الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:36 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
المؤتمرنت – ماجد عبدالحميد -
أطباء بلا حدود:الخدمات التي تقدمها المنظمات للاجئين في اليمن غير كافية
قال فرانسيسكو اوتيرو فيلار – رئيس بعثه منظمة أطباء بلا حدود في اليمن انه منذ بداية شهر يناير من العام الجاري 2009 وحتى ابريل من نفس العام قدمت فرق أطباء بلا حدود الرعاية الطبية لحوالي خمسة آلاف لاجئ أجنبي ممن وصلوا إلى الشواطئ اليمنية خلال نفس الفترة .

وأشار فرانسيسكو في اختتام فعاليات ورشة العمل الخاصة بالإعلاميين اليوم ، والخاصة بقضايا اللاجئين والنازحين والتي نظمتها المفوضية على مدي يومين الى تشغيل المنظمة عيادة خاصة عند وصول اللاجئين إلي الشواطئ اليمنية وهم في حالة إعياء وتقديم الاستشارات النفسية للاجئين .

واعتبر ان الخدمات التي تقدمها المنظمات للاجئين غير كافية ، مشيرا إلى أنه ينبغي مساعدة الدول التي تعاني من مشكلة اللجوء كالصومال التي هي بحاجة إلى دعم ، يحث سيعمل هذا الدعم على إيجاد حلول جذرية للمشكلة في الصومال.

وتابع : ينبغي معالجة هذه القضية من مصدرها حيث أن معظم القوارب تأتي من بونتلاند والتي تملك حكومة إقليمية تتمتع بالحكم الذاتي ، داعيا الأمم المتحدة إلى السعي لإيجاد سبل لتوسيع عملياتها هناك لاستقبال وحماية الناس الذين يفرون لحماية أنفسهم .

من جانبه أعلنت المفوضية السامية لشئون اللاجئين في اليمن عن استعداداها لإقامة احتفالية كبيرة في (20) من يونيو القادم احتفاء بمناسبة اليوم العالمي للاجئين تتضمن إقامة مباريات كرة القدم بين اللاجئين في اليمن إلى جانب فعاليات ثقافية واجتماعية ومعرض للصور .

وحث ممثلو المفوضية السامية في ختام الورشة الإعلاميين على تحري المصداقية ونقل المعلومات الحقيقية والواقعية في قضايا حقوق الإنسان بشكل عام واللاجئين بشكل خاص.


وهدفت الورشة إلى تزويد أكثر من (20) إعلامياً يمثلون مختلف الوسائل الإعلامية الرسمية والأهلية والحزبية بمعلومات حول تنسيق قضايا اللاجئين ودور اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين والهجرة المختلطة، وكذا القضايا والتحديات والتعامل مع التقارير الإنسانية والمقالات والتقنيات الإعلامية.

وتضمن برنامج الورشة الذي استمر يومين أوراق عمل حول مهام المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والإطار القانوني للعمل ومساعدة اللاجئين في المناطق الحضرية والموجودين في المخيمات ومفهوم اللاجئين والشركاء الرئيسيين مع المفوضية وخدمات المفوضية في مساعدة اللاجئين وغيرها.

وقدم كل من شركاء المفوضية نبذه مختصرة عن طبيعة مشاركتهم للمفوضية في مجال مساعدة اللاجئين من بينها برنامج الاغذيه العالمية للأمم المتحدة ،ومنظمة أدرا، ومنظمة اليونيسيف ، والهلال والصليب الأحمر اليمني، ومنظمة انترسوس ، وأطباء بلا حدود ، بالإضافة نبذه مختصرة قدمها نبيل عثمان – نائب رئيس المفوضية لشئون اللاجئين عن النازحين وما تقدم لهم المفوضية من مساعدات ومعونات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024