الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:37 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال محافظ محافظة الضالع في اليمن علي قاسم طالب ان أن اجمالي المشاريع المنجزة بالمحافظة منذ إنشائها وحتى اليوم بلغت 839 مشروعا في مختلف القطاعات التنموية وبتكلفة بلغت 35 مليار و658 مليون ريال. وفيما تطرق الى عدد من المشاريع التنموية الجاري تنفيذها حث الأجهزة المختصة على سرعة انجاز المشاريع المتعثرة والبالغ عددها 72 مشروعاجاء ذلك في كلمته في الحفل الخطابي الذي اقيم اليوم بالمحافظة

المؤتمرنت - الضالع -
طالب : ابناء الضالع يدركون الخطر المحدق بالوطن
قال محافظ محافظة الضالع في اليمن علي قاسم طالب ان أن اجمالي المشاريع المنجزة بالمحافظة منذ إنشائها وحتى اليوم بلغت 839 مشروعا في مختلف القطاعات التنموية وبتكلفة بلغت 35 مليار و658 مليون ريال. وفيما تطرق الى عدد من المشاريع التنموية الجاري تنفيذها حث الأجهزة المختصة على سرعة انجاز المشاريع المتعثرة والبالغ عددها 72 مشروعا


جاء ذلك في كلمته في الحفل الخطابي الذي اقيم اليوم بالمحافظة احتفاء بيوم الديمقراطية والذي رفع في مستهلها التهاني والتبريكات للقيادة السياسية بزعامة فخامة الأخ رئيس الجمهورية بهذه المناسبة الوطنية.. مشيرا الى أن ما تحقق لمحافظة الضالع منذ صدور قرار إنشائها في عام 1998م من مشاريع خدمية وتنموية يزيدنا افتخارا واعتزازا لتحقيق المزيد من الإنجازات التنموية.


وقال طالب:" ان أبناء محافظة الضالع الذين كان لهم الدور النضالي الريادي في الإنتصارات لثورتي سبتمبر واكتوبر وتحقيق الوحدة اليمنية يدركون الخطر المحدق بالوطن الموحدة وهذا يزيدهم إصرارا للدفاع عن وحدتهم .


وأضاف:" اننا نقول أن من يريدون العودة الى عهود التشطير واهمون باحلامهم المريضة.. مؤكدا ان ثورة سبتمبر وأكتوبر جاء ضمن أهدافها تحقيق الوحدة الوطنية.


وقال:" أن محافظة الضالع وردفان والذي يعمل أعداء الوطن فيها لإشعال الفتنة محروسة بالله وأبناء المناضلين لأنهم يدركون أن آبائهم وإخوانهم وأجدادهم ناضلوا ضد هذه العناصر الممقوتة عملاء الإمامة والإستعمار".
كما ألقى عضو المكتب السياسي للحزب الناصري الديمقراطي علي فضل الظاهري كلمة عن احزاب المجلس الوطني الأعلى للمعارضة أشار فيها الى أن ما يدور في محافظة الضالع وبعض المحافظات الأخرى من ممارسات غير ديمقراطية وغير مشروعة أثارت القلق والريبة في صدور الجميع جراء أعمالها التخريبية على الوطن من خلال إثارة الفتنة وإقلاق السكينة العامة وزعزعة الأمن والإستقرار.

وأشار الى أن هذه الأعمال مدانة ومستنكرة من جميع أطياف العمل السياسي والحزبي بالمحافظة.. منوها بأن محافظة الضالع من اكثر المحافظات التي عانت ويلات التشطير حيث كانت ساحة للإقتتال في الماضي وقدمت خلالها الشهداء في كل مراحل ومنعطفات الثورة.

وأكد على ضرورة لم الصف وتوحيد الكلمة والوقوف ضد هذه العناصر وصدها عن أعمالها العدوانية على البلد وأمنه واستقراره.. داعيا الى حل القضايا العالقة في المحافظة والقضايا الحقوقية بالطرق السلمية والمشروعة.



وأشارت كلمتا القطاع النسوي القتها اروى الخلاقي والاتحادات والنقابات القاها رئيس اتحاد الأدباء والكتاب بالمحافظة صالح حمود في مجملهما الى ان يوم الـ 27 من ابريل يوماً مشهوداً في تاريخ الشعب اليمني حيث جرت فيه أول انتخابات برلمانية حرة ومباشرة بنجاح.


واكدتا على ان التجربة الديمقراطية في اليمن جاءت كرديف لأغلى منجز تحقق لشعبنا اليمني على الاطلاق وهي الوحدة المباركة .. معتبرتان يوم
الـ 27 من ابريل يوماً مشرقاً في مسيرة التنمية والبناء الوطني التي يقودها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بحنكة واقتدار.

ودعت الكلمتان الى الحفاظ على الوطن ووحدته وديمقراطيته.. مؤكدتان وقوف المرأة والاتحادات والنقابات صفاً واحداً ضد كل من تسول له نفسه
المساس بأمن واستقرار الوطن ورفض كل اعمال الطيش والإرهاب التي يقوم بها عناصر خارجة عن النظام والقانون وما أسفر عنها من أعمال تقطع وعنف.


واشارتا الى ان المسؤولية تقع على الجميع للوقوف بحزم تجاه مايجري حالياً في بعض مناطق المحافظة لكبح جماح الفوضى وعدم الخروج على
الثوابت الوطنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024