الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 05:33 م - آخر تحديث: 05:31 م (31: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكد رئيس مجلس النواب المشرف العام على المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة ريمة يحيى علي الراعي ، ان  الشعب اليمني يسير واثق الخطى نحو المستقبل بصفوف موحدة ومترابطة تحت قيادة حكيم اليمن وربان سفينته فخامة  الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.

المؤتمرنت -
الراعي يحث على إعطاء المرأة والشباب دور في التنمية المحلية
اكد رئيس مجلس النواب المشرف العام على المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة ريمة يحيى علي الراعي ، ان الشعب اليمني يسير واثق الخطى نحو المستقبل بصفوف موحدة ومترابطة تحت قيادة حكيم اليمن وربان سفينته فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.

ودعا الراعي في كلمة بمفتتح اعمال مؤتمر ريمة ، إلى الوقوف بكل مسئولية وحرص لمعالجة الصعوبات واستغلال كل الامكانيات والطبيعة المميزة للمحافظة للدفع بعجلة التنمية وتسريع وتائرها في مختلف المجالات.
واكد رئيس مجلس النواب على ضرورة الإهتمام بشئون التربية والتعليم بالمحافظة وإيلائها أهمية خاصة كون التعليم مفتاح التغيير.

وحث الراعي المؤتمرين على دراسة اوراق العمل المقدمة إلى المؤتمر وبلورة المقترحات لتطوير نظام السلطة المحلية إلى حكم محلي واسع الصلاحيات من أجل توسيع المشاركة الشعبية واشراك المجتمع وإعطاء اهمية خاصة للمرأة والشباب في تحمل المسئولية تجاه قضايا التنمية المحلية والحفاظ على الثوابت الوطنية، الثورة والنظام الجمهوري والوحدة والديمقراطية .

وتطرق الراعي الى مشاريع التنمية في المحافظة وقال : لقد تحقق للمحافظة 348 مشروعا موزعة على مختلف القطاعات في عموم المديريات وبتكلفة 30 مليارا و 961 مليونا و410ألاف ريال".
واضاف ان المشاريع المعتمدة للمحافظة في اطار موازنة العام الجاري 2009م، التي بلغت 358 مشروعا بتكلفة 4 مليارات و306 ملايين و 797 ألف ريال.

وأوضح رئيس مجلس النواب أن الاهتمام بأوضاع المحافظة يأتي تواصلا مع خطة التنمية ومنسجما مع توجيهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية في ضوء زيارته التاريخية إلى ريمة مطلع العام 2004م واعلانه تحويلها إلى محافظة ونقل اوضاعها إلى مستقبل مشرق مبشر بالخير والنماء والتطور لكل أبناء ريمة.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن تمنياته للمؤتمر بالتوفيق والنجاح والخروج بقرارت تلبي تطلعات أبناء المحافظة.

من جانبه رحب محافظ ريمة علي سالم الخظمي برئيس مجلس النواب وحضوره المؤتمر، موكداً أهمية مؤتمرات السلطة المحلية في تعزيز التجربة الديمقراطية بتوسيع المشاركة الشعبية في إدارة الشأن المحلي وصولا إلى الحكم المحلي واسع الصلاحيات ترجمة للخيار والنهج الديمقراطي الذي ارتبط ميلاده بإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة التي مثلت إضائة مشرقة في حاضر ومستقبل اليمن .

واوضح الخظمي ان المؤتمر الفرعي للسلطة المحلية بمحافظة ريمة ينعقد في ظل اجواء مفعمة بالأفراح والمناسبات و الأعراس الإحتفائية بالعيد الوطني الـ 19 للجمهورية اليمنية .. ًو ان انعقاده يأتي بعد مرور خمس سنوات من تأسيس المحافظة و التي تحققت خلالها العديد من الانجازات التنموية على مستوى المحافظة وعموم المديريات في مختلف المجالات .

الى ذلك استعرض وكيل وزارة الادارة المحلية محمد عايض الراعي الرؤية الاستراتيجية الوطنية للحكم المحلي و ملامح البرنامج الوطني لتنفيذها ..متطرقا الى المهمة الاستراتيجية للحكومة لتطوير نظام الحكم المحلي المنشود، من خلال استكمال تطوير التشريعات و السياسات والبنية المؤسسية وبناء القدرات، وكذا برامج ومشاريع التنمية المحلية.

إلى ذلك استعرض محافظ ريمة التقرير العام المقدم للمؤتمر، الذي تضمن تقييما لتجربة السلطة المحلية بالمحافظة خلال الفترة الماضية، وخطط المجلس المحلي و موازناته ومستوى تنفيذ البرنامج الاستثماري للمحافظة والمديريات الواقعة في نطاقها لعامي 2007 ـ 2008م .

وأوضح التقرير انه تم تنفيذ 15 مشروعاً مركزياً من البرنامج الاستثماري بتكلفة 40 مليار و 207ملايين و 137الف ريال موزعة على عدد من المجالات الانتاجية والخدمية .

كما قيم التقرير الأوضاع الراهنة للكوادر الوظيفية ومدى العجز او الزيادة على مستوى أجهزة السلطة التنفيذية بالمحافظة و ملامح التوجه المستقبلي لتنمية القدرات البشرية وتطوير الاداء .

وشمل التقرير التقييمي جوانب التجهيزات الفنية على مستوى ديوان عام المحافظة و أنظمة المعلومات، والجوانب المتصلة بالموارد المحلية لعامي 2007 ـ 2008م ، كما تناول قضايا تنمية المرأة ومستوى مشاركتها في عملية التنمية .

وتضمن التقرير توضحيا لأهم التحديات والصعوبات التنموية والمعوقات التي واجهت نظام السلطة المحلية من واقع تجربة السنوات الماضية.

مديرعام التخطيط والتعاون والدولي بالمحافظة عبد الله الشجرة قدم من جانبه ورقة عمل تحت عنوان " التنمية في محافظة ريمة " عرضت نبذة تعريفية بالمحافظة وتقسيماتها الإدارية والأنشطة السكانية فيها، وفي مقدمتها النشاط الزراعي والصناعات الحرفية إلى جانب ما تتميز به من مقومات سياحية ومواقع ومعالم أثرية هامة، موضحا المؤشرات التنموية التي تحققت في مختلف المجالات.

وقد شكل المؤتمر الفرعي للسلطة المحلية بمحافظة ريمة عدداً من اللجان لمناقشة الإستراتيجية الوطنية للحكم المحلي والبرنامج الوطني لتنفيذها والتقرير العام وورقة التنمية، وإعداد البيان الختامي .

وطرح أعضاء المؤتمر عدداً من الآراء والملاحظات المتعلقة بهموم وقضايا التنمية في المحافظة، إضافة الى ما جاء في التقارير وأوراق العمل لإثرائها بالافكار والمقترحات الهادفة لإستخلاص المعالجات لمختلف القضايا وتعزيز نجاحات المجالس المحلية في خدمة التنمية.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024