الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:27 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليوم حفلاً خطابياً وعرضاً عسكرياً وكرنفالياً، بمناسبة العيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية الـ22 من مايو، واعادة تحقيق وحدة الوطن. 
وعبر ابناء اليمن بمحافظة حضرموت الخير والتوحد والسلطة المحلية ومنتسبو القوات المسلحة والأمن في المنطقة العسكرية الشرقية عن الأفراح البهيجة بعيد أعيادنا الوطنية الـ22 من مايو

المؤتمرنت -
حفل وعرض عسكري وكرنفالي بحضرموت بعيد الوحدة
شهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليوم حفلاً خطابياً وعرضاً عسكرياً وكرنفالياً، بمناسبة العيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية الـ22 من مايو، واعادة تحقيق وحدة الوطن.
وعبر ابناء اليمن بمحافظة حضرموت الخير والتوحد والسلطة المحلية ومنتسبو القوات المسلحة والأمن في المنطقة العسكرية الشرقية عن الأفراح البهيجة بعيد أعيادنا الوطنية الـ22 من مايو المجيد.

وجددوا استعدادهم للذود عن مكسب الوحدة العظيم والتصدي لكل دعاة التشرذم والتمزق والشتات وأصحاب المشاريع الصغيرة.
وفي الحفل الذي بدأ بآي من القرآن الكريم ألقى نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد محمد العليمي كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى أبناء محافظة حضرموت وتمنياته لهم ولحماة الوطن ولكل أبناء الشعب بالمزيد من التقدم والازدهار.
وقال:" إننا نحتفل اليوم في محافظة حضرموت باليوم اليمني العظيم يوم الثاني والعشرين من مايو الذي أعاد لليمنيين وحدتهم وعزتهم وأمنهم واستقرارهم ورسم ملامح مستقبل آمناً ومستقراً لأبنائنا وبناتنا ليس على مستوى المرحلة الحالية وإنما على مستوى المستقبل الذي ننشده لكل اليمنيين أينما كانوا".

وأضاف نائب رئيس الوزراء :" إننا عندما نشارك أبناء حضرموت اليوم أفراحهم بهذه المناسبة العظيمة فإننا نعتز أيما اعتزاز أن نكون مع أبناء حضرموت التاريخ، النموذج، الوفاء، حضرموت النزاهة والاستقامة، هذه المحافظة العظيمة التي ضرب أبناءها أروع الأمثلة على امتداد التاريخ ليكونوا نموذجاً لليمنيين جميعاً وللعرب ايضا والمسلمين أينما كانوا، فتحية لأبناء حضرموت من القيادة السياسية ومن الحكومة".

وعبر الدكتور العليمي عن التقدير لكل المنجزات العظيمة التي قدمها ابناء حضرموت سواءً في الماضي أو في الحاضر أو ما سيقدمونه في المستقبل ليس لليمن الموحد ويمن المستقبل الموحد فقط وإنما للأمة العربية والإسلامية.
وقال :" إن المنجزات العظيمة التي تحققت تتحدث عن نفسها وإننا اليوم نؤكد للجميع، تطلعنا كيمنيين للعمل معاً من أجل مزيد من التنمية والاستقرار والعمل الخير لحاضر أبنائنا ومستقبلهم".

وأكد نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والامن أن اليمنيين قد شبوا عن الطوق وأصبحوا يميزون بين مصلحتهم وما يريدونه لمستقبلهم، مدركين أن الأصوات التي ترتفع هنا وهناك لا تمثل إلا نفسها .

وعبر الدكتور العليمي عن الشكر والتقدير لمحافظ حضرموت ولقائد المنطقة العسكرية الشرقية وكل من أسهم في الإعداد للحفل الكبير والعرض العسكري والكرنفالي المتميز.
وكان محافظ حضرموت سالم الخنبشي قد ألقى كلمة رحب من خلالها بالحاضرين ورفع أسمى آيات التهاني للقيادة السياسية الحكيمة بمناسبة العيد الوطني الـ19 للجمهورية اليمنية (22 مايو).

وقال:"من هنا ومن ساحة الاحتفالات والعروض بالمكلا تزف حضرموت الحضارة والتاريخ، حضرموت الوحدة بأبنائها في الساحل والوادي والصحراء أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى قيادتنا السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية محقق الوحدة وباني صرحها وتطويرها ونماءها الاقتصادي والتنموي، مؤكدين له بأن حضرموت كانت وستظل وفية لقيادتها السياسية عاقدة العزم على الدفاع عن الوحدة ضد كل من يسعى إلى المساس بها سواءً في الداخل أو الخارج من شذاذ الآفاق ودعاة الانفصال والمناطقية والطائفية".

وأكد الخنبشي ان الوحدة ليست سلعة للبيع والشراء، بل منجز وطني تاريخي صنعه الشعب اليمني تحت قيادته السياسية الحكيمة ولن يسمح أو يقبل لأحد أياً كان إحداث الضرر والمساس بها.

وقال "إن الشجرة المثمرة كما قال فخامة الأخ الرئيس هي التي ترمي بالحجارة إما غير المثمرة فهي التي لا يقربها أحد فالوحدة هي الدوحة المثمرة التي يستظل بها الشعب اليمني ويأكل من ثمارها كل أبناء الشعب، ولهذا فأولئك الذين تجاوزهم الزمن وأفلسوا في حياتهم السياسية أصبح لا هم لهم إلا ممارسة الأقوال والأفعال المشينة بحق وحدتنا المباركة ولكن قولهم وفعلهم يصدق عليه قوله سبحانه وتعالى: (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض)".

وأشار محافظ حضرموت إلى النقلات الكبيرة من التطور الذي شمل كل جوانب الحياة الاقتصادية والتنموية والخدمية والاجتماعية بالمحافظة، والذي ما كان له أن يتحقق إلاَّ بفضل الوحدة وبفضل الرعاية والعناية والاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لمحافظة حضرموت التي تشكل نقطة ارتكاز للوحدة المباركة.. مؤكداً على أن ما سيتم تحقيقه مستقبلاً من إنجازات سيشكل إضافات هامة على طريق تحقيق النهوض الاقتصادي والتنموي الشامل.

وفي الحفل الكرنفالي والخطابي نفذت وحدات رمزية من القوات المسلحة والأمن المرابطة في المنطقة العسكرية الشرقية عرضاً عسكرياً مهيباً عكس المستوى الرفيع من الجاهزية القتالية والأمنية والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها حماة الوطن وأمنه واستقراره.. الذين مروا من أمام المنصة في طوابير طويلة بهاماتهم الشامخة وسلاحهم الذي وجد من أجل الدفاع عن الوطن وسيادته ووحدته ومكاسب العمل السلمي للشعب..
تلى ذلك عرض كرنفالي لطلاب المدارس ولوحة استعراضية رائعة بعنوان (درة الأوطان).

كما ألقيت في الحفل قصيدة شعرية تحدثت عن اهمية المناسبة وعظمتها في قلوب اليمنيين .

حضر الاحتفال نائب رئيس الأركان العامة لشئون التدريب والمنشآت التعليمية اللواء الركن علي سعيد عبيد ووكيل وزارة الداخلية العميد الركن فضل عبدالمجيد وقائد المنطقة العسكرية الشرقية اللواء الركن محمد علي محسن، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وممثلو السلطة المحلية والمشائخ والأعيان وجمع غفير من المواطنين. سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024