الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 07:11 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أشاد نائب قائد المنطقة المركزية الأمريكية الفريق جون آلن, اليوم السبت بالمستوى المتطور للقوات المسلحة اليمنية والنجاحات التي حققتها القوات البحرية وخفر السواحل في اليمن في مكافحة القرصنة البحرية وتحرير السفن اليمنية وضبط القراصنة الخاطفين. وأبدى آلن خلال لقائه وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري في صنعاء اليوم إستعداد حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لدعم الأجهزة الأمنية اليمنية

المؤتمرنت -
مسؤول عسكري اميركي يشيد بنجاحات البحرية اليمنية في مكافحة القرصنة
أشاد نائب قائد المنطقة المركزية الأمريكية الفريق جون آلن, اليوم السبت بالمستوى المتطور للقوات المسلحة اليمنية والنجاحات التي حققتها القوات البحرية وخفر السواحل في اليمن في مكافحة القرصنة البحرية وتحرير السفن اليمنية وضبط القراصنة الخاطفين.

وأبدى آلن خلال لقائه وزير الداخلية اللواء الركن مطهر رشاد المصري في صنعاء اليوم إستعداد حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لدعم الأجهزة الأمنية اليمنية في جانب التأهيل والتدريب لتؤدي دورها الأمني بشكل أفضل.

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد أكد المسؤول العسكري الأميركي إن اليمن شريك أساسي وفاعل في مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.

من جانبه أشاد وزير الداخلية بمتانة العلاقات بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية وبالتعاون الأمني بين الأجهزة الأمنية في البلدين , وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب ودعم مصلحة خفر السواحل وفي مجال التدريب والتأهيل.

وأشار الوزير إلى أن المستقبل القريب سيشهد المزيد من توطيد العلاقات وسبل تعزيزها وتطويرها.

وكان الجانبان قد بحثا خلال اللقاء أوجه التعاون الأمني بين اليمن والولايات المتحدة الاميركية خاصة في مجال مكافحة الإرهاب ودعم خفر السواحل.




وفي سياق متصل بالتعاون بين البلدين الصديقين بحث اللواء الركن احمد علي الأشول رئيس هيئة الأركان العامة اليوم ،مع نائب قائد القوات المركزية الأمريكية الفريق جون آلن علاقات الصداقة ومجالات التعاون الثنائي بين جيشي البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.

حيث أشاد نائب قائد القوات المركزية الأمريكية بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه القوات المسلحة اليمنية مبدياً إعجابه بنجاح العملية التي نفذتها البحرية اليمنية خلال تحرير السفن مطلع الشهر الجاري من أيادي القراصنة وإلقاءها القبض على عدد من القراصنة.

حضر اللقاء العميد الركن/ أحمد علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري قائد القوات الخاصة والعميد مجاهد غشيم مدير دائرة الاستخبارات العسكرية ومن الجانب الأمريكي السيد/ ستيفن شس السفير الأمريكي بصنعاء والعقيد/ جلبرتوفيا هرموسا مدير مكتب التعاون الأمريكي والملحق العسكري الأمريكي بصنعاء








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024