السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 12:14 ص - آخر تحديث: 11:44 م (44: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن المجلس التنفيذي لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين إدانته واستنكاره للدعوات الانفصالية وأية ممارسات تسيئ إلى الوحدة السلمية والديمقراطية. 
ودعا المجلس - في البيان الختامي للدورة الاستثماية التي عقدت على مدى ثلاثة أيام بصنعاء - الدولة وكل اطراف الحياة السياسية الى الاحتكام الى المنطق والعقل, وفتح الحوار مع مؤسسات المجتمع المدني
المؤتمرنت -
اتحاد الادباء يدين الممارسات التي تمس الوحدة الوطنية
أعلن المجلس التنفيذي لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين إدانته واستنكاره للدعوات الانفصالية وأية ممارسات تسيئ إلى الوحدة السلمية والديمقراطية.

ودعا المجلس - في البيان الختامي للدورة الاستثماية التي عقدت على مدى ثلاثة أيام بصنعاء - الدولة وكل اطراف الحياة السياسية الى الاحتكام الى المنطق والعقل, وفتح الحوار مع مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات الرأي العام والاحزاب من منطلق الحرص على مستقبل اليمن واستقراره بما يكفل كرامة المواطن وحقه في العيش الكريم والمواطنة المتساوية .

ونوه البيان إلى إن الاتحاد إنطلاقا من كونه جسد ويجسد الثقافة الوطنية والديمقراطية والوحدوية, دعا إلى شراكة كافة المثقفين في الحوارات الهادفة للوقوف أمام ما يهدد مصير الوطن من دعوات مشبوهة ومحاولات لإحياء النعرات المقيته.

وأشار البيان إلى أن المجلس التنفيذي للاتحاد قد وقف أمام التطورات على الساحتين المحلية والدولية وفي مقدمة ذلك المخاطر المحدقة بالبلاد ابتداءً من الصعوبات الاقتصادية جراء انعكسات الأزمة الاقتصادية العالمية والإختلالات الأمنية والجنوح للعنف وتنامي أعمال القرصنة التي تهدد اليمن وجوارها.

وأوضح البيان أن المجلس خرج برؤية للأحداث الوطنية الأخيرة، وسبل الاسهام في حلها, وشكل لجنة مستمرة لمتابعة الاحداث التي تشهدها عدد من مناطق اليمن, على أن تجتمع هذه اللجنة بشكل متواصل لمتابعة القضايا الوطنية ووضع الحلول والمعالجات الثقافية التي تساعد في ترسيخ السلام الاجتماعي والحفاظ على منجزات وتراكمات النضال الوطني.

وتضمنت رؤية الاتحاد الدعوة إلى أهمية أن يدرك الجميع خطورة الأوضاع الراهنة, وما يجري في بعض المحافظات الجنوبية والشرقية والحرص على الاتجاه للمعالجة الصائبة والديمقراطية والوطنية, وكذا البدء في حوار صادق وجاد مع مختلف الاطراف السياسية بما فيها كل احزاب المعارضة ومختلف مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والقوى الفاعلة والخيرة في الوطن وايضاح الحقائق للناس الذين يدفعون ثمن أية فتن أوتمردات أو احتقان، منبها في ذات الوقت إلى أن التباطؤ في المعالجة سيقود البلد الى ما لا يحمد عقباه .

وقال الإتحاد في رؤيته :" إن مشاكل اليمن مترابطة وعميقة ولا يمكن المعالجة بالقوة أو العنف من أي طرف وانما بالعودة الصادقة الى جوهر وروح وحدة الثاني والعشرين من مايو 90 والالتزام بدستورها ، وضرورتها التاريخية والحضارية في حياة شعبنا, حيث لا عودة عن هذا الانجاز العظيم في الحياة السياسية العربية الحالكة التحديات" .

ولفت إلى أن الفساد هو الداء الوبيل الذي يهدد اليمن كل اليمن, داعيا الدولة والحكومة إلى مضاعفة الجهود لمكافحة الفساد بآليات اكثر صرامة .

هذا وقد أقر المجلس التنفيذي لإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين في ختام دورته البدء في العملية الانتخابية وانتخابات فروع الإتحاد بالمحافظات خلال أربعة أشهر.

وكان المشاركون في الدورة الإستثنائية بحثوا سير التحضيرات لعقد المؤتمر العاشر للإتحاد, وكذا إمكانية توسيع اللجنة التحضيرية من 13 عضوا إلى 19 عضوا, إلى جانب مناقشة الموزنة المالية المعتمدة للمؤتمر العاشر.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024