الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:35 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
سفراء عرب في الرياض: الوحدة اليمنية عزة وكرامة لكل الأمة العربية
أكد عدد من سفراء الدول العربية في المملكة العربية السعودية أن وحدة اليمن هي عزة وكرامة الأمة العربية كلها، وأن اليمن بالوحدة أصبح لها مكانة مرموقة على المستويين العربي والدولي.

ودعا السفراء العرب خلال مشاركتهم في حفل استقبال السفارة اليمنية في الرياض مساء أمس الثلاثاء إلى ضرورة وأهمية المحافظة على الوحدة اليمنية باعتبارها النموذج الذي يحب أن يحتذى به للوصول إلى الوحدة العربية الشاملة، مؤكدين بأن الوحدة اليمنية غالية على كل العرب، وأن المحافظة عليها واجب كل عربي ومسلم.

وحيا السفراء العرب في المملكة العربية السعودية أبناء الشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية الـ22 مايو.

وقال سفير الجزائر لدى المملكة الحبيب ادمي: إن الوحدة اليمنية غالية ليس على الشعب اليمني فحسب، وإنما على كل العرب فهي نبراسا يهتدي به كل العرب في الوصول إلى الوحدة العربية الشاملة.

وأضاف: إن الوحدة اليمنية هي الأساس والعقل والواجب على كل العرب أن يصونوا الوحدة اليمنية ويحافظوا عليها كما يصونون ويحافظون على عرشهم وشرفهم وكرامتهم.

وقال الحبيب ادمي: إننا نهنئ أبناء الشعب اليمني وندعوهم إلى المحافظة على وحدتهم، التي هي عزتهم وكرامتهم والوحدة اليمنية أمانة في أعناق كل اليمنيين، وعليهم أن يحسنوا رعايتها حتى يساهموا في رفع راية الوحدة العربية الشاملة باعتبار أن الوحدة اليمنية هي الخطوة الأولى على طريق الوحدة العربية الشاملة.

من جانبه قال سفير جمهورية مصر العربية محمود محمد عوف لدى المملكة: إن الثورة اليمنية والوحدة اليمنية هما في قلب كل مصري وعربي، وإن احتفالات الشعب اليمني هي احتفالات كل المصريين، وكل ما يسعد اليمن يسعد مصر.

وأضاف عوف: إن العلاقات المصرية – اليمنية متجذرة وضاربة في التاريخ، وإن الرئيس المصري محمد حسني مبارك وشعب مصر مع الوحدة اليمنية وكل إنسان عربي مع اليمن والوحدة اليمنية، داعياً إلى ضرورة المحافظة على الوحدة اليمنية لأنها عزة اليمن والعرب اعتبارها نموذجا يحتذى به، وتمنى لليمن المزيد من التقدم والاستقرار.

وقال سفير ليبيا لدى المملكة الدكتور محمد القشاط : إن الوحدة اليمنية هي العزة والكرامة لكل أبناء الأمة العربية، وهي نبراساً ونموذجاً يحتذى به من أجل الوصول إلى الوحدة العربية الشاملة.
وأضاف: إن اليمن بالوحدة أصبح لها مكانة مرموقة على المستوى العربي والدولي، ولهذا فالوحدة اليمنية مثلاً يقتدى به والمحافظة عليها واجب كل اليمنيين والعرب؛ لأن في الوحدة عزتنا ومجدنا وفخرنا.

وقال سفير جيبوتي ضياء الدين داوؤد بامخرمة: إن الاحتفال بالوحدة اليمنية مناسبة عظيمة لأنها كانت حلم كل عربي وتحقق في الـ22 من مايو 1990م، وأصبحت الوحدة اليمنية اليوم بعد 19 عاماً مكسباً ورمزاً هاماً للأمة العربية جمعاء.


وأضاف بامخرمة: إن اليمن منذ الـ22 مايو 90 أصبحت تمثل نموذجاً عربيا يفتخز به ليس اليمنيون فحسب بل كل العرب الذين ينظرون إلى الوحدة اليمنية بكل الفخر والاعتزاز. وقال: نحن في جيبوتي تربطنا باليمن وشائج القربى والجوار نحن مع الوحدة اليمنية قلبا وقالبا، ونعتبرها مصدر فخرنا، واليمن وطننا وكل أفراحه هي أفراحنا وكل العرب أصلهم من اليمن وكلنا نعود إلى اليمن التاريخ والمجد؛ لأن اليمن كانت وستبقى في ظل وحدتها المعين الذي لا ينضب لكل العرب، متمنيا كل التقدم والازدهار لليمن في ظل وحدته المباركة
*المصدر: سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024