الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:46 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من قاعة المؤتمر الفرعي للسلطة المحلية بمارب

المؤتمرنت -
مؤتمر محلي مأرب يطالب بتفعيل لجان الصلح العام وبناء المتحف السبئي
دان المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة مارب في اليمن ، كل اللقاءات والتجمعات التي تنخر في جسد الأمة وتفرق ولا توحد .. وناشد جميع القوى الوطنية في الساحة بالإصطفاف بصدق وإخلاص لتحقيق قدر أكبر من التنمية.

وطالب المؤتمر في التوصيات العامة في ختام أعماله اليوم بالاخذ بعين الاعتبار بمعيار المساحة الجغرافية والتشتت السكاني كأساس لتوزيع الدعم المركزي والموارد العامة المشتركة وزيادة النفقات التشغيلية والمشاريع التنموية والخدمية ذات التمويل المركزي.

واكدت التوصيات البالغة 35 توصية توزعت على المجالات السياسية والاقتصادية والادارية والتعليمية والصحية والتنموية والسياحية.. ضرورة مساهمة الشركات النفطية العاملة بالمحافظة في الدفع بمشاريع التنمية المستدامة وكذا اعتماد مخصصات لمواجهة ما تسببه من أضرار بيئية ناتجة عن نشاطها.


ودعت التوصيات الى استكمال شبكة الطرق الإسفلتية بالمحافظة وربطها بالمديريات والإسراع في تنفيذها مع ضرورة اعتماد موازنة إضافية للطرق الريفية في مختلف المديريات لربط القرى بالمراكز الرئيسية للمديريات.


وطالب المشاركون في المؤتمر بمنح كلية التربية والأداب والعلوم بمأرب استقلالاً مالياً وإدارياً وتخصيص الموازنة الكافية لتشغيلها وبما يحقق الهدف التعليمي والتنموي من إنشائها.. واكدوا على سرعة التحرك الجماعي لاعتماد درجات أكاديمية وفنية ووظيفية للكلية بما يغطي حاجات الأقسام فيها بحسب توجيهات رئيس الوزراء عام 2008م, وتوفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة أسوة بأمثالها من الكليات الجامعية.


كما أوصى المؤتمر بسرعة بناء المحطة التحويلية للمحافظة مع ضرورة الإسراع في توصيل التيار الكهربائي إلى مركز المحافظة ومديرياتها من المحطة الغازية وصيانة وتوسيع الشبكة الداخلية لكافة المديريات بالمحافظة الى جانب توسيع شبكة الاتصالات في المحافظة بحيث تغطي كافة المديريات.

وأوصى المؤتمرون بسرعة البدء بتنفيذ مشروع الصرف الصحي لعاصمة المحافظة وتفعيل لجان الصلح العام في المحافظة ومديرياتها لما لذلك من أهمية بالغة في استقرار المحافظة وتنميتها على كافة المستويات ، والإسراع في تدشين مشروع الصالح للوحدات السكنية وعددها (450) وحدة سكنية التي وجه بها فخامة الأخ رئيس الجمهورية.


وطالب المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمأرب ضمن توصياته، الجهات المعنية بضرورة الاهتمام بالتنقيب عن الآثار وفتح مأرب سياحياً والبدء ببناء المتحف السبئي المعتمد لدى صندوق التنمية الاجتماعي...


وكان نائب نائب رئيس الوزراء لشئون الداخلية صادق أمين أبو رأس في الجلسة الختامية للمؤتمر الذي انعقد على مدى يومين تحت شعار "الإدارة الفاعلة أساس التنمية الشاملة" - اكد اهتمام الحكومة بمحافظة مأرب والتنمية فيها نظرا للإعتبرات الجغرافية والإقتصادية والسياحية والتي تمنح هذه المحافظة الخصوصية.


وأشار الى أن الحكومة والمؤتمر العام السنوي الخامس للمجالس المحلية سيستوعبان التوصيات التي خرج بها المؤتمر في محافظة مأرب.


في الوقت نفسه شدد محافظ مارب ناجي بن علي الزايدي على حاجة المحافظة للعديد من المشاريع التنموية والخدمية خاصة ما يتعلق بالطرق من أجل تنمية هذه المحافظة التي ما تزال ضمن المحافظات النائية كون ثرواتها تعتبر دخلا قوميا.. معبرا عن شكر وتقدير ابناء محافظة مارب لفخامة الرئيس والحكومة للاهتمام بهذه المحافظة النائية .. متمنيا أن تلقى توصيات المؤتمر طريقها للتنفيذ من قبل الجهات العليا المختصة.


وزير الأشغال العامة والطرق عمر عبدالله الكرشمي من جانبه اشار في كلمته الى مشاريع الطرقات في محافظة مارب سواء المنفذة او المزمع تنفيذها او المتعثرة، وقال:" لدينا حاليا 17مشروع طريق استراتيجي وحضري بتكلفة تقديرية تتجاوز 22 مليار ريال، منها 15 مشروع طرق خارجية باجمالي اطوال 615 كم).


واضاف" العمل جاري حاليا في تنفيذ اثنين طرق حضرية وعشر طرق خارجية من اصل 14 طريق خارجي في المحافظة، فيما أربعة طرق مازال العمل فيها متعثرا وتعمل الوزارة حاليا بالتنسيق مع السلطات المحلية والمشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية لازالة معوقات العمل).


ونوه الكرشمي إلى أن مشاريع الطرق الريفية في المحافظة وصلت تكلفتها الى 18 مليون دولار امركي .. لافتا الى طريق مارب- البيضاء الاستراتيجي الذي بدأ العمل فيه وتنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور ومن اتجاهين الاتجاه الأول من محافظة مأرب و الاتجاه الثاني من اتجاه البيضاء بما يضمن سرعة التنفيذ وفق المواصفات المحددة نظرا لاهمية الطريق السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


وقد رفعوا المشاركون برقية شكر وعرفان لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الراعي الأول لمسيرة الديمقراطية والحريات العامة. كما رفعوا اسمى ايات التهاني للقيادة السياسية ولجماهير الشعب اليمني بمناسبة العيد التاسع عشر للوحدة اليمنية المباركة التي تمثل العزة والكرامة والقوة والاستقرار للوطن اليمني.


وأكدوا على دعوة فخامة رئيس الجمهورية للحوار الوطني الشامل, تحت سقف الوحدة والدستور باعتبار ذلك السبيل الوحيد لحل كافة المعوقات والدفع بعجلة التنمية والديمقراطية
* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024