الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:29 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار المؤتمرات

المؤتمرنت -
غدا:تدشين أعمال المؤتمرات الفرعية الموسعة للسلطة المحلية بالمحافظات
تدشن وزارة الإدارة المحلية في اليمن يوم غد الإثنين أعمال المؤتمرات الفرعية الموسعة للسلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات تحت شعار "الإدارة الفاعلة أساس التنمية الشاملة". ووفقاً للبرنامج الزمني الجديد الذي أعدته وزارة الإدارة المحلية، تبدأ يوم غد المؤتمرات الفرعية في كل من محافظات حضرموت، الجوف، والحديدة، وتستمر يومين . فيما تعقد المؤتمرات الفرعية لمحافظات عدن، صنعاء، المحويت، إب، حجة وشبوة، يومي الأربعاء والخميس 3 و4 يونيو، والمؤتمرات الفرعية لمحافظات أبين، ذمار، صعدة ومأرب، يومي السبت والأحد 6 و7 يونيو، وستعقد المؤتمرات الفرعية لمحافظات ريمة، الضالع وعمران، يومي الإثنين والثلاثاء 8و 9 يونيو، وتختتم يومي الإربعاء والخميس 10 و 11 يونيو بعقد مؤتمرات محافظات المهرة، تعز، لحج، البيضاء وأمانة العاصمة.

وسيناقش المشاركون خلالها عددا من التقارير وأوراق العمل، تتضمن البرنامج الوطني لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحكم المحلي، الانجازات التنموية التي حققتها المجالس المحلية،والتحديات التنموية المستقبلية، ودراسة الجوانب المتعلقة بتخطيط وإدارة التنمية المحلية، وتحسين إدارة الموارد المالية. كما ستناقش المؤتمرات العديد من القضايا المتعلقة بمسيرة التنمية على المستوى المحلي والعوائق التي تقف أمامها، إلى جانب مختلف القضايا ذات الصلة على الساحة الوطنية، بمايفضي لبلورة المعالجات لكافة القضايا التى تهم المجتمع.

ومن المقرر أن تخرج المؤتمرات الفرعية بجملة من النتائج والإجراءات، أبرزها إقرار البرنامج الوطني لتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للحكم المحلي، فضلا عن استخلاص الحلول العملية والجذرية لمختلف المشكلات والعوائق والقضايا على مستوى كل محافظة، في إطار الدستور والقانون والثوابت الوطنية المتمثلة في الجمهورية والوحدة والديمقراطية.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فسوف يشارك في هذه المؤتمرات 16 ألف عضواً من أعضاء السلطة المحلية في عموم محافظات ومديريات الجمهورية، وأعضاء مجلسي النواب والشورى والفعاليات الرسمية والشعبية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية.

وستشكل المؤتمرات الفرعية الموسعة للمجالس المحلية تطورا هاما لتجربة العمل الوطني في طريق متابعة الخطوات العملية نحو الحكم المحلي واسع الصلاحيات، تنفيذا لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بجعل هذه المؤتمرات محطة هامة لحوار وطني شامل وصادق يستهدف معالجة أية قضايا أو مشكلات والإلتزام برؤية وطنية وبرنامج شامل للمرحلة المقبلة.

وقد أكملت وزارة الإدارة المحلية الترتيبات والاستعدادات لعقد هذه المؤتمرات من خلال إعداد كافة الوثائق والمستلزمات والأدبيات، وتهيئة المناخات المناسبة لعقدها وبما يضمن نجاحها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024