الأحد, 25-أغسطس-2019 الساعة: 10:38 م - آخر تحديث: 10:37 م (37: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
الاخوان وعملية قرصنة للمؤتمر في مأرب
يحيى علي نوري
المؤتمر‮ ‬باقٍ‮ ‬وراسخ‮ ‬في‮ ‬الأرض‮ ‬اليمنية
يحيى‮ ‬محمد‮ ‬عبدالله‮ ‬صالح
المؤتمر‮ ‬موحد‮ ‬وقيادته‮ ‬في‮ ‬صنعاء‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
في ذكرى مرور عام لتولي أبو راس رئاسة المؤتمر
فاهم محمد الفضلي
أخبار
المؤتمر نت - خرج الالاف من أبناء مديرتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج في مظاهرة حاشدة بمدينة الحوطة عبروا فيها عن تمسكهم بالثوابت الوطنية والدفاع عن وحدة اليمن والتصدي لعناصر التشرذم والانفصال .

المؤتمر نت – لحج -وحيد الشاطري -
الآلاف من أبناء لحج ينددون بدعاة التشطير ويؤكدون الدفاع عن الوحدة
خرج الالاف من أبناء مديرتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج في مظاهرة حاشدة بمدينة الحوطة عبروا فيها عن تمسكهم بالثوابت الوطنية والدفاع عن وحدة اليمن والتصدي لعناصر التشرذم والانفصال .

وأكد المتظاهرون أن أبناء محافظة لحج سيتصدون لدعاة التشطير وكل من تسول له نفسه العبث بانجازات الوحدة اليمنية المباركة وثورتي (26) سبتمبر و(14) أكتوبر المجيدتين.

وتقدم المظاهرة التي نظمتها منظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والأعيان وهيئة الدفاع عن الوحدة وقطاع المرأة محسن النقيب – محافظ لحج ونائبه علي حيدرة ماطر والدكتور قاسم لبوزة – وكيل المحافظة رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة – والوكلاء المساعدون ومدراء عموم المكاتب الخدمية بالمحافظة وقيادات فروع الاحزاب السياسية في المحافظة.

وانطلقت التظاهرة من أمام مستشفى ابن خلدون مروراً بالشارع الرئيسي بالحوطة مرددين شعارات ترفض الدعوات المناطقية والتشطيرية ومؤكدين وقوفهم مع الوحدة اليمنية المباركة إلى جانب القيادة السياسية ممثلة بإبن اليمن البار المشير علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رافعين شعارات وأعلام الجمهورية وصور الرئيس القائد ولافتات كتبت عليها شعارات منددة بالدعوات الانفصالية .
وانتهت المظاهرة إلى مهرجان خطابي أمام ديوان المحافظة ألقيت فيه الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن موقف أبناء لحج الثابت من الوحدة اليمنية واستعدادهم الكامل للدفاع عنها وإفشال كل المؤامرات التي تستهدف الإساءه لها من بعض العناصر الخارجة عن القانون والدستور.

ونددت الكلمات بشدة بالدعوات الإنفصالية للعناصر الحاقدة وأكدت التمسك بالوحدة باعتبارها قدر ومصير الشعب اليمني .. مشددين أن أبناء محافظة لحج ومعهم كافة أبناء الوطن الأوفياء سيحافظون على الوحدة في حدقات أعينهم ولن يسمحوا لأي خائن أو حاقد أو مأجور المساس بها .

وقالوا :"أن الوحدة باقية ببقاء الدهر وسيدافع عنها جميع أبناء الوطن بكل غال ونفيس مهما تكالبت مؤامرات الحاقدين والمتاجرين بقضايا الوطن " .

وأشادت الكلمات بالانجازات العظيمة التي تحققت لمحافظة لحج و مختلف مناطق الوطن وخصوصا المحافظات الجنوبية والشرقية في ظل الوحدة اليمنية المباركة سواء في المجالات التنموية والتطورية والخدمية والاستثمارية .. لافتين إلى أن هذه الإنجازات الرائدة هي الان هي شواهد حية على ارض الواقع الملموس ولا يمكن لأي حاقد أن يحجب ضوء الشمس عن ثمار وخيرات الوحدة التي غطت كل شبر على أرض الوطن .

وتطرقوا إلى النجاحات التي حققتها التجربة الديمقراطية التي اقترن ميلادها بإعادة تحقيق الوحدة وشهد الوطن في ظلها التعددية السياسية والحزبية بجانب كفالة حقوق الإنسان وحماية حرياته00 فضلا عن إجراء عدة دورات انتخابات رئاسية ونيابية ومجالس محلية وأخيرا انتخاب المحافظين ضمن توجهات جادة للانتقال إلى الحكم المحلي بما يجسد المشاركة الشعبية في صنع القرار وإنهاء المركزية .

ونوهت الكلمات إلى أن محافظة لحج كغيرها من محافظات الجمهورية ستشهد خلال الأيام القليلة المقلبة حدثا ديمقراطيا أخر يتمثل بانعقاد المؤتمرات الفرعية للمجالس المحلية على طريق توسيع سلطات الحكم المحلي وكذلك افتتاح ووضع حجر الاساس العدد من المشاريع الحيوية والهامة بمناسبة العيد الوطني التاسع عشر للجمهورية اليمنية 22 مايو .

هذا وتخلل المهرجان إلقاء القصائد الشعرية و الاهازيج و الرقصات الشعبية التي عبرت عن الفرح و السرور بالعيد الوطني وبالإنجازات العظيمة التي تحققت للمحافظة خلال عهد الوحدة المباركة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019