السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:34 م - آخر تحديث: 02:30 م (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية

المؤتمرنت - تقرير - محمد القيداني -
فروع المهن التعليمية تندد بمحاولات المساس بالوحدة اليمنية
أدانت فروع النقابة العامة للمهن التعليمة والتربوية في محافظات تعز وصنعاء وإب محاولات المساس بوحدة الوطن وأمنه و استقراره من قبل بعض المأجورين من أصحاب النفوس المريضة.

وعبرت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة تعز في برقية تلقى المؤتمرنت نسخة منها عن إدانتها لكافة أعمال التخريب والفوضى وإثارة المناطقية والشللية وتكريس ثقافة الكراهية والحقد بين أبناء الوطن الواحد ومحاولة المساس بوحدة الوطن وأمنه واستقراره من قبل بعض الخارجين عن القانون من أصحاب النفوس المريضة الذين لا هم لهم سوى مصالحهم الخاصة وعلى حساب مصلحة الوطن العليا .

وقالت البرقية بأن منتسبي النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة تعز لن يسمحوا لأي كائن المساس بوحدة الوطن وأمنه واستقراره وأنهم سيكونون في مقدمة الصفوف للدفاع عن الوحدة وحماية مكتسباتها .

وأهابت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية فرع تعز بكافة القوى الوطنية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل الوطنيين الشرفاء تحمل مسئولياتهم الوطنية والتاريخية والاصطفاف خلف القيادة السياسية الرشيدة لمواجهة الأعمال الخارجة على الدستور والقانون والوقوف ضد كل من تسول لهم أنفسهم المساس بالثوابت الوطنية والعبث بأمن وسلامة واستقرار وطن الثاني والعشرين من مايو المجيد والعمل على تكاتف الجهود من أجل بناء الدولة اليمنية الحديثة الموحدة دولة النظام والقانون والمؤسسات الدستورية .

وطالبت البرقية الصادرة عن فرع النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة تعز الحكومة بكافة مؤسساتها بأن تتحمل مسئولياتها الوطنية والدستورية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة لمواجهة الأعمال التخريبية والممارسات الخاطئة الخارجة عن الدستور والقانون ومحاسبة كل المتسببين في الأعمال التخريبية والعمل على معالجة قضايا المواطنين ومواجهة مختلف الإشكاليات والتحديات في ظل الإطار المؤسسي والاحتكام للدستور والقانون.

وثمن فرع النقابة بتعز المنجزات العظيمة والتحولات غير المعهودة التي تحققت في ظل الوحدة المباركة والمتمثلة بالوحدة والديمقراطية والتعددية وحرية الرأي والصحافة والأمن والاستقرار وبناء الإنسان والتنمية الشاملة وغيرها من التحولات الهائلة التي تحققت خلال مسيرة العمل الوحدوي والتي يستوجب من كل أبناء الوطن الحفاظ عليها والعمل على استمراريتها وتطويرها لتبقى الوحدة بعظمة منجزاتها عطاء متجددا لخير الإنسان اليمني وعزته وكرامته وشموخه وتقدمه.

وأدانت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة صنعاء في بيان نقابي صادر عنها تلقى المؤتمر نت نسخة منه الأعمال التخريبية والهمجية التي يقوم بها خارجين على القانون في بعض المحافظات الجنوبية والشرقية مع أن أبناء جنوب الوطن الغالي من الشرفاء بريئين من أعمال تلك العناصر الذين ارتهنوا للعمالة وباعوا أنفسهم للشيطان بثمن بخس مقابل قتل الأنفس البريئة وترويع الآمنين وقطع الطريق ونشر الفوضى وبث الكراهية والبغضاء بين أبناء الوطن الواحد.

وقال البيان إننا باسمكم ومن خلالكم ندعو كل المخلصين والقوى الوطنية ومنظمات المجتمع المدني التصدي بقوة لكل أولئك الذين يسعون إلى شق الصف وزعزعة الأمن والاستقرار والعبث بالممتلكات العامة والخاصة تنفيذا لمخططات الأعداء وإننا على ثقة كبيرة بأنكم وبوعيكم وإدراككم لما يحاك ضد أمننا ووحدتنا أسمى من أن يزج بكم في أي فعاليات تخدم مصالح ضيقه على حساب الوطن ووحدته أرضا وإنسانا .

ونددت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية بمحافظة إب بالممارسات الضآلة لمن يسعون إلى إعادة اليمن إلى عصور التخلف والتشطير والشمولية.

وقالت النقابة في برقية تأييد بعثتها إلى رئيس الجمهورية-تلقى المؤتمرنت نسخة منه-: إن الذين استغلوا نهج الحرية والديمقراطية في تسويق أحقادهم حد التنادي بالانفصال قد صاحب سلوكهم أساليب التمرد والخروج على وحدة الصف الوطني وإثارة مظاهر العنف والتطرف وإقلاق السكينة العامة.

وأيدت النقابة كافة ما تتخذه الدولة من سياسات كفيلة بالحد من تلك الممارسات وإخماد فتنتها والدفاع عن الوحدة والوطن، وصون مكاسبه ومنجزاته وأمنه واستقراره، مؤكدين ومجددين لكم العهد بالوقوف صفاً واحداً في خندق الوطن.

معتبرة كل محاولة للخروج على القانون هي سعي لحرمان الشعب اليمني من التنمية والعطاء والعدل والحرية والنماء والمجد والسؤدد والرخاء، بعد أن وصلت سفينة الوطن إلى بر الأمان.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024