الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:20 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن المشاركون في ندوة فكرية عقدت اليوم بمدينة عدن في اليمن  رفضهم التام لمختلف الشعارات الانفصالية والدعوات التشطيرية والأعمال التخريبية مؤكدين في هذا الصدد التمسك بالوحدة اليمنية والدفاع عنها بكل الوسائل باعتبارها السبيل الوحيد لرفع مكانة الإنسان اليمني عالياً بل والأساس في تكوين الإنسان اليمني واستمرار وجوده بعزة وكرامة
المؤتمرنت –عدن- مدين مقباس -
عدن: ندوة فكرية تدين الأعمال التخريبية وترفض المساس بالوحدة
أعلن المشاركون في ندوة فكرية عقدت اليوم بمدينة عدن في اليمن رفضهم التام لمختلف الشعارات الانفصالية والدعوات التشطيرية والأعمال التخريبية مؤكدين في هذا الصدد التمسك بالوحدة اليمنية والدفاع عنها بكل الوسائل باعتبارها السبيل الوحيد لرفع مكانة الإنسان اليمني عالياً بل والأساس في تكوين الإنسان اليمني واستمرار وجوده بعزة وكرامة.

واستعرض المشاركون في الندوة التي عقدتها جامعة عدن اليوم -برعاية الفريق الركن عبدربه منصور هادي – نائب رئيس الجمهورية الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام – المراحل والخطوات الأولى المتخذة في سبيل قيام الوحدة اليمنية وتعميق وتجذير أواصر وعرى الوحدة الوطنية والدفاع عنها والتي أكسبها كثيراً من مقومات البقاء والاستمرارية والديمومة وأكسبها سياجاً منيعاً وحصناً يقيها من كل المحاولات السيئة للنيل منها

وصدر عن الندوة التي أقيمت بالتنسيق مع معهد الميثاق للتدريب والدراسات والبحوث " تحت عنوان (الوحدة اليمنية عيدها التاسع عشر.. المسيرة الوحدوية وآفاق المستقبل) برقية رفعت إلى رئيس الجمهورية تم التأكيد فيها على العهد الصادق والأمين بالحفاظ على المنجز الوحدوي والدفاع عن الوحدة اليمنية، والمضي على درب قيادته الحكيمة.
مؤكدين عزمهم على استكمال آمال وطموحات جماهير الشعب من أجل الوصول إلى الغايات الوطنية و القومية المنشودة.

وأوصت الندوة دعم جهود الحوار مع كافة الأحزاب السياسية في القضايا الجوهرية والتمسك بالحوار كقيمة حضارية وسياسية في النهج الوحدوي الذي تتبناه القيادة السياسية في كافة الإشكاليات التي تواجهها الوحدة الوطنية.

وأشاد البيان بالدور البطولي لأبناء شعبنا في كل مراحله النضالية والبطولية وفي معترك الحفاظ على الثورة والوحدة والهوية الوطنية. وثمن البيان التعامل الواعي والمسئول الذي قامت به الحكومة من التصرفات الهوجاء التي يقوم بها بعض المغرر بهم.

وكانت الندوة الفكرية التي عقدت اليوم بجامعة عدن بحضور حمود الهتار – وزير الأوقاف والإرشاد – وأ.د. عبدالعزيز بن حبتور – رئيس جامعة عدن – والدكتور جلال فقيرة – نائب مدير معهد الميثاق للتدريب والدراسات والبحوث – والأستاذ سالم ربيع – وكيل محافظة عدن – تناولت ثلاثة محاور رئيسية المحور السياسي ( المفاهيم و الأبعاد السياسية للوحدة الوطنية) وقدم الدكتور عبدالله داغم ورقة عمل بعنوان الوحدة الوطنية صمام أمان المستقبل

كما تناولت ورقة الدكتورة هدى علوي المشاركة السياسية للمرأة . أما ورقة الدكتور حسين سلامة فقد تركزت حول ( تحديات التطور الديمقراطي).

وفي الجلسة الثانية التي خصصت للمحور الاقتصادي ( المسيرة التنموية لدولة الوحدة) قدمتها الدكتورة ابتهاج الخيبة. فيما ركزت ورقة الدكتور فضل الأكوع على التعليم الجامعي في ظل الوحدة اليمنية. أما الشيخ محمد عمر با مشموس رئيس الغرفة التجارية عدن فقد تركزت ورقته حول تطوير القطاع التجاري والاستثماري.فيما استعرض الدكتور جلال فقيرة في ورقته " العلاقات الخارجية للجمهورية اليمنية".

وقد أكدت مجمل المداخلات والأوراق المقدمة في الندوة على أهمية الوحدة اليمنية كضرورة حتمية لاستقرار الوطن اليمني وارتفاع مكانته وطنياً وقومياً وإقليمياً ودولياً.

وتناولت التطورات في شتى المجالات وانعكاساتها الإيجابية على الشعب اليمني وبعضها تناولت السياسة، إضافة إلى رصيد الأمن والاستقرار القومي الإقليمي، والعمل على تسوية الإشكاليات الحدودية وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024