الأحد, 08-ديسمبر-2019 الساعة: 02:44 ص - آخر تحديث: 01:07 ص (07: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - مبادرة وحدوية جديدة تضاف إلى الرصيد الوحدوي لأبناء محافظة البيضاء الذين أعلنوا أمس عن تشكيل الهيئة الشعبية للدفاع عن الوحدة في اجتماع موسع ضم العديد من الفعاليات الاجتماعية والمشائخ والأعيان وأعضاء مجلس النواب ، وشخصيات سياسية تنتمي لأحزاب مختلفة يجمعها هدف واحد هو الحفاظ على الوحدة من أية محاولات للنيل منها ، والتصدي للمخططات التخريبية

المؤتمرنت -
أبناء البيضاء يعلنون هيئة شعبية لحماية الوحدة
مبادرة وحدوية جديدة تضاف إلى الرصيد الوحدوي لأبناء محافظة البيضاء الذين أعلنوا أمس عن تشكيل الهيئة الشعبية للدفاع عن الوحدة في اجتماع موسع ضم العديد من الفعاليات الاجتماعية والمشائخ والأعيان وأعضاء مجلس النواب ، وشخصيات سياسية تنتمي لأحزاب مختلفة يجمعها هدف واحد هو الحفاظ على الوحدة من أية محاولات للنيل منها ، والتصدي للمخططات التخريبية التي تمارسها العناصر المأزومة في بعض المناطق .

وخلال الاجتماع انتخب المشاركون هيئة إدارية للهيئة برئاسة /أمين جمعان وأحمد صالح العيسي -نائباً للرئيس -و سالم الوحيشي -أميناً عاماً للهيئة

ووفقا لما اوردته صحيفة (الميثاق) في عددها اليوم الاربعاء فقد أكد رئيس الهيئة الشعبية للدفاع عن الوحدة بمحافظة البيضاء / أمين جمعان أن كافة الفعاليات الاجتماعية والسياسية ورجال الأعمال بالمحافظة يعبرون عن إدانتهم الشديدة لأعمال التخريب ودعوات الانفصال التي يروج لها بعض المأزومين وضعفاء النفوس والمحاولات اليائسة للمساس بالوحدة الوطنية .

وفي ختام اللقاء الموسع للهيئة الشعبية للدفاع عن الوحدة بمحافظة البيضاء أصدر المشاركون بياناً مهماً فيما يلي نصه :
الحمد لله القائل " واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا " صدق الله العظيم .

ببالغ الحزن والأسى وبعظيم الأسف .. تابعت الفعاليات الجماهيرية وقيادات المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية وكافة أبناء محافظة البيضاء .. تداعيات الأحداث التخريبية الأخيرة والتطورات السلبية الخطيرة التي شهدتها عدد من مناطق ومحافظات جنوب الوطن وطالت الممتلكات الخاصة والعامة وذهب ضحيتها الأبرياء الآمنون من المواطنين وأفراد الأمن والشرطة .. والتي تتوارى خلف ذرائع واهية ودعاوي مطلبية مرتجلة تقف وراءها أيادٍ ملوثة بالعمالة والارتهان من المأجورين المرتزقة وشرذمة الردة والانفصال .

وإننا إذ نعرب عن إدانتنا الشديدة واستنكارنا الكبير لهذه الأعمال التخريبية والفعل الجبان ،نعتبر ما يتعرض لهه الوطن وما يحاك من تآمرات حاقدة ضد وحدتنا المباركة والثورة والجمهورية والمحاولات الرامية لهز الاستقرار وإعاقة مسيرة التنمية مؤامرة خطيرة .. وإذكاء لروح السلالية والمناطقية ونشر ثقافة الكراهية .. إن ما يمر به الوطن من مخططات التآمر والمحن ومحاولة التأزيم والتخريب وإيقاد الفتن والخروج على دستورية الدولة والمساس بالوحدة الوطنية لهو مدعاة حقيقية لوجوب الاصطفاف الوطني من قبل كامل القطاعات والفعاليات والشرائح الاجتماعية والتعبيرات المؤسسية النقابية والمهنية والمنظمات الجماهيرية والمثقفين وكافة أبناء الشعب .. خلف القيادة السياسية الحكيمة لمواصلة مسيرة البناء والتحديث وتعزيز المكاسب والانجازات المحققة وترجمة الغايات الوطنية في التقدم والتنمية .

يا أبناء شعبنا اليمني العظيم :
على مر السنين وفي الحاضر المعاصر والماضي من الزمن الغابر ضرب اليمنيون أبرز صور التلاحم الشعبي وأروع سجالات الانتصار مجسدين واحدية الانتماء شرفاً في التضحية ومجداً لمعاني الوطنية وروحاً تنبض بعبق الحضارة اليمنية في ظل وحدة الأرض والإنسان .. متغلبين على مؤامرات التفرقة وظلام الجهل وكهنوت الإمامة وقهر الاستعمار .

مدركين أن يمن الوحدة والديمقراطية قد أعطى الجميع مساحة حرة للتعبير والمشاركة وأن الوحدة المباركة والتي ظلت حلماً يراود اليمنيين وتحققت على يد القائد الزعيم علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ستظل محمية بإرادة الشعب العظيم وحرص الشرفاء المخلصين من أجلها تهون التضحيات تفتدى بالغالي والثمين تباركها عناية المولى الرحيم باقية خالدة خلود الآبدين .

إننا وإذ نحيي الدور الوطني البارز لمؤسستنا العسكرية وجنود الوطن الأشاوس الصخرة الصلبة التي تتحطم عليها المؤامرات لنترحم على أراوح شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الزكية من أجل الوطن وثورته ووحدته المباركة ؛ داعين المغرر بهم من أبناء ردفان النضال وعدن الشموخ وأبين الخير والضالع والحبيلين وحضرموت التاريخ والحكمة .. إلى رفض ثقافة الكراهية والأفكار الظلامية المناطقية والجهوية وإسقاط مؤامرات العملاء الخونة وتفويت الفرصة على الدعاوي التخريبية الانفصالية .. انتصاراً لمصالح الوطن وحفاظاً على مكاسب ومنجزات الثورة والوحدة وهي ذات الدعوة نوجهها لشرفاء صعدة لنبذ أراجيف الزيف وأفكار التشرذم والفرقة .. ليكن الحوار ملاذ الجميع والوحدة اليمنية في مقدمة الثوابت الوطنية والثورة والجمهورية والتعددية السياسية والمشاركة والديمقراطية غاية مقاصدنا وقيم تجمعنا .. توحدنا .. وقاسم مشترك لمغالبة الفتن والاصطفاف معاً من أجل مصالح اليمن وأمنه واستقراره وخدمة قضايا تقدمه وتطوره .
تسقط المؤامرة .. قدماً نمضي خلف القيادة السياسية الحكيمة من أجل البناء والتنمية .. الموت للأعداء العملاء الخونة .. المجد للوطن خلوداً للثورة والوحدة .
الهيئة الشعبية للدفاع عن الوحدة
الثلاثاء 5-5-2009م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019