الثلاثاء, 29-سبتمبر-2020 الساعة: 09:17 م - آخر تحديث: 09:07 م (07: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
26 سبتمبر.. ثورة على الظلام والتخلف وميلاد فجر النور نحو المستقبل
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف عبدالله
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
اقتصاد
المؤتمر نت - نائب رئيس الجمهمورية عبد ربه منصور هادي

المؤتمرنت -
نائب رئيس الجمهورية يفتتح ويضع حجر أساس مشاريع تنموية بعدن
قام نائب رئيس الجمهمورية عبد ربه منصور هادي اليوم وفي إطار زيارته لمحافظة عدن بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية والخدمية والاقتصادية ، حيث أفتتح نائب الرئيس المبنى الإداري والخدماتي للمنطقة الحرة بعدن.
وقدم المسؤولون والمختصون ايضاحات حول نظام المنطقة الذي يتمتع بنظام النافذة الواحدة تسهيلاً لخدمات المستثمرين دون تطويل أوتعطيل.. مشيرين الى ان تطوير العمل في هذا الجانب يأتي بالاستفادة من تجارب الدول الأخرى التي قطعت اشواطا كبيرة في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن التكلفة الاستثمارية للمشروع بلغت 400 مليون ريال والطاقة الوظيفية تزيد عن 400 موظف ومختص .

بعد ذلك افتتح نائب رئيس الجمهورية مصنع شركة صافر لخدمات المشتقات النفطية وهي أول شركة يمنية في هذا الاختصاص، وبعد أن قص الشريط زار نائب الرئيس مواقع المواد الأولية.
وشدد على اهمية الحرص على عدم اي مؤثرات بيئية من خلال إتباع الأساليب العلمية الدقيقة في الحفاظ على البيئة، وتبلغ التكلفة الإستثمارية للمشروع 150 مليون ريال.
الى ذلك افتتح نائب الرئيس مصنع تكرير وتصنيع الزيوت الخاصة بالسيارات والمعدات، وبعد أن أزاح اللوحة التذكارية قام ومعه محافظ عدن بقص الشريط إيذانا بالإنتاج والإفتتاح الرسمي.

واستمع من رئيس المؤسسة يحيى جبران والمدير العام جاويد عبداللطيف الى إيضاحات حول المعامل والإنتاج الذي يبلغ خمسمائة طن يوميا، بالإضافة إلى الصناعات الكرتونية والرولات والإطارات، وبتكلفة تزيد على 70 مليون دولار أمريكي.

وأكد نائب الرئيس على إحتياطات السلامة البيئية .. مشددا على أهمية الخبرات المجربة في هذا الجانب والعمل بجدية من أجل تعزيز كفاءات وقدرات الإنتاج بصورة مدروسة .

وفي منطقة البريقة، افتتح نائب رئيس الجمهورية مبنى مستشفى الطوارئ ووضع حجر الأساس لاستكمال بقية مبنى مستشفى الطوارئ بالمنطقة الحرة عدن بصورة كاملة من حيث مختلف التخصصات وبتكلفة إستثمارية 10 مليون دولار.

وأفتتح نائب رئيس الجمهورية بعد ذلك فندق ليدر أنترنشنل 3 نجوم وبمواصفات عصرية، وبعد أن قص الشريط إيذاناً بالافتتاح، طاف الأخ نائب
الرئيس ببعض غرف وأجنحة الفندق المكون من 44 غرفة و23 جناحا بتكلفة استثمارية تزيد عن نصف مليار ريال .

واستمع من الشيخ صالح علي الحريبي من مجموعة الاستثمار العربية إلى ايضاح حول مكونات الفندق والخدمات المتوفرة .
وفي الحفل الذي اقيم ترحيباً بنائب الرئيس تبودلت الأحاديث حول أهمية تشجيع السياحة .. مشيرين إلى أهمية إفتتاح مثل هذه المشاريع
تزامنا مع الإحتفالات بالعيد الوطني الـ 19 للجمهورية اليمنية الـ 22 من مايو.. رافعين اجمل التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثلة
بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي يقدم الدعم اللامحدود للأستثمار ورجال الأعمال في سبيل الرقي وتحقيق النهوض
بالجوانب الاقتصادية السياحية .

وفي المديرية نفسها افتتح نائب رئيس الجمهورية ثانوية القاهرة للبنات مكونة من 24 فصلاً دراسياً وبمواصفات راقية في مختلف الجوانب.
وفي ختام جولته وضعخ عبدربه منصور هادي حجر الاساس لحديقة عدن الكبرى، واطلع على المجسمات الهندسية للمشروع والتي تحتوي على مسابح
وملاعب ومسرح ومكونات اخرى وبتكلفة استثمارية تقدر بمليار و 200 مليون ريال.

كما وضع عبدربه منصور هادي حجر الأساس لعشرة مشاريع ضمن مشاريع خليجي عشرين يتم اقامتها في عدد من المناطق في محافظة عدن .

واستمع من مدير الأشغال العامة والطرق المهندس عبد الصمد السنباني إلى ايضاحات حول المواقع المخصصة لتلك المشاريع والمدة الزمنية المحددة
للأنجاز وبتكلفة استثمارية تقدر بأربعة مليارات ريال .. وقد أعرب نائب رئيس الجمهورية عن ارتياحه لهذه الانجازات الطيبة التي تأتي متزامنة مع ابتهاجات جماهير شعبنا بالعيد الوطني الـ19 للجمهورية اليمنية "22" من مايو .. مؤكداً على ضرورة العمل الجاد من أجل التنفيذ الدقيق لكل مشاريع التنمية والتطوير .

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020