الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:23 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - خرج الالاف من أبناء مديرتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج في مظاهرة حاشدة بمدينة الحوطة عبروا فيها عن تمسكهم بالثوابت الوطنية والدفاع عن وحدة اليمن والتصدي لعناصر التشرذم والانفصال .

المؤتمر نت – لحج -وحيد الشاطري -
الآلاف من أبناء لحج ينددون بدعاة التشطير ويؤكدون الدفاع عن الوحدة
خرج الالاف من أبناء مديرتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج في مظاهرة حاشدة بمدينة الحوطة عبروا فيها عن تمسكهم بالثوابت الوطنية والدفاع عن وحدة اليمن والتصدي لعناصر التشرذم والانفصال .

وأكد المتظاهرون أن أبناء محافظة لحج سيتصدون لدعاة التشطير وكل من تسول له نفسه العبث بانجازات الوحدة اليمنية المباركة وثورتي (26) سبتمبر و(14) أكتوبر المجيدتين.

وتقدم المظاهرة التي نظمتها منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والأعيان وهيئة الدفاع عن الوحدة وقطاع المرأة محسن النقيب – محافظ لحج ونائبه علي حيدرة ماطر والدكتور قاسم لبوزة – وكيل المحافظة رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة – والوكلاء المساعدون ومدراء عموم المكاتب الخدمية بالمحافظة وقيادات فروع الاحزاب السياسية في المحافظة.

وانطلقت التظاهرة من أمام مستشفى ابن خلدون مروراً بالشارع الرئيسي بالحوطة مرددين شعارات ترفض الدعوات المناطقية والتشطيرية ومؤكدين وقوفهم مع الوحدة اليمنية المباركة إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بإبن اليمن البار المشير علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رافعين شعارات وأعلام الجمهورية وصور الرئيس القائد ولافتات كتبت عليها شعارات منددة بالدعوات الانفصالية .
وانتهت المظاهرة إلى مهرجان خطابي أمام ديوان المحافظة ألقيت فيه الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن موقف أبناء لحج الثابت من الوحدة اليمنية واستعدادهم الكامل للدفاع عنها وإفشال كل المؤامرات التي تستهدف الإساءه لها من بعض العناصر الخارجة عن القانون والدستور.

ونددت الكلمات بشدة بالدعوات الإنفصالية للعناصر الحاقدة وأكدت التمسك بالوحدة باعتبارها قدر ومصير الشعب اليمني .. مشددين أن أبناء محافظة لحج ومعهم كافة أبناء الوطن الأوفياء سيحافظون على الوحدة في حدقات أعينهم ولن يسمحوا لأي خائن أو حاقد أو مأجور المساس بها .

وقالوا :"أن الوحدة باقية ببقاء الدهر وسيدافع عنها جميع أبناء الوطن بكل غال ونفيس مهما تكالبت مؤامرات الحاقدين والمتاجرين بقضايا الوطن " .

وأشادت الكلمات بالانجازات العظيمة التي تحققت لمحافظة لحج و مختلف مناطق الوطن وخصوصا المحافظات الجنوبية والشرقية في ظل الوحدة اليمنية المباركة سواء في المجالات التنموية والتطورية والخدمية والاستثمارية .. لافتين إلى أن هذه الإنجازات الرائدة هي الان هي شواهد حية على ارض الواقع الملموس ولا يمكن لأي حاقد أن يحجب ضوء الشمس عن ثمار وخيرات الوحدة التي غطت كل شبر على أرض الوطن .

وتطرقوا إلى النجاحات التي حققتها التجربة الديمقراطية التي اقترن ميلادها بإعادة تحقيق الوحدة وشهد الوطن في ظلها التعددية السياسية والحزبية بجانب كفالة حقوق الإنسان وحماية حرياته00 فضلا عن إجراء عدة دورات انتخابات رئاسية ونيابية ومجالس محلية وأخيرا انتخاب المحافظين ضمن توجهات جادة للانتقال إلى الحكم المحلي بما يجسد المشاركة الشعبية في صنع القرار وإنهاء المركزية .

ونوهت الكلمات إلى أن محافظة لحج كغيرها من محافظات الجمهورية ستشهد خلال الأيام القليلة المقلبة حدثا ديمقراطيا أخر يتمثل بانعقاد المؤتمرات الفرعية للمجالس المحلية على طريق توسيع سلطات الحكم المحلي وكذلك افتتاح ووضع حجر الاساس العدد من المشاريع الحيوية والهامة بمناسبة العيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية 22 مايو .

هذا وتخلل المهرجان إلقاء القصائد الشعرية و الاهازيج و الرقصات الشعبية التي عبرت عن الفرح و السرور بالعيد الوطني وبالإنجازات العظيمة التي تحققت للمحافظة خلال عهد الوحدة المباركة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024