الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:58 م - آخر تحديث: 08:08 م (08: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي, أن الانتقال إلى مرحلة الحكم المحلي يمثل نقلة نوعية في تطوير العملية الديمقراطية وإدارة العملية التنموية في الوحدات الإدارية, والتي حققت نجاحا كبيرا في فترة ما بين ( 2003 ـ 2008) .

المؤتمرنت - الضالع - محمد الشعيبي -
العليمي يطالب مؤتمر محلي الضالع بتوصيات لتطوير استراتيجية الحكم المحلي
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية الدكتور رشاد العليمي, أن الانتقال إلى مرحلة الحكم المحلي يمثل نقلة نوعية في تطوير العملية الديمقراطية وإدارة العملية التنموية في الوحدات الإدارية, والتي حققت نجاحا كبيرا في فترة ما بين ( 2003 ـ 2008) .

وقال العليمي في افتتاح المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة الضالع بمشاركة 500 مشاركاً إن الإنتقال إلى الحكم المحلي يشكل أحد الأهداف الرئيسية لهذا المؤتمر.

وشدد العليمي على ضرورة أن يشكل انعقاد هذا المؤتمر في المحافظة نقطة تحول في مسار السلطة المحلية، ومناقشة كافة القضايا التنموية والإدارية والأمنية، والخروج بتصورات ومقترحات بناءة سيتم ترجمتها إلى برنامج تنفيذي سواء فيما يخص السلطة المحلية أو المركزية.

واكد العليمي أن المؤتمرات الفرعية للسلطة المحلية التي تنفذ هذه الأيام في المحافظات و محافظة الضالع بشكل خاص تحمل عنوانا رائعا لمسيرة العمل السياسي و الديمقراطي و المشاركة الشعبية الحقيقية لمجتمعنا اليمني و يقول : أننا في هذه اللحظة نعيش إحدى ثمار المنجزات الوحدوية العظيمة التي عبرنا من خلالها من مراحل الانطواء و العزلة و التفرد .



وحث نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن المشاركين في المؤتمر على المساهمة الفاعلة في النقاشات والآراء لتقييم أداء السلطة المحلية، ومناقشة الإستراتيجية الوطنية للحكم المحلي، والخروج برؤى وتوصيات تسهم في تطوير أداء السلطة المحلية خلال الفترة القادمة لما من شأنه إحداث تنمية شاملة على مختلف الأصعدة.

وقال الدكتور رشاد محمد العليمي أن التضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء الضالع في الدفاع عن الوحدة و الديمقراطية تدل على وحدوية أبنائها الأبطال الذين لهم الدور الريادي في النضال من أجل الوحدة .

واعتبر الدكتور العليمي " إن أهم منجز تحقق لليمنيين في تاريخهم الحديث هو إعادة تحقيق الوحدة المباركة في الـ 22 من مايو 1990م، وبفضل هذا المنجز التاريخي العظيم طوى اليمنيون صفحة مظلمة من الصراعات والعنف واهتدى إلى الإحتكام إلى صناديق الإقتراع كخيار شوروي وحضاري للوصول إلى السلطة".

واضاف العليمي " إن ماتحقق من منجزات في كافة محافظات الجمهورية ومنها محافظة الضالع كبيرة وعظيمة على مختلف الأصعدة ، وإننا نتطلع إلى المزيد من المنجزات وخاصة في مجال التنمية والإستثمار والتي تتطلب مزيدا من الأمن والإستقرار وتحسين الأداء الإداري على مستوى السلطتين المركزية والمحلية".

وخاطب المشاركين في المؤتمر بالقول " إن وفائنا لشهداء المحافظة وكل الشهداء اليمنيين أن نحافظ على المبادئ والأهداف التي من أجلها قدموا أرواحهم ، وأن الحرية والإستقلال والوحدة اليمنية تتجسد اليوم في هذه القاعة التي تضم رجال السلطة المحلية والقيادات السياسية والإدارية والأمنية".

و سيناقش المؤتمر على مدى يومين القضايا الموضوعية المتصلة بمجالات التنمية و التطوير على مختلف الأصعدة إلى جانب القضايا التي تهم أبناء المحافظة و بما يخدم المسار التنموي و يكرس النهج الديمقراطي و الاستقرار المجتمعي و الأمني على طريق الحكم المحلي واسع الصلاحيات .

من جانبه قال محافظ الضالع علي قاسم طالب في كلمة له " إن هذا المؤتمر ينعقد في ظروف استثنائية وتقع على الجميع مسؤولية كبيرة تجاه الظروف التي تمر بها المحافظة بشكل خاص والوطن بشكل عام " .
وأضاف طالب " لقد كان لنا الشرف أننا كنا شركاء فاعلين في إعادة تحقيق الوحدة المباركة، ولنا المجد بأن نحافظ وندافع عن وطننا الموحد الذي جاء ثمرة لنضال شهدائنا الأبطال وقيادتنا التاريخية " .
وطالب محافظ الضالع العناصر التي تنهج في طريق معوج أن يعودوا إلى جادة الصواب وأن يخرجوا أنفسهم من الإضطرابات النفسية لأنه من الصعب على الإنسان تحديد اتجاه الغير وهو في حالة اضطراب.

وأشار طالب الى " إن الذي يمارس الديمقراطية وينتهي به المطاف إلى استخدام السلاح وكذا من يمارس الحرية وينتهي به المطاف إلى السجن فهؤلاء لايفهمون الديمقراطية ولايفهمون الحرية .

وأكد " إن المحافظة ليست في حاجة إلى عقول وإدارة من خارجها لتحمي نضالها التاريخي الحر وتسيئ إلى أصالتها ، وأن قطع الطريق وممارسة العنصرية وإقلاق السكينة العامة واستهداف الأمن ليست سلوك أبناء الضالع .. فأبنائها الأوفياء وقفوا وسيقفوا ضد الخروج عن الأصالة.

وأعرب محافظ الضالع عن ثقته بأن المؤتمر الذي يستمر يومين سيحقق كل الأهداف التي عقد من أجلها وأن عجلة التنمية ستستمر بأمن وأمان, موضحا ان انعقاد المؤتمر يحظى برعاية كريمة من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

واعتبر المؤتمر إنجازا هاما في مسيرة السلطة المحلية بالمحافظة, لافتا الى أنه سيتخلله العديد من المناقشات والمداخلات الهامة من قبل المشاركين لتقييم أنشطة السلطة المحلية، واقتراح الوسائل الناجعة لتعزيز أدائها خلال الفترة القادمة وصولا إلى بناء حكم محلي كامل الصلاحيات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024