الأربعاء, 18-سبتمبر-2019 الساعة: 01:43 م - آخر تحديث: 01:04 ص (04: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
أبو راس.. أنموذجاً
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
الوحدة‮ ‬اليمنية
فاطمة‮ ‬الخطري -
الوحدة اليمنية انتصار ضد سيناريوهات التأمر
طه هادي عيضه
عراك‮ ‬مؤتمري‮ ‬خارج‮ ‬أرض‮ ‬المعركة‮!!‬
عبدالجبار‮ ‬سعد‮ ‬
إنما الأمم ...
شوقي شاهر
عام على قيادة أبو راس للمؤتمر..
حسين علي حازب*
أخبار
المؤتمر نت -
المؤتمرنت – ماجد عبدالحميد -
أطباء بلا حدود:الخدمات التي تقدمها المنظمات للاجئين في اليمن غير كافية
قال فرانسيسكو اوتيرو فيلار – رئيس بعثه منظمة أطباء بلا حدود في اليمن انه منذ بداية شهر يناير من العام الجاري 2009 وحتى ابريل من نفس العام قدمت فرق أطباء بلا حدود الرعاية الطبية لحوالي خمسة آلاف لاجئ أجنبي ممن وصلوا إلى الشواطئ اليمنية خلال نفس الفترة .

وأشار فرانسيسكو في اختتام فعاليات ورشة العمل الخاصة بالإعلاميين اليوم ، والخاصة بقضايا اللاجئين والنازحين والتي نظمتها المفوضية على مدي يومين الى تشغيل المنظمة عيادة خاصة عند وصول اللاجئين إلي الشواطئ اليمنية وهم في حالة إعياء وتقديم الاستشارات النفسية للاجئين .

واعتبر ان الخدمات التي تقدمها المنظمات للاجئين غير كافية ، مشيرا إلى أنه ينبغي مساعدة الدول التي تعاني من مشكلة اللجوء كالصومال التي هي بحاجة إلى دعم ، يحث سيعمل هذا الدعم على إيجاد حلول جذرية للمشكلة في الصومال.

وتابع : ينبغي معالجة هذه القضية من مصدرها حيث أن معظم القوارب تأتي من بونتلاند والتي تملك حكومة إقليمية تتمتع بالحكم الذاتي ، داعيا الأمم المتحدة إلى السعي لإيجاد سبل لتوسيع عملياتها هناك لاستقبال وحماية الناس الذين يفرون لحماية أنفسهم .

من جانبه أعلنت المفوضية السامية لشئون اللاجئين في اليمن عن استعداداها لإقامة احتفالية كبيرة في (20) من يونيو القادم احتفاء بمناسبة اليوم العالمي للاجئين تتضمن إقامة مباريات كرة القدم بين اللاجئين في اليمن إلى جانب فعاليات ثقافية واجتماعية ومعرض للصور .

وحث ممثلو المفوضية السامية في ختام الورشة الإعلاميين على تحري المصداقية ونقل المعلومات الحقيقية والواقعية في قضايا حقوق الإنسان بشكل عام واللاجئين بشكل خاص.


وهدفت الورشة إلى تزويد أكثر من (20) إعلامياً يمثلون مختلف الوسائل الإعلامية الرسمية والأهلية والحزبية بمعلومات حول تنسيق قضايا اللاجئين ودور اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين والهجرة المختلطة، وكذا القضايا والتحديات والتعامل مع التقارير الإنسانية والمقالات والتقنيات الإعلامية.

وتضمن برنامج الورشة الذي استمر يومين أوراق عمل حول مهام المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والإطار القانوني للعمل ومساعدة اللاجئين في المناطق الحضرية والموجودين في المخيمات ومفهوم اللاجئين والشركاء الرئيسيين مع المفوضية وخدمات المفوضية في مساعدة اللاجئين وغيرها.

وقدم كل من شركاء المفوضية نبذه مختصرة عن طبيعة مشاركتهم للمفوضية في مجال مساعدة اللاجئين من بينها برنامج الاغذيه العالمية للأمم المتحدة ،ومنظمة أدرا، ومنظمة اليونيسيف ، والهلال والصليب الأحمر اليمني، ومنظمة انترسوس ، وأطباء بلا حدود ، بالإضافة نبذه مختصرة قدمها نبيل عثمان – نائب رئيس المفوضية لشئون اللاجئين عن النازحين وما تقدم لهم المفوضية من مساعدات ومعونات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019