الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:58 م - آخر تحديث: 08:47 م (47: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بدالله عمر باوزير- رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي  بحضرموت
المؤتمرنت –حضرموت- خالد بن عمور -
باوزير : الصراعات موجودة في المحليات التي يتواجد بها المشترك
قال محافظ حضرموت سالم احمد الخنبشي إن المؤتمر الفرعي الأول للسلطة المحلية بالمحافظة كان ناجحاً بكل ما تعنيه الكلمة حيث مثل وقفة تقييميه لتجربة المجالس المحلية بكل جوانبها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأشار المحافظ في تصريح لـ" المؤتمرنت" إلى أن المؤتمر الفرعي الأول للسلطة المحلية بحضرموت والذي شاركت فيه أحزاب اللقاء المشترك ناقش على مدى يومين العديد من القضايا التي تهم المحافظة في مختلف الجوانب التنموية والخدمية والإدارية.

مشيراً إلى أن المؤتمرات الفرعية ستسهم في رسم معالم وآفاق مستقبل تطوير تجربة السلطة المحلية وستكون نقطة قوية نحو المؤتمر العام الخامس للسلطة المحلية في اليمن .

من جانبه اعتبر عبدالله عمر باوزير- رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة ما أورده موقع حزب الإصلاح عن مقاطعة كتل أحزاب اللقاء المشترك في المجالس المحلية في المحافظة للمؤتمر كلام يؤسف له .

وقال كان الأجدر بهم أن يشاركوا في هذا المؤتمر بالرأي والرؤية في إثراء الحوار حول محاور المؤتمر والتي شملت الإستراتيجية الوطنية للحكم المحلي وتقييم أداء الوحدات الإدارية على صعيد ساحل ووادي حضرموت، كون المؤتمر ليس مؤتمرا ًسياسياً وإنما هو مؤتمر يأتي في سياق السعي لبناء الدولة اليمنية الحديثة حيث يتحمل الكل مسئوليته في الرأي والرؤية في تصحيح أي أخطاء.

وأضاف باوزير كان الأجدر بأحزاب اللقاء المشترك بدل اللجوء إلى عرقلة العملية السياسية والتنمية أن يعملوا على تقديم ما يبرر موقفهم من المشاركة كونهم مدعون إلى ذلك وموجودون في عدد من اللجان.

وقال إن مثل هذه المواقف التي يتخذها المشترك تؤكد أن حصول المؤتمر الشعبي العام على الأغلبية في المجالس المحلية والمجالس التشريعية لم يأتي من فراغ وإنما جاء للقناعة الكاملة للمواطن اليمني بالسياسية الحكيمة التي يتبعها المؤتمر الشعبي العام بقيادة باني نهضة ووحدة اليمن فخامة رئيس الجمهورية.

وأكد باوزير أن حديث المشترك عن وجود صراعات بين أعضاء المجالس المحلية هو مجرد هراء والحقيقة أن الصراعات المفتعلة موجودة في عدد من المجالس التي استطاع اللقاء المشترك أن يكسبها.

وفي الوقت الذي عبر رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة عن الأسف الشديد لعقليات هذه التنظيمات التي ترى أن العملية السياسية هي المعارضة لكسب الآخرين،أكد أن المؤتمر الشعبي العام يتحمل مسئولية إدارة الدولة والمجتمع والتنمية وفقاً لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية.

واختتم باوزير تصريحه لـ"المؤتمرنت" بالقول : إن ما يقوله اللقاء المشترك بحضرموت ليس وليد اللحظة أو الساعة وإنما هو منذ اليوم الأول الذي دعا فيه فخامة رئيس الجمهورية وبعد الانتخابات الرئاسية والمحلية الثانية إلى حوار وطني حول مشروعه الهادف الى تحديث وبناء الدولة اليمنية عبر الإصلاحات التي يعد الانتقال إلى الحكم المحلي إحداها.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024