الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 09:39 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار الجمعية

المؤتمرنت -
شباب وشابات يتعهدون بميثاق شرف لحماية الوحدة اليمنية
أطلق شباب وشابات من جميع الفعاليات السياسية والثقافية والاجتماعية ومن مختلف المحافظات اليمنية ميثاق شباب من أجل التنمية بشعار ( اليمن أولاً.. وما أستحق الحياة من عاش لنفسه) ، مؤكدين العهد أنهم سيقدمون أرواحهم ودمائهم دفاعاً عن ثورتي الـ14 من أكتوبر والـ26 من سبتمبر المجيدتين, والحفاظ على الوحدة الخالدة مهما كان الثمن, وصون منجزاتها التنموية والحضارية.

وأكدوا في بيان تلقاه المؤتمرنت عزمهم على البذل والمثابرة بكل ما أوتينا من طاقات وكفاءات على درب البناء المتواصل لليمن السعيد, تحقيقاً لرفعته وارتقائه إلى مصاف الدول المتقدمة، وتمسكهم بمقومات الشخصية الوطنية بكل عمقها التاريخي والحضاري والثقافي.

وقالوا" إن إصرارننا الشديد على تجسيد وترسيخ مبادئ الوسطية والاعتدال والانفتاح على محيطنا الإنساني، و وحرصنا الدائم على منطلق الحكمة والتفاهم والدفاع عن قضايا السلم والخير والتضامن والتآزر ونبذ التطرف والعصب والغلو المولدة للإرهاب.

المؤتمرنت ينشر نص ميثاق الشرف جمعية شباب من أجل التنمية :

نحن شباب من أجل التنمية.. فتياً وفتيات, من كل محافظات الجمهورية, ومن كافة الطبقات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأحزاب السياسية وسائر مكونات المجتمع المدني.
نطلق اليوم ميثاقنا (ميثاق شباب من أجل التنمية) ونعلن (( اليمن أولاً.. وما أستحق الحياة من عاش لنفسه)) شعاراً ومنطلقاً لإدراكنا ووعينا بالثوابت والمبادئ والقيم الوطنية.
اليمن أولاً حباً لهذه الأرض الطيبة, ووفاءً لأرواح شهدائها وتقديراً لعظمائها ومصلحيها وزعمائها الذين خلد التاريخ ذكرهم عبر العصور.
اليمن أولاً اعترافاً بالجميل لأبطال تحولها, وصناع التغيير الذين زرعوا الأمل في النفوس واستنهضوا قوى البذل والعطاء في شعبنا, وأحيوا فيه أسباب الطموح فعادت الثقة وتحققت المكاسب وتراكمت الإنجازات والنجاحات.

اليمن أولاً .. والشباب من أجله أبداً لصنع المجد

وفي ضوء ذلك نعلن:
• عزمنا على البذل والمثابرة بكل ما أوتينا من طاقات وكفاءات على درب البناء المتواصل لليمن السعيد, تحقيقاً لرفعته وارتقائه إلى مصاف الدول المتقدمة.
• تمسكنا بمقومات الشخصية الوطنية بكل عمقها التاريخي والحضاري والثقافي.
• إصرارنا الشديد على تجسيد وترسيخ مبادئ الوسطية والاعتدال والانفتاح على محيطنا الإنساني.
• وحرصنا الدائم على منطلق الحكمة والتفاهم والدفاع عن قضايا السلم والخير والتضامن والتآزر ونبذ التطرف والعصب والغلو المولدة للإرهاب.
• التزامنا بمبادئ دولة القانون والمؤسسات في ضوء النظام الجمهوري وضوابطه التي أختارها الشعب لنفسه ووثقها في دستوره, والمثابرة على صونه وصون ركائزه القائمة على الحرية والعدل واحترام حقوق الإنسان في بلد المساواة والتضامن الفاعل.
• التزامنا الكامل والثابت بالاضطلاع بواجباتنا نحو أرض السعيدة وشعبها الفتي, وبمسئولياتنا في بناء مستقبل بلادنا, وبالمشاركة أكثر في الجهود التطوعية والتضامنية النبيلة حتى يصبح الشباب جزءً فاعلاً ومكوناً أساسياً في مسيرتنا الوطنية.
• تمسكنا بحقنا في التعبير عن أرائنا وطموحاتنا في ضوء قيمنا وأخلاقياتنا, وفي ظل هذا المناخ القائم على الحرية وتشجيع المبادرة والاجتهاد.

فاليمن للجميع .. والشباب من أجل اليمن

ونجدد العهد على:
• خدمة الوطن بكل صدق وإخلاص في كل الميادين ومجالات الحياة.
• الاجتهاد والمثابرة من أجل رفع راية اليمن عالياً في كل محافل العلم والمعرفة والإبداع, وكلنا عزم على التألق وتحقيق مزيداً من الانتصارات.
• تقديم أرواحنا ودمائنا دفاعاً عن ثورتي الـ14 من أكتوبر والـ26 من سبتمبر المجيدتين, والحفاظ على وحدتنا الخالدة بأذن الله مهما كان الثمن, وصون منجزاتها التنموية والحضارية.
• ممارسة حقوق المواطنة بكل وعي ونضج.
• رد الجميل لصاحب الجميل الذي فتح أمامنا كل مجالات المشاركة في مؤسسات الجمهورية, وفي العمل السياسي والنشاط الاجتماعي والفعل الثقافي.
• أن يكون عملنا بقدر هذا الأفق الكبير المفتوح أمامنا (نحن الشباب) مهما كانت أوضاعنا واحتياجاتنا.

ونؤكد:
وعينا بجسامة التحديات القائمة وفي مقدمتها تحديات الإرهاب, والتصدي له بكل ما أوتينا من قوة, ونجدد عزمنا على الإسهام بروح عالية من الوطنية والمبادرة والإقدام في إنجاح السياسات والبرامج الرامية إلى رفع كل التحديات القائمة, وكسب الرهانات النجمة عنها.

وعاشت اليمن حرة منيعة أبد الدهر...
عاشت وحدتنا الخالدة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024