الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:00 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قام نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم بزيارة لمشروع مدينة الصالح السكني لذوي الدخل المحدود بعدن ، والذي يجري العمل فيها على قدم وساق بمستوى فني وهندسي عالي وبما يتوائم وحاجة السكن لشريحة ذوي الدخل المحدود بنماذج مختلفة.

المؤتمرنت -
نائب الرئيس يتفقد مشروع الصالح السكني بعدن
قام نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اليوم بزيارة لمشروع مدينة الصالح السكني لذوي الدخل المحدود بعدن ، والذي يجري العمل فيها على قدم وساق بمستوى فني وهندسي عالي وبما يتوائم وحاجة السكن لشريحة ذوي الدخل المحدود بنماذج مختلفة.

وتفقد نائب الرئيس طبيعة سير العمل الذي وصل إلى مستويات اربعة طوابق من البناء المسلح حيث قام ومعه وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور يحيي الشعيبي ووزير شئون المغتربين احمد مساعد حسين ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيي راصع ومحافظ محافظة عدن الدكتور عدنان الجفري واللواء الركن علي محسن صالح قائد المنطقة الشمالية الغربية قائد الفرقة الأولى مدرع.

وقام بزيارة لعدد من المباني التي يجري العمل فيها متفقدا طبيعة أداء المشروع المؤلف من 88 عمارة سكنية كل عمارة تحتوي على عشرين شقه بما يصل الاجمالي إلى قرابة الفين شقة سكنية بثلاثة نماذج كمرحلة أولى وبتكلفة استثمارية تبلغ نحو 8 مليارات و400 مليون ريال ،وتتكون كل وحدة سكنية من ثلاثة غرف وصالة ومطبخ وحمامين .

وفي الزيارة لهذه المشروع أكد عبدربه منصور هادي على أهمية سير العمل بوتيرة عالية لما لهذا المشروع من اهمية استثنائية لمواجهة مشاكل السكن عند ذوي الدخل المحدود .. مؤكدا بهذا الصدد على ضرورة التحري من قبل اللجنة العليا للإسكان بالتعاون مع السلطة المحلية ليصل منفعة هذا المشروع لمستحقية الحقيقيين مع مراعاة عملية التقسيط المريح الذي لا يؤثر على مستوى المعيشة لدى المنتفعين.

وأبدى تقديره لما انجز في هذا المشروع في طريق استكماله في الموعد المحدد وبالملاحظات الفنية والهندسية والالتزام بجداول الكميات.

من جهته أكد المهندس عمر الكرشمي وزير الاشغال العامة والطرق ان هذا المشروع الحيوي الكبير يوفر الالاف من فرص العمل للإيادي العاملة ويحرك عملية الإستثمار والبناء ، منوها إلى ان الوزارة قد قامت من خلال اللجنة العليا للإسكان في تنفيذ عدد من المشاريع الإسكانية في عدد من المحافظات في المقدمة محافظة عدن كترجمة فعلية لبرنامج فخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي يتابع هذا المشروع بصورة مستمرة خطوة بخطوه ..
مشيرا بان الوزارة تقوم بتنفيذ هذه المشاريع والاشراف على تنفيذها من خلال التعاون مع عدد من الشركات المقاوله ذات الكفاءة العالية..
وقال ان وزارة الاوقاف قد اسهمت بمشروع عدن بتمويل 120 شقه.

في الوقت نفسه قام نائب الرئيس بزيارة لمقر إدارة المنطقة الحرة بعدن .. حيث اطلع على مشروع تطوير المنطقة الصناعية والتخزينية والتجارية والذي تقام على مساحة 164 هكتار بما يعادل مليون و740 الف متر مربع وبتكلفة تتجاوز المليار دولار وينفذ على أربع مراحل تقدر مرحلته الأولى بحوالي 300 مليون دولار.

وقد أكد المسؤولين على التنفيذ أن المشروع يعد من أهم مشاريع تطوير المنطقة الحرة والذي سيساعد على استقطاب المزيد من الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية لإستثمار قطاعات الصناعة والتخزين والتجارة والخدمات العامة وسيوفر أكثر من عشرة ألف فرصة عمل جديدة.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024