الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 10:47 م - آخر تحديث: 10:31 م (31: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإيراني إن الوحدة أعطت اليمن مكانة تاريخية وموقعا لائقا اقليميا ودوليا, وأوجدت الأمن والاستقرار والتنمية والديمقراطية والتقدم والازدهار.مؤكدا بهذا الصدد ان الأصوات " الناعقة " لن تستطيع أن تنال من الوحدةوأكد الدكتور الارياني في كلمة القاها اليوم الأربعاء في حفل خطابي بمناسبة

المؤتمرنت -
الارياني: الأصوات (الناعقة) لن تنال من الوحدة
قال المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإيراني إن الوحدة أعطت اليمن مكانة تاريخية وموقعا لائقا اقليميا ودوليا, وأوجدت الأمن والاستقرار والتنمية والديمقراطية والتقدم والازدهار.مؤكدا بهذا الصدد ان الأصوات " الناعقة " لن تستطيع أن تنال من الوحدة

وأكد الدكتور الارياني في كلمة القاها اليوم الأربعاء في حفل خطابي بمناسبة العيد الـ 19 لقيام الجمهورية اليمنية: إن الوحدة ترسخت بفضل نضال أبناء الشعب الذين سعوا لتحقيقها منذ أوائل ثلاثينيات القرن الماضي حتى تحققت في الـ 22 من مايو 1990م.

وأضاف الارياني في الحفل الذي اقيم بامانة العاصمة ( إن الوحدة ستظل محمية بأبناء الشعب وأجياله الصاعدة لأنهم صرحها المتين وحصنها الحصين والمدافعون عنها من اليوم إلى يوم الدين.)

واعتبر مستشار فخامة رئيس الجمهورية السياسي عيد الوحدة عيد الأعياد ، مشيرا الى إن الأصوات " الناعقة " لن تستطيع أن تنال من الوحدة .

من جانبه أشار وزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الاكوع إلى إن الوحدة شكلت منعطفا تاريخيا بارزا ومحطة تحول كبرى في حياة ومسيرة شعبنا اليمني العظيم وانتصارا لإرادته وترجمة لأهدافة

وقال الأكوع "أن الوحدة ستبقى مصدر قوتنا ومبعث فخرنا واعتزازنا وسندافع عنها وسنحميها وسنصونها بالمزيد من الوعي والتلاحم والبناء والتطوير", منوها بالمنجزات الكبيرة التي تحققت في اليمن في ظل الوحدة المباركة على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية وفي أجواء من الحرية والديمقراطية والتعددية السياسية والحزبية.


ووفقا لما اوردته وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) فقد اشار الأكوع إلى النموذج الرائد الذي قدمته اليمن خلال 19 عاماً من الممارسة الديمقراطية من خلال ماشهدته من انتخابات برلمانية ومحلية ورئاسية.


وبدوره أكد الدكتور يحيى غانم في كلمة المنظمات الجماهيرية التي القاها في الحفل " ان الوحدة اليمنية من الثوابت التي لايمكن المساس بها ولن نسمح بالتفريط بهذا الانجاز العظيم" .

وقال غانم " نقول لتلك الأصوات النشاز أن الوحدة اليمنية رفعت قدرنا وأعلت قيمتنا وهي من الثوابت التي لن نسمح بالمساس بها وهدف وطني استراتيجي مقدس وخط أحمر لايمكن أن نسمح لاحد كائنا من كان المساس به".

فيما اشارت رضى القرشي في الكلمة التي القتها نيابة عن المرأة إلى الفرحة الوطنية الوحدوية التي ضحى من اجلها الكثيرون من أبناء الوطن والتي نعمل من أجل ترسيخها .. داعية كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني على الساحة الوطنية إلى التوحد في الرؤى التي تضمن وحدة اليمن وسلامته من كل الأخطار والإبتعاد عن المماحكات والتعصب الضيق وثقافة الكراهية.


واكدت القرشي إن الوحدة المباركة قد حققت للمرأة ميدانا فسيحا وفرصا كبيرة لتأخذ حقها الطبيعي من المشاركة الفاعلة في المجتمع في مختلف المجالات.


وكان الحفل قد تخلله العديد من الفقرات الفنية والثقافية الراقصة والأناشيد الترحيبية وقصيدة بعنوان " خط أحمر" للشاعر سالم البركاني








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024