الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:11 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - خريطة التقسيم الاداري بلحج

المؤتمرنت -
السلطة المحلية بلحج تؤكد حرصها على منع التقطعات في الطرق وتأمين سير المواطنين
أدانت السلطة المحلية بمحافظة لحج أعمال الشغب والتخريب والفوضى وقطع الطرقات وإقلاق الأمن والسكينة العامة التي قامت بها العناصر التخريبية الخارجة عن الدستور والقانون في المحافظة والتي أضرت بمصلحة الوطن والمواطنين وأساءت إلى الديمقراطية والى سمعة أبناء محافظة لحج عموماً.
.
وقالت السلطة المحلية في بيان –تلقاه المؤتمرنت-:إننا نستغرب ونأسف للمغالطات الواردة في البيان الصادر عن أحزاب اللقاء المشترك حول تلك الأعمال التخريبية في منطقة ردفان والتي شوهت حقائق الأحداث"..

وأضاف البيان " أنه وبدلاً من كيل الاتهامات الباطلة للسلطة من قبل أحزاب اللقاء المشترك وهو ما يشجع تلك العناصر التخريبية على التمادي في أعمالها وأنشطتها الهدامة كان حريٌ بتلك الأحزاب أن تضطلع بمسئوليتها الوطنية في مواجهة تلك العناصر الخارجة على الدستور والقانون وإدانة أعمالها التخريبية والفوضوية المثيرة للفتنة والضارة بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي والمتمثلة في قطع الطرقات الآمنة والاعتداء على أبناء الوطن الواحد تنفيذاً لتلك المخططات المستهدفة النيل من الوطن ووحدته وأمنه واستقراره وعرقلة مسيرة التنمية والإضرار بمصالح الوطن والمواطنين". .

وأوضح البيان بأن السلطة المحلية بمحافظة لحج وحرصاً منها على منع التقطعات في الطرق وتأمين سير المواطنين عليها بأمان ودون تعرضهم لأي اعتداءات أو مشاكل فقد تم نشر بعض أفراد الأمن والجيش في بعض المناطق من المحافظة التي تحدث فيها مثل هذه التقطعات من قبل العناصر التخريبية.. كما أنه وتنفيذاً لتوجيهات فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لتفويت الفرصة على تلك العناصر في سفك الدماء وإثارة الفتنة فقد عملت السلطة المحلية على الالتزام بتلك التوجيهات.. ولكن تلك العناصر التخريبية المثيرة للفتنة قامت وما تزال وهي تحمل الأسلحة المختلفة بإطلاق النار والاعتداء على أفراد الأمن والجيش في النقاط العسكرية وهم يؤدون واجبهم ، كما قامت باحتجاز سيارات المواطنين أثناء سيرها في الطرق الآمنة في العديد من المناطق والاعتداء على بعض المواطنين وترويعهم ونهب ممتلكاتهم بعد تفتيشهم وفرزهم بالهوية الشخصية.. بالإضافة إلى تخريب ونهب الممتلكات العامة والخاصة وترديد الهتافات والشعارات المناطقية والشطرية الضارة بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي والتي لا صلة لها بالممارسة الديمقراطية والتعبير السلمي عن الرأي وهو ما يضع تلك العناصر تحت المساءلة والمحاسبة القانونية إزاء ما ارتكبته من مخالفات غير قانونية..

وأضاف البيان "إننا لا ندري ما الذي تقصده تلك الأحزاب في المشترك بحديثها عما تسميه الحراك والقضية الجنوبية وهي التي تعلم أن ما يجري من قبل تلك العناصر التخريبية وهي عناصر محدودة ومعزولة ولا تمثل سوى نفسها إنما هي أنشطة وأعمال تخريبية خارجة على الدستور والقانون ومثيرة للفتنة وتأتي في إطار تنفيذ تلك الأجندات الخاصة والمشاريع التآمرية لقوى الردة والانفصال المستهدفة تمزيق الوطن والنيل من وحدته وأمنه واستقراره ومنجزات الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر".

وأكد البيان بأن أبناء محافظة لحج وكل أبناء اليمن لن يسمحوا لأيٍ كان من المجرمين والمرتزقة والعملاء المساس بالوطن ووحدته وبالسلم الاجتماعي.. وسوف يتصدون لتلك العناصر المأجورة وكل من يقف ورائها وسيدافعون عن وحدتهم الوطنية باعتبار الوحدة خط أحمر وهي مصدر قوة وعزة وكرامة كل أبناء اليمن ومستقبل أجياله القادمة وثمرة التضحيات العظيمة لشهداء الوطن الأبرار ومناضليه الأحرار.

وناشدت السلطة المحلية في محافظة لحج أحزاب اللقاء المشترك الاستشعار بمسئوليتها الوطنية والابتعاد عن المكايدات الضارة بالوطن خاصة في مثل هذه الظروف التي تحتاج إلى تضافر جهود كافة الأحزاب والفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية والاصطفاف الوطني الواسع في مواجهة كافة التحديات والمخططات التي تحاول النيل من الوطن ووحدته واستقراره وانجازاته وعلى مختلف الأصعدة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024