الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:49 م - آخر تحديث: 04:06 م (06: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من عرض مشابه بمحافظة الحديدة

المؤتمر نت - شبوة- عادل القباص: -
شبوة :عرض عسكري وكرنفال شبابي احتفاء بالعيد الوطني الـ(19)
قال محافظ محافظة شبوة في اليمن الدكتور علي حسن الأحمدي في الحفل الخطابي والعرض العسكري والكرنفالي الذي شهدته المحافظة صباح اليوم بمدينة عتق أن الاحتفالات بمناسبة العيد الوطني التاسع عشر ستتواصل في الداخل والخارج بهذه المناسبة الغالية كدليل قاطع على وحدة وتماسك شعبنا اليمني العظيم خلف قيادته السياسية وعلى رأسها القائد المشير علي عبدالله صالح قائد مسيرة الوحدة والديمقراطية والتنمية؛ مجسدين العهد والوفاء على مواصلة النضال تحت قيادته الحكيمة للحفاظ على النظام الجمهوري والوحدة الوطنية والديمقراطية.

مشيراً إلى أن القوات المسلحة والأمن كانتا السد المنيع في وجه كل المؤامرات التي استهدفت النظام الجمهوري والوحدة وقدمت قافلة من الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية تراب الوطن وسطروا أروع ملاحم البطولة والفداء حتى انتصرت إرادة الشعب بالوحدة والديمقراطية والتنمية. وقال: إننا على ثقة تامة أن هؤلاء الأبطال -وكما عدناهم -سيظلون مفخرة الوطن وصمام أمانه وعيون ساهرة على أمنه واستقراره وسلامة أراضيه الطاهرة.

و خاطب الشباب قائلا: أنتم جيل سبتمبر وأكتوبر و(22) مايو؛ إنكم الأمل والمستقبل الواعد لهذا الوطن وعليكم التسلح بالعلم والمعرفة لبناء الوطن وتقدمه واستقراره وعليكم التمسك الصارم بمبادئ الثورة اليمنية في عرسها العظيم، وبالولاء الوطني وحب الوطن وعدم الاكتراث للإرهابيين من أصحاب ثقافة الانفصال.

ودعا المحافظ أبناء المحافظة إلى الحفاظ على الوحدة اليمنية فهي مصدر فخرنا وعنوان عزتنا وكرامتنا موضحاً أن المحافظة قد عانت من الصراعات الحزبية والتشطيرية حتى جاءت الوحدة اليمنية المباركة لتضع حداً لهذه المعاناة وتحقق للمحافظة منجزات تنموية كبيرة في مختلف المجالات، وأكد أن أبناء شبوة سيتصدون لكل الدعوات المشبوهة والمؤامرات لعودة عقارب الساعة إلى الوراء إلى عهود التشطير والسلطنات والمشيخات والإمامة.

واختتم الأحمدي كملته بقوله إن الرد المناسب على الأصوات الشاذة يتجلى في تحقيق المزيد من المشاريع الخدمية والتنموية وتنفيذ البرامج الاستثمارية واستغلال كل المخصصات المالية لتنفيذ هذه المشاريع وتحسين الأداء الإداري لأجهزة السلطة المحلية في مركز المحافظة والمديريات تنفيذاً للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية -حفظه الله.

وكان العميد الركن محمد حسين الجماعي – قائد محور عتق _ ألقى كلمة رحب من خلالها بالحاضرين رافعاً أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية الحكيمة بمناسبة العيد الوطني الـ(19) للجمهورية اليمنية.
وقال :ونحن نحتفل بهذا الحدث العظيم نشعر أن المسئولية عظيمة وعلى كل الشرفاء الوقوف صفاً واحداً في تجسيد معاني الوحدة وفي مواجهة كافة التحديات التي تنبعت منها روائح الحقد والكراهية خاصة وقد ظهرت على الساحة أبواق ومخالب وأفواه تنهش في جسم الوحدة وتمثلت بثالوث رهيب يمتد في دعوات إلى الماضي التشطيري أو العودة إلى الماضي الإمامي و الاستعماري أو أعمال الإرهاب والتخريب، مثمناً دور القوات المسلحة والأمن ومواقف الشرفاء المخلصين من أبناء الشعب اليمني، مؤكداً بأن وطن (22) مايو سيمضى بخطى ثابتة نحو الغد الأفضل لحماية الوحدة اليمنية المباركة.

وفي الحفل نفذت وحدات رمزية من القوات المسلحة والأمن المرابطة في المحافظة عرضاً عسكرياً مهيباً عكس المستوى الرفيع للمؤسسة العسكرية والأمنية في أعلى الاستعداد والجاهزية واليقظة للقيام بواجباتها الوطنية على أكمل وجه، تلا ذلك عرض شبابي كرنفالي لطلاب المدارس والمعاهد والكشافة والكليات وفرقة من مكتب الثقافة للرقص الشعبي.

حضر الحفل عارف عوض الزوكا – عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام- وعددا من اعضاء مجلس النواب ووكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية وممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والمشائخ والاعيان ومديرو الوحدات العسكرية والامنية وجمع غفير من المواطنين








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024