم والتي استعادوا في ظلها حريتهم وكرامتهم ونالوا الأمن والأمان والديمقراطية والتنمية..

وقال المصدر:لقد كنا ننتظر من الأخ عيدروس النقيب وهو عضو في البرلمان ورئيس كتلة لحزب ظل يفاخر بأن رصيده النضالي هو الوحدة أن ينبري مدافعاً عن هذه الوحدة التي يحاول السفهاء من المرتزقة والمأجورين وأصحاب الأجندات الخاصة والمشاريع الصغيرة والعصابات المسلحة النيل منها .. وان ينتصر لتضحيات الشهداء الأبرار الذين أشعلوا شرارة ثورة الـ 14 من أكتوبر من جبال ردفان الشامخة بدلاً من إيجاد المسوغات الواهية لتبرير أعمال التخريب والفوضى والأعمال الإجرامية والخروج على الدستور والقانون التي تقوم بها تلك العناصر المأجورة التي تحاول اليوم الانقضاض على مكاسب الثورة اليمنية 26 سبتمبر والـ 14 من أكتوبر والتنكر لتضحيات الشهداء الأبرار وحتى لتاريخ الحزب الاشتراكي نفسه الذي ينتمي إليه وأدبياته وتضحيات مناضليه من أجل الوطن والثورة والوحدة.

وقال المصدر :ويبقى على النقيب وغيره ممن يحاولون التعامل مع القضايا الوطنية الكبيرة بخفة وعدم مسؤولية ان يساءلوا أنفسهم إلى أين تريد تلك العناصر المسلحة المارقة التي تلجأ للعنف والقوة وترتكب الجرائم بحق الوطن ووحدته وأمنه واستقراره ان تصل بأفعالها التخريبية وأي فتنة جديدة تريد تلك العناصر أن تزج بالوطن إليها ولمصلحة من؟ ألم يكف هؤلاء كل ما جرى فيه من سفك للدماء وإزهاق للأرواح وإثارة للصراعات والأحقاد والضغائن!.
ألم يحن الوقت لكي يسمع هؤلاء المأجورين والمقامرون صوتاً عاقلاً وشجاعاً من بينهم أو ممن يشجعونهم على أفعالهم القبيحة ليقول لهم كفى عبثاً ولعباً بنيران سوف تكتوون أنتم قبل غيركم بسعيرها!.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024