الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:36 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال محافظ تعز حمود خالد الصوفي أن محافظة تعز استدفها التشطير عبر تاريخه القاتم ودفعت أثمانا باهظة ولذلك فان الخفافيش سوف تنهزم وتتحطم على إرادة الشعب. وأضاف في حفل أقيم بتعز اليوم بمناسبة وصول القافلة الشبابية القادمة من محافظتي لحج والضالع الى تعز أن هذه القافلة رسمت رسالة الشباب ومقاصدهم الوحدوية مخاطباً شباب القافلة بقوله

المؤتمرنت - تعز- احمد النويهي -
الصوفي:الذهنية المعتلة يستهويها الارتهان للمخططات التأمرية
قال محافظ تعز حمود خالد الصوفي أن محافظة تعز استدفها التشطير عبر تاريخه القاتم ودفعت أثمانا باهظة ولذلك فان الخفافيش سوف تنهزم وتتحطم على إرادة الشعب.

وأضاف في حفل أقيم بتعز اليوم بمناسبة وصول القافلة الشبابية القادمة من محافظتي لحج والضالع الى تعز أن هذه القافلة رسمت رسالة الشباب ومقاصدهم الوحدوية مخاطباً شباب القافلة بقوله ( لقد تجشمتم عناء السفر من اجل إيصال معانيها إلى من لا يزالون يضعون أصابعهم في أذانهم خشية أن يسمعوا السن التاريخ وهي تلهج بالوحدة وتتقدم تدفعها الإرادة الشعبية نحو تحقيق غاياتها الوطنية وأهدافها الإنسانية المتمثلة ببناء الوطن والإنسان بأشكال ومضامين حضارية نوعية وخلاقة.

واشار الصوفي الى ان محافظتي لحج والضالع كان لا بناءها الدور البارز في احتضان حدث الميلاد ولحظة انتصار الحلم الوحدوي على كوابيس التشطير ومهندسي التشرذم وأشباح الشمولية الرعناء ،.

معتبرا ان القافلة هي تجذير لقواعد الوحدة في أعماق الأبد وردا وحدويا واضح الدلالة بالغ المعنى على قبح التشطير وسفاهة المشاريع الانفصالية التي تستهدف تهديم ونسف بذور الثقة وأواصر المحبة والعيش المشترك بين أبناء وطن ال 22 من مايو.

وأردف الصوفي قائلا إن الوطن انتفت من لغة أبنائه مفردات شمالا وجنوبا وفقدت معناها السياسي والثقافي والقيمي ولم تعد سوى وسوسات قهرية تعتري الذهنية المعتلة بعلل الماضي وأسقامه وأمراضه ، الذهنية المحكومة بعقد وعادات وإشعال الفتن وتفجير الصراعات والتناحر على أسس مذهبية وطائفية و مناطقيه وقروية وجهوية و يستهويها دائما ارتهان نفسها لاجندة ومخططات تأمريه.

وأضاف المحافظ مخاطبا الشباب ان قافلتكم الشبابية التي رسمت بأجساد وأفئدة أعضائها على جبهة التاريخ خارطة الوطن الواحد الموحد هي مبعث فخر واعتزاز الوطن بأبنائه الشباب الذين هم مصدر الطاقة الحيوية المتجددة للأمة وعنفوان ربيعها الدائم الجزيل .

وقال الصوفي (ان على أولئك الذين لا يزالون يجدون في أنفسهم ان يقرؤو رسالتكم الوحدوية هذه ويفهمون معانيها ويستوعبون دلالاتها ويكفون بالتالي عن ممارساتهم الصبيانية العبثية التي لا طائل منها سوى إقلاق الحياة وإرباك مسيرة التنمية والبناء.

وختم المحافظ كلمته بالقول أيها الشباب عليكم تتكئ الوحدة واليكم تتطلع الأمة وتستبين في أعينكم ملامح مستقبل زاهر بالأفكار الخلاقة والنضال المثمر في قسمات وجوهكم يتجسد تاريخ جديد ووطن شامخ ومرحبا بكم في تعز وبين أبنائها الذين مهما اختلفت الرؤى فيما بينهم وتشاجرت الأفكار وتعرضت انتمائهم السياسية إلا إنهم يدورون حول ثابت واحد هو الوحدة اليمنية
من جهته ألقى على الظاهري كلمة شباب الضالع قال فيها أنها مناسبة صنعت لليمن مجده وسطرها التاريخ بأحرف من نور وأعطت اليمن مكانة كبيرة وقد جئناكم اليوم نجول ونرحل لنحس بروح الأخوة والمحبة والألفة معا .

وأضاف جئناكم سفراء للضالع الوحدوية لنؤكد رفضنا القاطع لكل الممارسات الشعارات التي تحاول الإساءة للوحدة واغتيال حلم العرب باسم الضالع.

وقال الظاهري فليخسئا المارقون فنحن هنا نجسد الثوابت الوطنية مؤكدين ولاءنا للوطن والزعيم القائد ولنكون نحن الشباب درع اليمن وصمام أمان أمام صناع الأزمات وتجار الحروب.

وكان فيصل العامري قد ألقى كلمة شاب لحج أكد فيها ان القافلة الشبابية هي تجسيد حقيقي لأسمى معاني الوحدة المباركة وان شباب لحج سيجعلون الوحدة في حدقات عيونهم كيف لا وهي التي كانت حلم أبائهم وأجدادهم.

وقال نقول لمن باعوا أنفسهم للشيطان وتاجروا بدماء الأبرياء نقول لهم ما قد مضى يكفي وان الوحدة اليمنية شامخة وراسية شموخ شمسان وعيبان فهي عزتنا وكرامتنا.

هذا ومن المتوقع ان تغادر القافلة غدا إلى محافظة الحديدة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024