الخميس, 01-أكتوبر-2020 الساعة: 09:35 ص - آخر تحديث: 04:16 ص (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
سبتمبر‮ ‬الثورة‮.. ‬العنفوان‮ ‬الذي‮ ‬لن‮ ‬يموت‮ ‬
فاطمة‮ ‬الخطري
26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
اقتصاد
المؤتمر نت - نائب رئيس الجمهورية يضع حجر الاساس لمشاريع بعدن

المؤتمرنت -
نائب الرئيس يضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في عدن
وضع نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء حجر الأساس لعدد من المستشفيات والمرافق الصحية في محافظة عدن(العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن).

فقد وضع نائب الرئيس حجر الأساس لبناء مشروع مركز الطوارئ لهيئة مستشفى الجمهورية. وأطلع على المخطط الهندسي للمشروع والمتكون من أربعة أدوار يتوسطها دور لخدمات الصيانة والأعمال الميكانيكية ويشمل على عدد من الأقسام الطبية المتخصصة والعيادات الخارجية بالإضافة إلى أقسام طبية مختلفة وبتكلفة إجمالية تقدر بحوالي أثنين مليار ريال.

وكان في استقباله في موقع المشروع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيي راصع ومحافظ محافظة عدن الدكتور عدنان الجفري ومدير عام مستشفى الوحدة التعليمي الدكتور محمد سالم باعزب والدكتور صالح عفيل القائم بأعمال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الذين أطلعوا نائب الرئيس على تفاصيل ما يحتويه هذه المرفق الصحي الكبير.

وقام عبد ربه منصور هادي بعد ذلك بزيارة لكلية الطب جامعة عدن وكان وفي استقباله الدكتور علي احمد الوالي عميد الكلية. حيث اطلع نائب الرئيس على تجهيزات وإمكانيات المكتبة الطبية العامة والمشتملة على البحوث والمراجع الطبية الحديثة والمواكبة لوسائل العصر الحديث.

وتفقد نائب الرئيس المكتبة الالكترونية التي ترتبط عبر التقنيات الحديثة بالعالم الخارجي من حيث تبادل البحوث والمعلومات المتصلة بعالم الطب وتطوره بالإضافة إلى تبادل الاستشارات والمعلومات والأبحاث المختلفة والتحصيل العلمي والمعرفي بمختلف جوانبه.

وأثناء الزيارة تبادل نائب رئيس الجمهورية مع الطلاب الأحاديث حول التخصصات والتجهيزات المتصلة بذلك وإمكانيات توفير كافة المراجع والبحوث الطبية والعلمية المطلوبة. مشيدا بالنشاطات الرائعة التي لمسها لدى الطلاب والطالبات في المكتبة.

وتفقد نائب رئيس الجمهورية بعد ذلك مشروع إنشاء وإعادة تأهيل مستشفى عدن وإنشاء مركز القلب فيه بسعة مأتي سرير بالإضافة إلى خمسين سرير لمركز القلب ويحتوي على ثلاث غرف عمليات مجهزة بأفضل المعدات والأجهزة الطبية مع التأثيث والتجهيز بتكلفة إجمالية تقارب ستة مليارات ريال.

وقد طاف نائب الرئيس بأنحاء وأقسام المشروع، مؤكدا على أهمية التحري والدقة في الجوانب الفنية والهندسية.

كما وضع نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي حجر الأساس لإعادة تأهيل مبنى الأمومة بمستشفى الجمهورية التعليمي المرحلة الثانية بسعة سريرية تصل إلى مائتي سرير وبمساحة إجمالية 3600 متر مربع للأجزاء الثلاثة في المبنى وبتكلفة استثمارية مقدارها 700 مليون ريال.

وتفقد نائب الرئيس أقسام وعنابر الرقود في مستشفى الجمهورية، مستمعا من مدير المستشفى الدكتور محمد سالم باعزب إلى إيضاحات حول الإمكانيات والخدمات الطبية والصحية التي يقدمها المستشفى بصورة كاملة وعلى مدار الساعة.

كما تفقد عبدربه منصور هادي سير العمل في مشروع مركز أمراض وجراحة وزراعة الكلى بمحافظة عدن والبالغ تكلفته الاستثمارية 420 مليون ريال ويعتبر مركزا إقليميا لمواجهة هذا الداء المتزايد.

وأطلع على حجم الانجاز الذي وصل بمستواه إلى 86 % وبمواصفات دقيقة وعالمية ويتكون المشروع من بدروم ودورين وثلاث غرف عمليات ومختبر وعشرين سرير لقسم الغسيل الكلوي وقسم غسيل يروئبني وغرفة عناية مركزه بسعة ثمانية أسره وأقسام الرقود للرجال والنساء وبسعة قرابة مائة سرير.

وقد عبر عبدربه منصور هادي عن تقديره وشكره لكل الجهود التي بذلت في سبيل هذا الانجاز الطبي والصحي في طريق تطوير هذا القطاع المهم بصوره نوعية.

ووجه ببذل المزيد من الرعاية والاهتمام بهذا الجانب الحيوي لتحقيق النجاحات المطلوبة خصوصا وان القطاع الصحي يمثل أهمية استثنائية للإنسان وذلك في اطار ترجمة برنامج فخامة رئيس الجمهورية على عبدالله صالح الذي يشمل على مختلف جوانب الحياة.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020