الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:34 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مبنى مركز جيمي كارتر وفي الاطار الدكتور الارياني على اليمين وكارتر على اليسار

المؤتمرنت -
كارتر والإرياني يرأسان وفداً دولياً للرقابة على الانتخابات اللبنانية
يرأس الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر و الدكتور عبدالكريم الإرياني المستشار السياسي لرئيس الجمهورية ونائب رئيس المؤتمر الشعبي العام وفداً دولياً يشارك في الرقابة على الانتخابات النيابية اللبنانية التي ستجري في السابع من حزيران الحالي.

وأعلن مركز كارتر أن الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر والدكتور عبد الكريم الإرياني سوف يترأسان الوفد الدولي التابع للمركز لمراقبة الانتخابات النيابية اللبنانية .

وأشار بيان صدر عن المركز إلى أن بعثة مركز كارتر تتضمن أكثر من 50 مراقبا يمثلون أكثر من عشرين دولة مختلفة وهم منتشرون في مختلف الأراضي اللبنانية لمراقبة عمليات التصويت وتعداد الأصوات والفرز.

وقال البلاغ :إن كارتر والارياني سيجتمعان بالسلطات وقادة الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى ممثلين عن وفود مراقبة الانتخابات المحلية والدولية وجهات أخرى، كما سيراقبان عملية التصويت يوم الانتخابات، بالإضافة إلى عملية عد الأصوات وطريقة مواجهة التحديات.

ولفت إلى أن بعثة مراقبة الانتخابات التابعة للمركز ستبقى في لبنان حتى نهاية شهر تموز لمراقبة الأجواء في مرحلة ما بعد الانتخابات، بما في ذلك عملية رفع الشكاوى عند حصولها، كما ستقوم البعثة بتقييم العملية الانتخابية في لبنان على ضوء الأطر القانونية المناسبة بما في ذلك قوانين الانتخابات اللبنانية والدستور اللبناني والتزامات لبنان الدولية.

ومركز كارتر الرئاسي هو منظمة غير حكومية ، لا تهدف إلى الربح. تأسست في عام 1982 من قبل الرئيس الامريكى السابق جيمي كارتر وزوجته روزالين سميث كارتر.

ويدير مركز كارتر مجلس أمناء يتألف من العديد من رجال الأعمال البارزين ، والمربين ، ومسئولين حكوميين سابقين ، وشخصيات بارزة ومحبي الخير.

ويقوم المركز بالمساعدة على تحسين نوعية الحياة للناس في أكثر من 70 بلدا.

وكان الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر حصل في عام 2002 على جائزة نوبل للسلام لعمله "لإيجاد حلول سلميه للصراعات الدولية ، لتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان ، والى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية" من خلال مركز كارتر.

الجدير بالإشارة إلى أن الدكتور عبدالكريم الإرياني يشغل بالإضافة إلى رئاسته لمنتدى جسور الثقافات منصب أمين عام للرابطة العربية للديمقراطية التي تأسست في صنعاء في 12 حزيران (يونيو) 2007م من نخبة المفكرين والمثقفين العرب من أربع عشرة دولة عربي ،وهي هيئة حقوقية وثقافية وفكرية مدنية لا ترتبط بحكومة أو جهة خارجية أو جماعة سياسية أو دينية أو غيرها، وتنطلق من خصوصية المجتمع العربي وثقافته وقيمته الدينية والإنسانية مع مراعاة سمة العصر والتوّجه العالمي نحو الديمقراطية والإصلاح وسيادة القانون والعدل الاجتماعي والتعددية وتداولية السلطة سلمياً وفصل السلطات واستقلال القضاء واحترام حقوق الإنسان وحرية التعبير.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024