السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:10 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي ونعمان دويد محافظ صنعاء

المؤتمرنت -
الراعي : دعاة الانفصال استلموا ثمن دعواتهم الخيانية ضد الوحدة
أكد رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي, أن دعاة الردة والانفصال استلموا ثمن أصواتهم ودعواتهم المشبوهة التي يطلقونها بهدف النيل من الوحدة مقدماً, مشيرا إلى أنهم يتاجرون بها في البورصات العالمية ناسين بلدهم وأصلهم.

وقال الراعي في كلمة القاها بجلسة افتتاح أعمال المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة صنعاء اليوم الأربعاء "وعندما جاءت الأزمة المالية العالمية خسروا تلك الأموال المدنسة، فأرادوا استعادتها عن طريق الارتزاق والعمالة بمحاولة تجديد دعواتهم الخيانية التي رفضها الشعب وسيظل يرفضها".

وأشار الراعي إلى بعض الدعوات المشبوهة التي يطلقها بعض المرجفين في محاولة يائسة للنيل من الوحدة المباركة التي أزاحت عن كاهل الشعب غبار التشطير والفرقة, مؤكدا رفض الشعب لتلك الدعوات بالمسيرات التي خرجت في كل المحافظات والفعاليات التي ضمت أبناء اليمن في الخارج واستعداده على الدوام الوقوف صفاً واحداً للدفاع عن الوحدة .

وفيما يتعلق بالمؤتمر الذي يعقد على مدى يومين تحت شعار (الإدارة الفاعلة أساس التنمية الشاملة) خاطب الراعي أعضاء المؤتمر بقوله " إن مؤتمركم هذا ينعقد في ظل النجاحات الاقتصادية التي تعيشها المحافظة في مختلف المجالات".

وأضاف " أمامكم مهمة تطوير السلطة المحلية إلى نظام الحكم المحلي واسع الصلاحيات, والبناء المؤسسي للوحدات الإدارية، وتطوير الموارد المالية، واستكمال تنفيذ البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية والعمل على توسيع التواصل مع أبناء المجتمع لتعزيز الشراكة في العملية التنموية".

ودعا رئيس مجلس النواب المشاركين في المؤتمر الى تقييم الأوضاع على مستوى المحافظة وما تحقق من منجزات ودراسة التحديات والعمل على اقتراح المعالجات لتطوير مجالات التنمية المتنوعة, منوها بما تحقق لمحافظة صنعاء خلال الخمس السنوات الماضية من مشاريع بلغ عددها 1204 مشاريعَ بتكلفة 37 ملياراً و992 مليوناً و879 ألف ريال في مختلف القطاعات .

وأشار الراعي إلى أن الدولة اعتمدت هذا العام لمحافظة صنعاء 765 مشروعاً بتكلفة عشرة مليار و490 مليوناً و795 ألف ريال.. مؤكدا أن هذه المؤشرات تدل على اهتمام الدولة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة بالمحافظة وبقية محافظات الجمهورية .

من جانبه أكد محافظ صنعاء نعمان احمد دويد أن انعقاد المؤتمر يتزامن مع الإحتفال بالعيد الوطني الـ 19 لقيام الجمهورية اليمنية، موضحا أن الساحة اليمنية شهدت خلال الـ ( 19 عاما) تحولات عظيمة وتاريخية في مجالات التنمية والديمقراطية وتحول ما كان بالأمس حلما إلى واقع نعيشه بقيادة وإدارة حكيمة لقائد التنمية والديمقراطية الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وقال المحافظ دويد " إن التجربة الديمقراطية التي صاحبت يوم 22 مايو 1990م جاءت استجابة لأحلام وطموحات مجتمعنا اليمني لصيانة حقوقه الإنسانية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية وبما يكفل مشاركته الفاعلة في صنع قرار بناء الوطن وتأمين مستقبل مشرف لأبنائه".

وأضاف " إن تجربة المجالس المحلية مازالت في مراحلها الأولى على الرغم من انعقاد دورتها الانتخابية الثانية والخطوة الشجاعة التي تلتها من انتخاب للمحافظين لتمثل سبقا ديمقراطيا بالمنطقة".

وأشار دويد إلى الأصوات النشاز التي لا هم لها إلا العمل على زعزعة الأمن واستهداف ما تحقق من انجازات في ظل الوحدة بمشاركة جميع أبناء الشعب .

وقال في هذا الصدد " من لا يرى شركاء الوحدة اليوم عليه أن ينظر إلى هذه الحشود في صنعاء وعدن وإب وحجة وشبوة والمحويت وحضرموت ولحج وكل محافظات الجمهورية فكيف لمن أمم مسكنا بالأمس أن يدعي وصاية على شعبنا اليوم".

ونقلت وكالة سبأ عنه القول " إن الذين لا يعرفون قوة ترابط الأسرة اليمنية الواحدة كيف أصبحت من المهرة حتى الحديدة ومن صعدة حتى عدن عليهم أن ينظروا إلى حدقات عيوننا ،نعم لوحدة الخير والسلم والسلام ، نعم لوحدة الأمن والأمان، نعم لوحدة الخير والتنمية".

وكان المشاركون في المؤتمر استعرضوا التقرير العام حول أداء السلطة المحلية بمحافظة صنعاء وقياداتها في جانب الرقابة والإشراف، ومستوى الأداء في جانب الخطط والموازنات والتنمية المحلية، وما يتعلق بالموارد المالية المحلية ومستوى تحصيلها، وجانب القدرات البشرية وتنمية المرأة والتحديات والطموحات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024