السبت, 19-سبتمبر-2020 الساعة: 02:35 م - آخر تحديث: 02:31 م (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الذكرى‮ ‬الـ‮ ‬(38)..‭‬‮ ‬التأسيس‮ ‬واستشراف‮ ‬المستقبل‮ ‬
بقلم‮ ‬الشيخ‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ -
التطبيع الإماراتي البحريني مقدمة للتطبيع السعودي مع العدو الصهيوني
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
شكراً.. هكـذا يكون الوفاء..
بقلم الدكتـور/ عصام حسين العابد
ايقونة مؤتمرية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
"38" ‬عاماً‮ ‬من‮ ‬لحظة‮ ‬التأسيس‮.. ‬وحاجة‮ ‬المؤتمر‮ ‬لشجاعة‮ ‬التحديث‮ ‬
عبدالملك‮ ‬الفهيدي
المؤتمر‮.. ‬المسيرة‮ ‬والموقف
د. ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮
المؤتمر‮.. ‬تنظيم‮ ‬الشعب‮ ‬الرائد‮ ‬وصمام‮ ‬أمان‮ ‬يمن‮ ‬الحرية‮ ‬والديمقراطية
هشام‮ ‬شرف عبدالله
المؤتمر‮: ‬تفرُّد‮ ‬التجربة‮ ‬وتجاوز‮ ‬التحديات‮ ‬وأمل‮ ‬المستقبل‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني‮ ❊‬
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬ضد‮ ‬العدوان‮ ‬والتطبيع‮ ‬
عبدالوهاب‮ ‬يحيى‮ ‬الدرة‮ ❊
المؤتمر‮ ‬في‮ ‬عيد‮ ‬ميلاده‮ ‬الـ38:تَصْغُرُ‮ ‬في‮ ‬عين‮ ‬العظيم‮ ‬العظائم
توفيق‮ ‬الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس على عبد الله صالح
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يحضر المؤتمر الوطني الرابع للطفولة بتعز
حضر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم الثلاثاء بجامعة تعز مؤتمر الطفولة الوطني الرابع تحت شعار (الطفولة المبكرة.. الحاضر والمستقبل), والذي ينعقد تحت رعاية مركز التأهيل والتطوير التربوي بالجامعة ومكتب الشؤوون الاجتماعية والعمل ومنظمة (اليونسيف) ومجموعة شركات هائل سعيد خلال الفترة من الثاني وحتى الرابع من شهر يونيو الجاري .

ويهدف المؤتمر إلى معالجة القضايا المتعلقة بالطفولة واستيعاب مخرجات المؤتمرات السابقة وتبني مشروع روضة اطفال بالجامعة كروضة نموذجية واصدار تشريع تربوي ينظم مؤسسات التربية لمرحلة الطفولة المبكرة ودعم مركز التأهيل والتطوير التربوي بموازنات تسمح باعداد مربيات الروضة وفق برامج تأهيل خاصة ترتقي بمستوى الاداء في جوانب مختلفة.

وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم القى محافظ تعز حمود خالد الصوفي كلمة باسم فخامة الرئيس حيث قال " لقد شرفني فخامة الرئيس ان القي هذه الكلمة بالنيابة عنه في هذا الحفل الذي يتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ 19 للجمهورية اليمنية وإعادة تحقيق وحدته المباركة وتتميز هذه الاحتفالات بوجود صانع الوحدة معكم.. مصرا على مشاركتكم أفراح هذه الوحدة المباركة وهذه الجامعة واحدة من المنجزات التي تحققت في ظل قيادة فخامة الأخ الرئيس", مؤكدا على ضرورة الإهتمام بترجمة النتائج التى يتم التوصل اليها من خلال هذه المؤتمرات.

واضاف " إذا كنا نتحدث عن ضعف التعليم ومخرجاته فإن علينا ان نبحث عن الأسباب وأهمها ضرورة تنشئة طفولته سليمة قادرة على التعلم وخالية من القهر لأنه لا يمكن بناء وطن الإ بأطفال صحيين نفسياً وجسدياً، ولهذا فإننا نتطلع ان نخرج من هذا المؤتمر بمخرجات متوافقة مع الأهداف المنشودة منه".

واشار الى أن الطفولة في الجمهورية اليمنية قد حظيت بكل الرعاية والاهتمام صحياً وتعلمياً وتربوياً وكان المجتمع في الماضي محروم منها في كل المراحل التى سبقت تولي فخامة الأخ الرئيس مسئولية قيادة الوطن.

وأعلن المحافظ حمود الصوفي بإسم فخامة الرئيس اعتماد السلطة المحلية لموازنة تشغيلية لرياض الأطفال التي سيتم انشاؤها بالشراكة مع منظمة اليونيسف والقطاع الخاص وعلى رأسهم شركات هائل سعيد أنعم.

كما وجه بإعتماد تكييف مركزي كامل لقاعة الإحتفالات بجامعة تعز .. متمنياً للمؤتمر النجاح والتوفيق وبما يحقق كافة الأهداف المنشودة منه.

من جانبه القى مدير مركز التأهيل والتطوير التربوي بجامعة تعز رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبدالحكيم الحكمي كلمة اوضح فيها إن انعقاد مؤتمر الطفولة الرابع اليوم لم يات من فراغ بل جاء امتدادا لجهود كبيرة بذلت ولازالت تبذل للعناية بالطفولة على مختلف المستويات من قبل الحكومة أو المجتمع المدني كما ياتي امتداد للجهود التي تبذلها جامعة تعز ممثلة بمركز التأهيل والتطوير التربوي والتي حملت على كاهلها هموم الطفولة اليمنية واعتبرتها في سلم أولوياتها إدراكا منها باهمية وبخطورة هذه المرحلة على صنع المستقبل.

وأضاف الحكمي " أن مؤتمر الطفولة المبكرة ـ الحاضر والمستقبل " سيحرص على الخروج بتوصيات تعطي مرحلة الطفولة عناية حقيقية وتوفر لها بيئة سليمة وتعامل وفق منهج محدد ومدرك لمتطلبات هذه المرحلة واحتياجاتها ".

وأشار إلى اهتمام جامعة تعز بالطفولة من خلال تنظيم مؤتمر سنوي يعني بقضايا الطفولة تحت شعار من أجل شخصية متوازنة للطفل وحمايته وتنمية قدراته... لافتا إلى إن انعقاد المؤتمر الوطني للطفوله في دورته الرابعة اليوم يعد أحد مظاهر التحام الجامعة بالمجتمع المدني بل ويعد آلية من آلياته الفاعلة لإقامة شراكة فاعلة بين مؤسسات البحث العلمي ومؤسسسات المجتمع الخدمي والانتاجي وذلك للعمل على تناول القضايا والمشكلات بطرق علمية.

فيما القى الدكتور ابراهيم الصلوي نائب رئيس جامعة تعز للشؤون الاكاديمية كلمة أشار فيها الى أهمية مؤتمر الطفولة الوطني الرابع الذي ينعقد برعاية فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في مناقشة قضايا الطفولة في المراحل المبكرة باعتبار تلك المراحل المرتكز الأساسي لنمو الطفل جسيا ونفسيا ومعرفيا واجتماعيا.

ونوه الصلوي بأن المؤتمر سيناقش من خلال اوراق العمل مرحلة الطفولة المبكرة بالدراسة و البحث لمعرفة طبيعة تلك المرحلة وتحديد احتياجاتها الصحية والنفسية والإجتماعية والتشريعة من اجل إعداد شخصية متوازنة للإطفال ليصبحوا افراد فاعلين في المستقبل وقادرين على الإسهام في تطوير وتنمية المجتمع.
* سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020