السبت, 19-سبتمبر-2020 الساعة: 02:22 م - آخر تحديث: 02:09 م (09: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮.. ‬تنظيم‮ ‬الشعب‮ ‬الرائد‮ ‬وصمام‮ ‬أمان‮ ‬يمن‮ ‬الحرية‮ ‬والديمقراطية
هشام‮ ‬شرف عبدالله
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
المؤتمر‮ ‬في‮ ‬عيد‮ ‬ميلاده‮ ‬الـ38:تَصْغُرُ‮ ‬في‮ ‬عين‮ ‬العظيم‮ ‬العظائم
توفيق‮ ‬الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - دعا رئيس مجلس النواب يحيي علي الراعي, المشبعين بثقافة الردة والانفصال والكراهية الى الكف عن ممارساتهم التدميرية والعدائيه للوطن والشعب ، والعودة الى الرشد, مؤكدا إن الوحدة والوطنية ستبقيان راسختان رسوخ جبال شمسان وعيبان وردفان.
المؤتمرنت -
الراعي يدعو دعاة الانفصال الى الكف عن ممارساتهم العدائية ضد الوطن
دعا رئيس مجلس النواب يحيي علي الراعي, المشبعين بثقافة الردة والانفصال والكراهية الى الكف عن ممارساتهم التدميرية والعدائيه للوطن والشعب ، والعودة الى الرشد, مؤكدا إن الوحدة والوطنية ستبقيان راسختان رسوخ جبال شمسان وعيبان وردفان.

وقال الراعي في كلمته التي القاها بحفل تدشين المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة الجوف اليوم الاثنين إن المشبعين بثقافة الردة والانفصال يقلقهم إن يروا اليمن ينعم بالاستقرار ويتقدم بنهجه السياسي الديمقراطي وفي عملية التنمية في ظل الوحدة المباركة.

واضاف الراعي انهم يقومون "بأعمال الشغب وقطع الطرق واحراق الاطارات وعرقلة حركة الناس وتعطيل مصالحهم والاخلال بالامن والاستقرار ، ونشر المقالات والبيانات التى تستهدف التحريض على القيام بأعمال تخريبية".

وتابع بقوله "تأتي تلك الممارسات المعادية للوطن من اشخاص يعملون على محاولة الغاء الهوية اليمنية لابناء الشعب والوطن اليمني ، استلموا ثمن مواقفهم العدائيه بعد ان كانوا يدعون بأنتمائهم الى الاممية والقومية والوحدة العربية، وتنكروا لتاريخهم وللوطن الذي أنجبهم وتربوا في أحضانه" .

وبخصوص المؤتمر قال رئيس مجلس النواب " إن هذه المؤتمرات للسلطة المحلية التى تعقد في عموم محافظات الجمهورية في ظل النهج الديمقراطي الذي ارتضاه شعبنا اليمني، رديف للوحدة وعبر عنه من خلال صناديق الاقتراع وسيتم تطويرها الى حكم محلي واسع الصلاحيات تجسيدا للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية .

ودعا الراعي المشاركين في المؤتمر الى الاسهام في إثراء أوراق العمل بالأراء التى تسهم في حل المشكلات التى تواجهها المحافظة وكذا التواصل مع الفعاليات السياسية والاجتماعية وفتح حوار جاد يتناول الصعوبات التى يتعرض لها الوطن وتعيق عملية التنمية ولتعزيز الشراكة في التصدي للاعمال الخارجية عن الدستور والقانون.

واشار الى ان محافظة الجوف تحقق لها خلال الخمس السنوات الماضية (289) مشروعا بتكلفة 7 مليارات و167 مليون و455 ألف ريال في مختلف القطاعات, لافتا إلى أن الحكومة اعتمدت هذا العام 191 مشروعا لهذه المحافظة بتكلفة مليارين و555 مليون ريال بتكلفة.
من جانبه قال محافظ الجوف حسين على حازب" إن نعقاد هذا المؤتمر يأتي واليمن أرضا وإنسانا يحتلف بالعيد الـ 19 للجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق وحدته المباركة ، الوحدة التي ناضل من اجلها أبناء الوطن الشرفاء في شمال الوطن وجنوبه وشرقه وغربه.

واكد المحافظ حازب أنه بإعادة تحقيق الوحدة اليمنية صنع اليمنيون مجدهم بقيادة زعيمهم الوحدوي ودفنوا إلى الأبد مآسي التشطير وويلاته لتكتمل لليمن شخصيته الدولية ومكانته الهامة في المنطقة, معربا عن استنكار أبناء محافظة الجوف للأصوات والأبواق التي تسعى لاعادة عجلة التاريخ الى الوراء من خلال اعمال التخريب والخروج عن القانون .

واشار حازب إلى أهمية هذا الحدث الديمقراطي الذي جمع أبناء محافظة الجوف لرسم مستقبل التنمية كما يمثل فرصة هامة للنهوض بواقع المحافظة في مختلف المجالات، في ظل حرص القيادة السياسية والحكومة على الدفع بعملية التنمية بالمحافظة بصورة استثنائية, مطالبا بضرورة التعاون والتكاتف لحل المشاكل الاجتماعية التي تعيق جهود التنمية ومواجهة كل من يريد ان يعكر السكينة العامة.

فيما استعرض رئيس لجنة التنسيق من وزارة الإدارة المحلية الدكتور يحيى الكينعي مكونات الرؤية الاستراتيجية لبناء نظام الحكم المحلي وملامح البرنامج الوطني لتنفيذها.

وكانت قد القيت في الحفل قصيدتان شعريتان للشاعر على حمد ثيبة والشاعر عبده علي حازب .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020