السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:43 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكد المشاركون في المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة ابين وقوفهم الكامل خلف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ،ودعمهم المطلق لدوره في قيادة بناء الدولة اليمنية الحديثة وترسيخ النهج الديمقراطي .

المؤتمرنت -
مؤتمر محلي أبين يطالب بقانون يحمي أراضي الدولة من النهب
اكد المشاركون في المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة ابين وقوفهم الكامل خلف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ،ودعمهم المطلق لدوره في قيادة بناء الدولة اليمنية الحديثة وترسيخ النهج الديمقراطي .
وقالوا في برقية رفعوها الى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية :نحن المشاركون في المؤتمر الفرعي للسلطة المحلية بمحافظة ابين نتقدم الى فخامتكم بمناسبة اختتام فعاليات مؤتمرنا باحر التحايا الوطنية والوحدوية الصادقة، مؤكدين لكم دعمنا المطلق لدوركم العظيم في قيادة بناء الدولة اليمنية الحديثة وتعميق جذورها الديمقراطية والعمل بشكل متسارع في الدفع بالتنمية الخدمية والاقتصادية والاجتماعية الشاملة باتجاه ترسيخ وتعميق جذور وحدة اليمن.

واضافوا :يسرنا بهذه المناسبة ان نجدد لكم الولاء والعهد ايها الاخ الرئيس بالتاكيد بان ابناء ابين بكافة شرائحهم الاجتماعية والوطنية والثقافية والمجتمعية سيضلون اوفياء للقييم والمواقف الثابتة والراسخة لاهداف الثورة اليمنية وفي مقدمتها الوحدة التي جسدتها ابين في كل المراحل والمنعطفات والتحديات وفاءًُ لدماء الشهداء الابرار.

واشارت البرقية الى انه كان للمحافظة بين النصيب الاكبر في مقارعة ومقاومة الاستعمار البريطاني وعملائه حتى نيل الحرية والاستقلال والوحدة ، ولن نفرط قيد انملة في هذا التاريخ الوطني لابين الذي سيظل خالدا تستفيد منه الأجيال الحاضرة واللاحقة ويتزودون منه وقود البذل والعطاء والتضحية والصمود من اجل ضمان حماية المكاسب والمنجزات الوطنية التي تعمدت بالدماء الزكية والتضحيات الجسام .

ان مؤتمرنا الفرعي ينعقد اليوم في ظل ظروف خطيرة تستهدف تمزيق وحدتنا الوطنية وطمس هويتنا اليمنية والعودة بنا الى عهود الاستعمار والامامة والسلاطين وزرع روح الحقد والكراهية بين ابناء الشعب اليمني الواحد لكي يصبح شعبنا مقسما وموزعا الى دويلات متناحرة تحقيقا للحلم التاريخي للاستعمار وعملائه الخونة المأجورين من قبل تجار الصراعات والحروب .

ان محافظة ابين يا فخامة الاخ الرئيس تعاهدكم ومن خلالكم نعاهد شعبنا اليمني المناضل الوفي في الوطن وفي المهجر بانها ستظل كما عهدتموها سباقة على الدوام في مقارعة ومقاومة الاستعمار وعملاءه والماجورين والخونة ومخلفاتهم في العمالة والارتزاق الذين يقبضون المال المدنس مقابل عمالتهم وخيانتهم .

ان ابين يا فخامة الرئيس تعاهدكم كما عهدتموها سباقة على الدوام وسباقة في الدفاع عن الوحدة (مرتين) هذا هو التميز والتفرد لابين والتي كانت صاحبة الحسم في دحر فلول الارتداد والانفصال، وابين يا فخامة الاخ الرئيس ظلت على الدوام الامينة الكريمة الوفية المتسامحة صاحبة الصدر الحنون والحضن الدافئ لكل ابناء الشعب اليمني الواحد خلال معارك الدفاع عن الوحدة عام 1994م وظلت صامدة طوال ستة وستين يوما شامخة بكل كبرياء، محافظة على كل ابنائها وابناء الشعب اليمني والوطن اليمني الموحد .

ان اهم التوصيات التي طالب بها المشاركون يا فخامة الاخ الرئيس هي اهمية سرعة النظر والبت العاجل في اوضاع العسكريين اصحاب الارقام الخمسة نظرا لحساسية واهمية ذلك.

فخامة الاخ الرئيس بالامس القريب انعقد الاجتماع الموسع لمشائخ واعيان وادباء ومثقفي واكاديميي ومناضلي الثورة اليمنية وممثلي منظمات المجتمع المدني الذين اصدروا بيانا سياسيا جددوا فيه التمسك بالوحدة اليمنية وبقيادتكم الحكيمة قائدا وحدويا وفيا وصلبا حيث ادانوا كافة المحاولات التخريبية التي تستهدف الوحدة المباركة وحددوا مكامن الخلل والمشاكل المطلوب معالجتها كرد اعتبار لكافة الشخصيات الاجتماعية والوطنية والمشائخ الذين ظلوا اوفياء لاهداف الثورة اليمنية وللوحدة .

وتلبية لدعوتكم الكريمة ينعقد مؤتمرنا الفرعي الذي وقف بمسئولية صادقة امام عدد من الاوراق والتقارير والملاحظات التي تعكس عمق التحولات التنموية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها محافظة ابين في ظل الجمهورية اليمنية والوحدة المباركة، كما وقف المشاركون امام الاحتياجات العاجلة والسريعة.

هذا وقد خرج المشاركون بالعديد من التصورات والتوصيات المهمة التي تسترشد ببرنامجكم الانتخابي حيث يتطلب الواجب الوطني سرعة معالجة الاختلالات في الاجهزة التنفيذية في الاداء والحد من المركزية الشديدة التي اثرت في كافة مناحي الحياة وان يتم اصدار نص قانوني يحمي اراضي الدولة من النهب وهذه من ابرز الاخطار المحدثة التي تسيء الى صورة الوحدة .

ان ابناء ابين يتطلعون يا فخامة الرئيس الى ان تتحول توصيات المؤتمر الفرعي الى اعمال ملموسة تترجم اراداتكم السياسية ورؤيتكم الثاقبة والتي اكد عليها برنامجكم الانتخابي التي تسهم في توفير اسس بناء الدولة اليمنية الحديثة وتوسيع المشاركة الشعبية في ادارة الحكم المحلي واسع الصلاحيات .

فخامة الرئيس ان ابناء ابين يعلقون امالا كبيرة على ما خرج به المشاركون في هذا المؤتمر لتتحول تلكم النتائج الى برنامج عمل ميداني يلبي طموحاتهم بعيدا عن الشعارات والصخب الاعلامي وياملون الشروع في العمل الجاد لكبح الفاسدين والمتاجرين بالاراضي والذين يحاولون تهديد الوحدة وياملون بمعالجة عاجلة لتحسين اوضاعهم المعيشية ويتطلعون الى تنفيذ المشاريع الاستثمارية ومشاركتهم في تشييدها وتنفيذها .

وياملون بان يتم استغلال كافة الثروات السمكية والمعدنية و النفطية والسياحية والرزاعية ومنح الاولوية في العمل لابناء المحافظة في المشاريع التي تشيد بها .

وابين قادرة وجاهزة على الدوام للذود عن حياض الوطن ووحدته وسيادته وقد قدمت قوافل لا تحصى من الشهداء الابطال من اجل ذلك ومستعدة لتقديم المزيد وعلى الدوام .
ولقد عبرتم يا فخامة الاخ الرئيس في ميادين الوعي يوم التحدي والبطولة والشرف وشهدتم لابين وقلتم فيها ان ابين بداية كانت نموذج النصر الحقيقي الذي اقتدت به باقي المحافظات في الدفاع عن الوحدة .. نعم هي كذلك وستظل كذلك .. في ظل حكم محلي واسع الصلاحيات ومراعاة الدور المتميز والفاعل الذي تضطلع به محافظة ابين حتى تنهض وتزدهر .
واخيرا يثمن ابناء ابين كافة تثمينا عاليا الجهود الكبيرة والرائعة للاخ المناضل الكبير عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية على دوره الوحدوي البطولي المتميز واسهاماته الوطنية على كافة الاصعدة السياسية والاجتماعية والانسانية والذي ظل وسيظل مناضلا وفيا للوحدة .

المجد والخلود لشهداء الثورة اليمنية والوحدة اليمنية، وكل الاحترام والتقدير والحب لكم من ابين يا فخامة الرئيس.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024