الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:39 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس الجمهورية

المؤتمرنت -
الرئيس :الوحدة راسخة وأصحاب المشاريع الصغيرة سيفشلون كما فشلوا في الماضي

جدد الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية التاكيد على ان وحدة اليمن راسخة رسوخ الجبال وهي وجدت لتبقى،وقال : لأنها محمية بإرادة الله وكل الشرفاء المخلصين من أبناء الوطن.. وبدعم من أشقائه وأصدقائه. وطمأن الرئيس الجميع: أطمئن الجميع بأن لا خوف ولا قلق على الوطن وسلامته.

وقال رئيس الجمهورية في خطاب وحهه مساء اليوم بمناسبة العيد الوطني الـ19 للجمهورية اليمنية ان الوحدة اليمنية ستبقى الشمعة المضيئة التي لن تنطفي ونبراس الأمل لأبناء شعبنا وأمتنا العربية, وأن أصحاب المشاريع الصغيرة لن ينالوا من الوطن وسوف يفشلون كما فشلوا في الماضي.

واضاف :ان مشروعنا الوحدوي هو الحرية والديمقراطية والأمن والأمان والإستقرار والتنمية والتقدم والازدهار لكل أبناء الوطن؛ وهو أسمى واكبر من كل المشاريع الصغيرة والضيقة التي تلهث وراء مصالحها الذاتية والنزعات الأنانية وممارسة الفساد والإفساد.

ودعا رئيس الجمهورية الى الحوار الوطني المسؤول تحت سقف الالتزام بالثوابت الوطنية وقال :ندعو كافة أطياف العمل السياسي ومنظمات المجتمع المدني في الساحة الوطنية إلى الحوار الوطني المسؤول تحت سقف الالتزام بالثوابت الوطنية بعيداُ عن اللجوء إلى العنف والتخريب.

واكد الرئيس أن النظام السياسي في اليمن قائم على الديمقراطية التعددية, وستظل الديمقراطية وسيلة للبناء..

مجدداً التاكيد على عدم التراجع عن الديمقراطية مهما كانت الاسباب وقال :ولا تراجع عنها مهما كانت السلبيات الناتجة عن الفهم الخاطئ من قبل البعض للديمقراطية.

لكن رئيس الجمهورية حث الجميع على ممارسة الديمقراطية بمسؤولية وبحيث لا تكـون بابــاً مخلوعـاً لإثـارة الفتن ونشر السموم في المجتمع والإضرار بأمن الوطن ووحدته.

وجدد الرئيس دعوته لكل الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني الى الاصطفاف الوطني لمواجهة التحديات وقال :كما ندعو الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل الفعاليات السياسية والإجتماعية والثقافية في السلطة والمعارضة إلى الإصطفاف الوطني لمواجهة كل التحديات, والعمل على تعزيز روابط الإخاء والوحـدة والتلاحم الوطني, فالوطن ملك للجميع وبحاجة إلى جهود كل أبنائه المخلصين بدون استثناء.

ودعا رئيس الجمهورية الصحافة الرسمية والحزبية والأهلية إلـى أداء دورهــا الوطنـي في ظـل مناخـات الحريـة والديمقراطية, من أجل خلق وعي سليم.. ونشر ثقافة المحبة والإخاء والتعاون في المجتمع.

واضاف الرئيس : أمامنا خلال المرحلة المقبلة الكثير من المهام.. وفي مقدمتها إجراء التعديلات الدستورية لتطوير النظام السياسي والإنتخابي.. والانتقال إلى نظام الحكم المحلي الواسع الصلاحيات.

واضاف :ولقد وجهنا الجهات المعنية في الحكومة والسلطات المحلية.. بحل قضايا المواطنين من خلال مؤتمرات المجالس المحلية التي ستنعقد في عواصم المحافظات ابتداءً من أول شهر يونيو المقبل وستضم كل الفعاليات السياسية وأعضاء المجالس المحلية والعلماء والمشائخ والمثقفين والمكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني دون استثناء.


واعلن رئيس الجمهورية بهذه المناسبة انه سوف يتم تدشين وافتتاح مشاريع إنمائية وخدمية بتكلفة تبلغ ترليون وسبعمائة وتسعة وعشرين مليار ريال وفي مقدمتها مشروع تصدير الغاز الطبيعي من مأرب عبر مينـاء بلحاف الذي تبلغ تكلفته أكثر من خمسة مليار دولار.

ووجه رئيس الجمهورية الحكومة بسرعة إنشاء معامل لإنتاج الغاز للاستهلاك المحلي, وتوليد طاقة كهربائية جديدة بقدرة ثلاثة آلاف وخمسمائة ميجاوات, والاستمرار في الإصلاحات الإقتصادية والمالية والإدارية, ومكافحة الفساد بكل أشكاله وصوره, ومحاسبة الفاسدين وتقديمهم إلى العدالة, وكذا الإهتمام بالشباب وتحصينهم بقيم الإنتماء والولاء الوطني, والتركيز على التعليم النوعي والفني والمهني, ومراجعة السياسات التعليمية من اجل ربط مخرجات التعليم بالتنمية.

واشاد الرئيس بما حققته القوات المسلحة والأمن في مجال الحفاظ على الأمن والاستقرار.. ومكافحة الإرهاب والجريمة.. وأعمال القرصنة البحرية.. وضبط الخارجين على الدستور والنظام والقانون.

مؤكداً ان الدولة ستظل تولي منتسبي هذه المؤسسة الوطنية الكبرى الرعاية الكاملة وفاءً لتضحياتهم ولما يقدمونه من واجب وطني كبير.


وفي الشان اعربي والدولي جدد الرئيس تاكيد اليمن على ضرورة الخروج برؤية مشتركة للحفاظ على الأمن القومي العربي, وإصلاح منظومة العمل العربي المشترك..

واكد ان اليمن سوف يعمل على تعزيز علاقاته مع كافة الدول الشقيقة والصديقة وبما يحقق المصالح المشتركة للجميع, مشيداً في هذا الجانب بالتطور الذي شهدته العلاقات الأخوية بين اليمن وأشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي.. وما يقدمونه من دعم سياسي واقتصادي من اجل أمن واستقرار اليمن, ونثمن عالياً مواقف الدول الشقيقة والصديقة الداعمة لليمن وأمنه واستقراره ووحدته الوطنية.

وجدد رئيس الجمهورية وقوف اليمن إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة.. وإقامة دولته على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف, ودعا كافة الفصائل الفلسطينية إلى نبذ الخلافات وتوحيد الصف خدمة للقضية الفلسطينية, كما جدد مطالبة اليمن المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على إسرائيل من أجل إنهاء الحصار المفروض على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

واكد الرئيس استمرار دعم اليمن لكافة الجهود المبذولة من أجل إحلال السلام والإستقرار في الصومال الشقيق, والتضامن مع السودان الشقيق للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته وسيادته وسلامة أراضيه,.

كما جدد الرئيس موقف اليمن الذي سيظل داعماً للجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب الذي يهدد الأمن والسلام الدوليين..

*نـــــــــص خطــــــــــــاب رئيس الجمهورية



*للاستتماع الى نص خطاب رئيس الجمهورية










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024