الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:49 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
تدشين برنامج تعزيز القدرات لموظفي الانتخابات
دشن اليوم السبت بمقر مركز اللغات العالمية للفتيات برنامج بناء القدرات الإدارية والقيادية الذي تنفذه مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع المنظمة الدولية للأنظمة الانتخابية(IFES) واللجنة العليا للانتخابات في اليمن بين الفترة من 6 وحتى 23 يونيو من الشهر الجاري.

ويهدف البرنامج لتدريب وتأهيل 10 إناث و5 ذكور من موظفي اللجنة العليا للانتخابات في المجالات الفنية والإدارية والتنظيمية وطرق ووسائل الاتصال والتواصل وكيفية كتابة التقارير وإعداد الميزانيات والتشبيك والتعرف بأهمية النوع الاجتماعي وإيجاد توازن نوعي بهدف ردم الفجوة النوعية بين الذكور والإناث في المجالات الانتخابية.

وقال سلطان حاجب أمين عام اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء عن أهمية هذه الدورة بأنها تزيد من تمكين الإدارة العامة للمرأة من أداء دورها ومهامها بوتيرة عالية ومتميزة لتنفيذ المشاريع والبرامج التي ستؤهل النساء ناخبات ومرشحات لخوض غمار الانتخابات بكفاءة واقتدار.

وأشاد حاجب بالتعاون والشراكة الفاعلة بين اللجنة العليا للانتخابات والمؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية(أيفس) والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في إطار مشروع برنامج الدعم الانتخابي ومكون المرأة والمشاركة السياسية.

وأكد أمين عام لجنة الانتخابات على أهمية هذه الدورة لتعزيز قدرات المشاركين الإدارية والتنظيمية والمهنية وطرق ووسائل الاتصال والتواصل والتعريف بالنوع الاجتماعي لإيجاد توازن نوعي يهدف إلى ردم الفجوة النوعية بين الذكور والإناث في شتى المجالات ومنها المجال الانتخابي, داعيا المشاركين والمشاركات فيها إلى الاستفادة من المعارف والمهارات التي سيتلقونها في تنمية مهارتهم وقدراتهم المهنية والفنية.

من جهته أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية (ايفس) في اليمن بيتر وليمز انه سيتم تنفيذ برامج تدريبية للإدارة العامة للمرأة باللجنة لتعزيز مهامها وخلق ظروف متساوية بين الرجال النساء في العملية الانتخابية.

وأشار وليمز إلى أهداف مشروع المساعدة الدولية للجنة العليا لتعزيز وتطوير القدرات المؤسسية والمهنية باللجنة, وبناء قدرات موظفيها وإكسابهم المهارات الفنية الإدارية اللازمة لضمان إدارة العملية الانتخابية بمستوى عالي من الكفاءة والمقدرة.

وكانت سلام الشهري مديرة البرامج بمؤسسة التنمية قدمت شرحا للمشاركين في الدورة حول الخدمات التي تقدمها المؤسسة وما حققته من نتائج في جملة من المشاريع التي نفذت خلال الفترة الماضية والمشاريع الأخرى التي بصدد تنفيذها.

كما شاركت إلهام عبد الوهاب مدير عام إدارة المرأة باللجنة العليا وعدد من المهتمين والعاملين في دائرة المرأة في اللجنة العليا للانتخابات.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024