الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:16 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - طلاب بجامعة يدشنون أسبوع الطالب الجامعي

كتب/نصر باغريب: -
ثمار أينعت في الأسبوع الطلابي السابع عشر
سمة النجاح ميزت أسبوع الطالب الجامعي السابع عشر لجامعة عدن (19 -25 ابريل 2009م)، والذي تحولت فيه كليات جامعة عدن إلى ورشة عمل حقيقية مفعمة بالنشاط والإبداع العلمي والثقافي والأدبي والفني والرياضي، وشمر الطلاب ومشرفيهم من الأساتذة عن سواعدهم لإبراز هذا الأسبوع الطلابي الذي وصف بشهادة الكثير من الشخصيات من خارج الجامعة بأنه أسبوعاً متفرداً عن بقية الأسابيع الماضية للجامعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى..، ويمكن استعراض إبراز ملامح هذا الأسبوع الطلابي بامتياز من خلال الزيارات الميدانية الواقعية للشخصيات المرموقة التي زارت وحضرت فعاليات الأسبوع والنتائج التي افرزها بالأسطر التالية:

- الدكتور/ عدنان عمر الجفري محافظ عدن دشن فعاليات الأسبوع الطلابي وعبر عن أستحسانة الكبير وتقديره لما لمسه من إبداعات الطلاب ووجه طلاب كلية الهندسة بتصميم بوابة عدن التاريخية بالعقبة وتشجير وتحضير حديقة عدن الكبرى، كما أعلن عن تنظيم مؤتمرا علميا حول الآثار التاريخية لمدينة عدن وسبل حمايتها.

- الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أعلن عن تقديم المنح الخارجية للتدريب الصيفي في الدول العربية كجوائز للطلاب الفائزين في فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ 17.

- أعضاء مجلس الأمناء لجامعة عدن أشادوا بتنظيم هذا الأسبوع وما تضمنه من أنشطة بينت مواهب وإبداعات الطلاب.

- جمهور الطلاب والمواطنين في عدن تفاعلوا بشكل إيجابي مع الأسبوع وشاركوا بحضور كل الفعاليات المختلفة.

- أحدثت محاضرتا الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة حول أهمية الوحدة الوطنية والانتماء تأثيرا كبيرا لدى الطلاب وكشفت كثيرا من المغالطات التي حاول بعض المشككين زج الطلاب واستغلالهم في أنشطة مخالفة للدستور والقانون.

- بعض الطلاب الذين اشتركوا في المعارض العلمية والفنون والتشكيلية والمسابقات الرياضية والغنائية لفتوا نتباه الجمهور ووسائل الأعلام للملكات الإبداعية والمواهب التي يمتلكونها.

- كان للأشراف والمتابعة والحضور اليومي للدكتور /عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن - رئيس اللجنة العليا لكل فعاليات الأسبوع وقعا طيبا وفعالا في إنجاح فعالياته وفي تشجيع الطلاب.

- الشيخ /محمد عبده سعيد رجل الأعمال المعروف وعضو مجلس الأمناء لجامعة عدن حضر المسابقة الطلابية الرياضية لكرة السلة وعبر عن إعجابه واعتزازه بما شاهده من حماس و مستوى لطلاب جامعة عدن المشاركين في المسابقة الرياضية وأعلن تبرعه بمليون ريال لدعم الأنشطة الرياضية للجامعة.

- شخصيات رياضيه مرموقة وقيادات في مكتب الشباب والرياضة بعدن أعجبوا بدقة التنظيم والإشراف والمتابعة في الفعاليات الرياضية ضمن برنامج أسبوع الطالب الجامعي.

- نقاد مسرحيون وشعراء وقاصون معروفون وفنانون مشهود لهم في المجال الفني والغنائي والموسيقي حضروا فعاليات الأسبوع وتنبأوا بمستقبل كبير للطلاب الموهوبين في هده المجالات.

- شهدت ملاعب المحافظة ومسابحها تفاعل وحضورا طيبا لآباء الطلاب وأسرهم والطلاب والجمهور من هواة الرياضة لمشاهدة المباريات الرياضية لطلاب جامعة عدن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024