الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:55 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -   بدأت البهجة والفرحة المصاحبة للفخر والاعتزاز  واضحة على وجه الوالد حسن الغرباني وهو يطلعنا  عن  الهبة التي منحه الله تعالى إياها كأب وميزة عن الكثير من الآباء بميزة ميلاد نجليه نجلاء ومعاذ اللذين ولدا في يوم الثاني والعشرين من مايو عام 1990م

المؤتمرنت -ماجد عبد الحميد -
مواليد يوم الـ(22) من مايو: الوحدة تعني لنا الاستقرار و السلام
بدأت البهجة والفرحة المصاحبة للفخر والاعتزاز واضحة على وجه الوالد حسن الغرباني وهو يطلعنا على الهبة التي منحه الله تعالى إياها كأب وميزة عن الكثير من الآباء بميزة ميلاد نجليه نجلاء ومعاذ اللذين ولدا في يوم الثاني والعشرين من مايو عام 1990م كمولودين توأمين لينظموا إلى تلك الأجيال الوحدوية التي يعتز بها اليمن كونهم يمثلون جيل اليوم وشباب الغد.

ويقول الوالد حسن - الذي يقطن منطقة - مفرق ماويه – تعز - إن احتفاليته في يوم الـ(22) من شهر مايو تعد احتفاليتين، ومناسبتين في نفس الوقت، المناسبة الأولى والعظيمة والعزيزة على قلوبنا كيمنيين هي الاحتفال بعيد الوحدة اليمنية المباركة التي تحققت على يد كل الشرفاء من أبناء الوطن في الـ22 من مايو عام 1990م، والمناسبة الثانية تتمثل في احتفاله في نفس اليوم بعيد ميلاد نجليه معاذ، ونجلاء الـ(19) الذي صادف مولدهم الـ22 من مايو عام 90.

ويؤكد الغرباني ان يوم الـ 22 من مايو يمثل عيدا ًوطنياً، وعيداً أسرياً بالنسبة له ولاسرتة ،موضحاً انه يحتفي وأسرته بعيد الوحدة، وعيد ميلاد نجليه المولودين في عهد الوحدة اليمنية.

واعتبر الغرباني ما قام به نائب رئيس الجمهورية - عبد ربه منصور هادي – بمناسبة احتفالات شعبنا اليمنية بأعياد وحدته المباركة أعياد الـ(22) من مايو من تكريم لـ مجموعة كبيرة من الفتيان والفتيات من مواليد يوم الـ22 من مايو عملاً جميلاً ورائعاً يجسد الوحدة الوطنية ويرسخها في قلوبهم ونفوسهم، كما وجه كذلك بصرف مبلغ (100) الف ريال لكل شخص من المكرمين . وهو الأمر الذي عبر من خلاله المكرمين عن ابتهاجاتهم الكبيرة وسعادتهم الغامرة بهذه المناسبة العظيمة ومولدهم في هذا اليوم المجيد يوم الـ22 من مايو الذي يصادف مع ميلاد اليمن الجديد قيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو عام 1990م.

من جهتها تقول نجلاء الغرباني- إحدى مواليد 22 مايو - ان يوم عيد ميلادي الذي جاء متزامنا مع احتفالية عظيمة لها مكانة خاصة في قلبي وقلب كل اليمنيين مع الـ22 من مايو جعلني اشعر بالفخر والاعتزاز. وتضيف:"هذا اليوم بالنسبة لي يمثل احتفالين احتفاء بعيد الوحدة اليمنية والاحتفال الأخر بعيد ميلادي" .

وتتابع نجلاء حديثها بكل فخر واعتزاز :ان الوحدة اليمنية المباركة التي يعتز ويفتخر بها كل يمني من أقصى اليمن إلى أقصاه فكيف بنا نحن جيل الوحدة الذي كان مولدنا وخروجنا إلى هذه الدنيا في هذا اليوم واليمن موحد الصف دون أيه فرقه وانشقاق فنحن نعتبر بأن الـ22 من مايو يوم عظيم على قلوبنا، بل ونعتز بأننا ولدنا مع اشراقة نور وحدتنا المباركة، وما تعلمناه عن الوحدة وفضلها لهوا أكبر دليل بأن الـ22 من مايو 1990م يوم أشرقت فيه شمس الوحدة إلى الأبد أن شاء الله.

ومن جانبه يؤكد أيضا معاذ الغرباني شقيق نجلاء وتوأمها في الميلاد: ان الوحدة اليمنية بالنسبة لي هي الخير والأمان وهي الاستقرار و السلام للجميع وتعني لي الكثير من المعني فهي تعني التفاؤل والثقة فنحن ولدنا على النور وعلى الحب، لم نعرف عن الأوضاع قبل الوحدة إلا ما درسناه في المناهج الدراسية وما عرفناه من أبائنا ومن المجتمع الذين قالوا لنا ان الوضع كان مأساوياً والظلم كان منتشراً والخوف والحياة شبه متوقفة بسبب الحروب المستمرة بين الشطرين.

ويضيف:" احتفالاتنا بالعيد التاسع عشر للوحدة اليمنية يعد تعبيراً عن فرحة الشعب اليمني بهذه المناسبة العظيمة التي جاء تحقيقها بعد نضال وتضحيات جسام والفضل بعد الله في تحقيق الوحدة اليمنية يعود إلى الوالد علي عبدالله صالح - رئيس الجمهورية الذي حقق الوحدة ودافع عنها ولا يزال يدافع عنها .












أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024