الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:25 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
دورة تدريبية للحملات التوعوية الوطنية بعدن
افتتحت امس بقاعة فندق ميركيور بعدن أعمال الدورة التدريبية الخاصة بتدريب (الحملات التوعوية الوطنية)،التي تنظمها جمعية أجيال الغد برعاية من وزارة الشباب والرياضة على مدى الفترة 2-5يونيو الجاري.

وكيل وزارة الشباب والرياضة الشيخ حسين ناصر شريف شدد على أهمية الثوابت الوطنية في كلمته بافتتاح الدورة،مطالباً بعدم تحميل الثوابت الوطنية أخطاء افراد.

وقال الشريف: اذا كان هناك أخطاء فيجب أن لا نحملها الثوابت الوطنية،كما يريدها ممن في نفوسهم مرض،لأننا كيمنيين جسد واحد،لا يمكن أن يتزعزع مهما كانت الأمور التي تبحث عنها قوى.

واكد الشريف على استمرار وزارته في دعم مثل هذه الدورات التي قال أنه كان يتمنى أن يجد مبادرات غيرها من كل الجمعيات القائمة على امتداد محافظات الوطن اليمني, مشددا على أهمية الاستفادة القصوى من الدورة في تنمية الوعي الوطني بأهمية الوحدة اليمنية وغرس قيمها ومفاهيمها على مستوى قرى ومديريات ومحافظات كل المشاركين فيها.

واضاف الشريف مخاطباً المتدربين أنتم شباب الوحدة الوطنية التي نعيش احتفالاتها هذه الأيام في ظل قيادتنا المباركة فخامة الأخ الرئيس حفظه الله.. ونؤكد لكم أننا معكم في خطوات ثابتة ونريد أن تناقش وبدقة المستوى الحقيقي الذي سوف ستظهرون به أمام مجتمعنا الكريم والحبيب في اليمن ليس في محافظاتكم فحسب ولكنكم ستكونون نواة للمحافظات الأخرى لكي توصلوا تلك المعلومات الوطنية الصادقة، بعيد عن تضليل المغرضين والمزايدين، والذين لا يستطيعون الوصول الى أمانيهم، فأخي في الضالع وأبين وصنعاء ولحج وغيرها وأنتم الأمل.

صبري المرقشي ـ رئيس جمعية أجيال الغد أكد في كلمته الترحيبية بالمشاركين وضيوف الدورة لدى افتتاح الدورة على أهمية المشاركة الشبابية في مثل هذه الدورات التي قال أنها تنمي الوعي الشبابي بأهمية القضايا الوطنية والمشاركة الاجتماعية في خدم الوطن,منوها على أن الدورة التي تنظمها جمعيته بدعم وزارة الشباب والرياضة وتحضي بدعم كبير واهتمام اكبر كونها تنعقد في ظل ظروف استثنائية.

من جانبه قال شوقي محمد عوض- أجيال الغد- عدن: الدورة الأساس منها كسب التأييد لمناصرة الوحدة, وسنستفيد منها أولا في كيف أن نكون أكثر اصطفافا حول الوحدة كحق مكتسب يجب أن نحميه بمنطق الحوار والعقلانية وإقناع الآخرين بالصواب, وتبيان الخطأ.

وأضاف: يجب على كل الشباب اليمني في كل أرجاء الوطن أن يؤمن في أن تكون قضية الوحدة قضية أساسية, والقضية الأولى في مجتمعنا والمجتمع اليمني, كمجتمع واحد لا يمكن أن يعود إلى ما كان عليه سابقا.

من ناحيتها أوضحت فيزان بن نعم- محافظة أبين- ناش شبابي: الدورة تضم ست محافظات وهي توعوية للحملات التوعوية الوطنية, وسنتعلم فيها كيف تكون الوحدة منبرا لكل الشباب ولا نعلق أي مشكلة على الوحدة فكل ما وجد من مشاكل في الآونة الخيرة هي رواسب من الماضي وستظل الوحدة هي إرادة الشعب وكل اليمنيين.

أحمد محسن محمد – محافظة الضالع – ناشط شبابي اعتبر ان فائدة الدورة تكمن في تعميق الوحدة ونبذ روح التفرقة بين أبناء الشعب اليمني.. وكيف ان تكون بيننا روح التواصل لتوصيل فكر خلاق, إضافة إلى توعية وتثقف الشباب وزرع المبادئ الأخلاقية.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024