الأربعاء, 26-فبراير-2020 الساعة: 09:52 م - آخر تحديث: 09:19 م (19: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
هذا‮ ‬هو‮ ‬ملف‮ ‬المؤتمر‮ ‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
أخبار
المؤتمر نت - ثمن المتحدث بإسم الخارجية المصرية حسام زكي الجهود الحثيثة والمخلصة التى يبذلها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح من أجل إحتواء أى توترات داخلية والحفاظ على وحدة الأراضى اليمنية .
المؤتمرنت -
مصر تثمن جهود الرئيس في الحفاظ على الوحدة
ثمن المتحدث بإسم الخارجية المصرية حسام زكي الجهود الحثيثة والمخلصة التى يبذلها الرئيس اليمني علي عبدالله صالح من أجل إحتواء أى توترات داخلية والحفاظ على وحدة الأراضى اليمنية .

وشدد زكي على أهمية الوقوف أمام أية محاولات للتدخل من جانب أطراف خارجية في الشأن اليمني بما يزعزع الأمن والإستقرار الداخلي.

وأكد السفير حسام زكي بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط أن مصر تتابع عن قرب التطورات فى اليمن ، وذلك فى إطار إهتمامها الكبير بالحفاظ على إستقرار الأوضاع فى اليمن وفى ضوء العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين.

من جانبه أوضح مساعد وزير الخارجية المصري للشئون القنصلية السفير أحمد رزق -الذي يزور اليمن حاليا على رأس وفد يضم عددا من المسئولين المعنيين بشئون الجاليات المصرية في الخارج- إنه سيلتقي مع وزراء الداخلية والعمل والثروة السمكية والمغتربين إلى جانب كبار المسئولين بالخارجية اليمنية وقيادات وأعضاء الجالية المصرية باليمن .

وأشار رزق أنه لا توجد مشاكل قنصلية كبيرة للجالية المصرية باليمن خاصة وأن عدد أعضائها لا يتجاوز 12 ألف مواطن مصري , إلا أنه سيتم الاستماع إلي مقترحات الجالية المصرية والتعرف علي احتياجاتهم وبحثها مع الجانب اليمني.

وحول مشكلة الصيادين المصريين مع السلطات الساحلية اليمنية قال مساعد الوزير إن بعض سفن الصيد المصرية تصل إلي المياه اليمنية للاصطياد بطرق غير مشروعة ، وأضاف " ونحن لا نقبل هذا ونبلغ الصيادين بضرورة الحصول علي الإذن والتصاريح اللازمة من أجل الحفاظ علي العلاقات الجيدة بين مصر واليمن".

وأوضح أن هناك فرصة مناسبة حاليا للدخول في شراكة بين البلدين للتعاون في هذا المجال ونحن نحث الشركات المصرية علي ذلك ، وأضاف أن وفدا من وزارة الزراعة والثروة السمكية سيصل إلى اليمن لبحث التعاون مع الجانب اليمني في هذا المجال ولإيجاد الطرق المناسبة لعدم تكرار أية مشاكل بين الجانبين تتعلق بالصيد.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020