الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:41 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور, أهمية المؤتمرات الفرعية الموسعه للسلطة المحليه التي تعقد حاليا في محافظات اليمن الكبيرة في تجسيد مدى تطور العمل المؤسسي الذي تشهده السلطة المحلية والذي يعبر عن حقوق الإنسان والحريات العامة .

المؤتمرنت -
مجور :المؤتمرات المحلية تجسد العمل المؤسسي المعبر عن حقوق الانسان
أكد رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور, أهمية المؤتمرات الفرعية الموسعه للسلطة المحليه التي تعقد حاليا في محافظات اليمن الكبيرة في تجسيد مدى تطور العمل المؤسسي الذي تشهده السلطة المحلية والذي يعبر عن حقوق الإنسان والحريات العامة .

وقال مجور في ختام اعمال المؤتمر الموسع للسلطة المحلية بمحافظة المحويت اليوم الخميس ان هذه المؤتمرات تحمل عنواناً رائعاً لمسيرة العمل السياسي والديمقراطي والمشاركة الشعبية الحقيقية لمجتمعنا اليمني الجديد الواعد عطاؤها بالخير والنماء والازدهار والتقدم الاقتصادي والاجتماعي.

واضاف مجور إن هذه المؤتمرات من شأنها تعزيز مخرجات المؤتمر العام الخامس للمجالس المحلية وجعله اكثر قابلية للتطوير, مؤكدا في الوقت نفسه ان جميع القضايا والمشاكل التي تم طرحها في المؤتمرالفرعي لمحافظة المحويت ستكون موضع اهتمام ورعاية القيادة السياسيه والحكومه وسيتم معالجة تلك القضايا والهموم والمشكلات التي شخصها المؤتمر .

واشار رئيس الوزراء الى ان نظام السلطة المحلية واسع الصلاحيات يبدأ بالتنفيذ السليم للامركزية المالية والادارية في المديريات وانهاء مركزية المحافظة على المديريات, منوها بان الوطن اصبح بوحدتة كبيرا وعضيما وأصبحنا بالوحدة والديمقراطية موضع اعجاب وتقدير وانبهار الجميع, وعلينا أن ندرك هذه الحقيقة ونحرص على الحفاظ على الوحدة ومنجزاتها ومكاسبها الغالية .

وطالب مجور السلطة المحلية بالمحافظة بدراسة السبل الكفيلة بتنمية حجم الموارد المحلية وتحصيلها على نحو امثل بما يعزز من عملية التنمية في مختلف المديريات .

واشار مجور الى اهمية دور الجمعيات في القضاء على الاختلالات القائمة في العملية التربوية والتعليمية ولا سيما ما يتعلق بموضوع المعلمين المنقطعين واحلال البدلاء المؤهلين من ابناء المحافظة .

واكد امكانية النظر في حالات الضمان الاجتماعي في المحافظة بالارتكاز على المعايير المقرة من قبل صندوق الرعاية الاجتماعية, لافتا الى حرص الدولة على تعزيز التنمية وزيادة حجم المشاريع التنموية في مختلف المجالات .
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024