الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:51 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حجزت المحكمة الجزائية المتخصصة قضية  "خلية كتائب جند اليمن"الإرهابية  للنطق بالحكم في  13/7/ 2009م . واستمعت المحكمة في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محسن علوان رئيس المحكمة للمرافعات الختامية في قضية (16) متهما بالإرهاب حيث قدمت النيابة المرافعات الختامية التي جددت توجيه تهمة تشكيل عصابة مسلحة

المؤتمرنت - طارق محرم -
الجزائية تحجز قضية خلية جند اليمن الارهابية للحكم
حجزت المحكمة الجزائية المتخصصة قضية "خلية كتائب جند اليمن"الإرهابية للنطق بالحكم في 13/7/ 2009م .

واستمعت المحكمة في الجلسة التي عقدت برئاسة القاضي محسن علوان رئيس المحكمة للمرافعات الختامية في قضية (16) متهما بالإرهاب حيث قدمت النيابة المرافعات الختامية التي جددت توجيه تهمة تشكيل عصابة مسلحة لاستهداف الأجانب وأماكن تواجدهم والمنشآت النفطية والحكومية وأن المتهمون أعدوا العدة اللازمة لتنفيذ مخططهم الإجرامي وارتكبوا جرائم إرهابية .

كما أدى إلى قتل الأبرياء وتفجير المنشآت وإدخال البلاد في دوامة لا منتهى لها وطالب الادعاء إنزال أقصى العقوبة للمتهمين وتحديد جلسة للنطق بالحكم، كما قدمت هيئة الدفاع عن بعض المتهمين المرافعات الختامية وطلبوا الحكم ببراءة موكليهم، وطلب بعض المتهمين إعطائهم فرصة لتقديم المرافعات المحكمة قررت حجز القضية للحكم إلى تاريخ 13/7/2009م وعلى بقية المتهمين تقديم مرافعاتهم الختامية خلال أسبوعين من فترة الحجز.

(راوي حمد الصيعري ، هيثم بن سعد الكنية، خالد مسلم باتيس ، حسام محمد العمودي، سلطان سليمان الصيعري علي محسن العكبري حمد سعيد احمد باعويضان ،سعيد نايف سنكر، محمد عطيه الوهيبي- سوري الجنسية، محمود احمد محمد درويش – سوري الجنسية، محمد الشطي المشهراني- سوري الجنسية، عدنان خليل اسماعيل الشطي- سوي الجنسية، عبدالله علي صالح باوزير- سعودي- الجنسية، جمال عيسى صلاح بن علي جابر، احمد مطهر ابو بكر باغزوان ، مسعد منصور بن ثابت النهدي ) .

وتضمن قرار الاتهام قيام المتهمين بالاشتراك في عصابة مسلحة خلال الفترة من شهر 12/2007م وحتى 11/8/2008م بدائرة اختصاص النيابة والمحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة – اشتركوا في عصابة مسلحة ومنظمة للقيام بأفعال إجرامية بهدف مهاجمة الأجانب في السفارات والشركات وأماكن تجمعاتهم السكنية والسواح والمنشآت الحيوية والنفطية ذات النفع العام، والمعسكرات والنقاط الأمنية لتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر وأعدوا الوسائل اللازمة من متفجرات ومدفع هاون وقذائف صاروخية وأسلحة وذخائر، ووسائل نقل بلوحات أرقام مزيفة ومجهزة بمواد متفجرة، ودراجات نارية، واستئجار محلات ومنازل، وأجهزة اتصالات للتواصل وتحديد المواقع، وملابس عسكرية ونسائية للاختفاء والتنكر، ووثائق إثبات الشخصية بأسماء وهمية مزورة ونفذوا التالي:
1. بتاريخ 16/12/2007م أحدثوا انفجارات في نقطة النجدة الكائنة في منطقة جعيمة، ونقطة النجدة الكائنة في منطقة العقاد مديرية القطن باستخدام مواد متفجرة تي أن تي نتج عنها إصابة عدد من الجنود، وإلحاق أضرار مادية جسيمة في النقاط العسكرية ووسائل النقل المتواجدة في مكان الانفجارات.
2. بتاريخ 18/1/2008م هاجموا فوج السياح الأوروبيين وعاملين يمنيين في السياحة بالقرب من منطقة الهجرين- محافظة حضرموت بأن أطلقوا عليهم النار من أسلحتهم الآلية، ونتج عن ذلك قتل السائق احمد هادي عوض العامري، والسائحين ابلجيكيتين- كلاودين فان كالي، وكاثرين جلو ريا، وإصابة آخرين وإلحاق أضرار مادية بالسيارات التي تقل السياح.
3. بتاريخ 18/3/2008م أحدثوا انفجارات في مدرسة 7 يوليو للبنات الكائنة في حي سعوان جوار السفارة الأمريكية باستعمال مدفع هاون وإطلاق قذائف صاروخية نتج عنه حدوث عدد من الإصابات الجسيمة في الجنود القائمين على حراسة السفارة الأمريكية والطالبات في المدرسة وإلحاق أضرار مادية في الممتلكات الخاصة والعامة.
4. بتاريخ 27/3/2008م أحدثوا انفجارا في أنبوب النفط الرئيسي التابع لشركة توتال الذي يضخ النفط من حقول الشركة في بلك رقم (10) حزيز الى السي بي أف باستعمال مواد متفجرة تي أن تي مخلوطة بمادة الانفوا، ألحق أضرار مادية جسيمة بالأنبوب أدى الى تسرب كميات كبيرة من النفط.
5. بتاريخ 29/3/2008م أحدثوا انفجارات في شركة جيكو الصينية في منطقة الخشعة باستعمال قذائف صاروخية (FN) نوع جيتري أمريكي وإلحاق أضرار مادية.
6. بتاريخ 4/4/2008م أحدثوا انفجارات في نقطة النجدة الكائنة في منطقة المشهد محافظة حضرموت باستخدام مواد متفجرة TNT نتج عنها إصابة عدد من الجنود، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالممتلكات
7. بتاريخ 4/4/2008م أحدثوا انفجارات في نقطة النجدة الكائنة في منطقة المشهد محافظة حضرموت باستخدام مواد متفجرة TNT نتج عنها إصابة عدد من الجنود، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالممتلكات.
8. بتاريخ 6/4/2008م أحدثوا انفجارات في المجتمع السكني (الشركة الكويتية) والمؤجرة لشركة كنديان نكسن الواقعة شرق فندق رمادة حدة بقذائف صاروخية أطلقوها من مدفع هاون، نتج عنها إلحاق أضرار مادية بتلك العمارات.
9. بتاريخ 22/4/2008م أحدثوا انفجارا في معسكر قيادة أمن الوادي والصحراء محافظة حضرموت باستخدام سيارة مفخخة ونتج عن لك استشهاد الجندي المناوب في حراسة بوابة المعسكر، وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالمعسكر.
10. بتاريخ 30/4/2008م أحدثوا انفجارا في حوش مبنى مكتب المالية في الأمانة والمعهد الثقافي الجمركي باستعمال قذائف صاروخية أطلقوها من مدفع هاون إلحق أضرار مادية
11. بتاريخ 30/5/2008م أحدثوا انفجارات في مدنية البريقة محافظة عدن باستخدام قذائف صاروخية أطلقوها من مدفع هاون وقعت أنابيب النفط
12. بتاريخ 25/7/2008م أحدثوا انفجارات في معسكر قيادة أمن الوادي والصحراء محافظة حضرموت باستخدام قذائف صاروخية أطلقوها من مدافع هاون
13. بتاريخ 11/8/2008م قاوموا بالسلاح رجال السلطة العامة المكلفين بمطاردتهم والقبض عليهم من تريم / محافظة حضرموت بأن أطلقوا عليهم النار من عدة أسلحة نارية ونتج عن ذلك استشهاده من الرائد/ علي ناصر الحومي والجندي/ عبده علي الشاسي والجندي / عبد ربه صالح الطيارة وإصابة عدد من الجنود الآخرين وإلحاق أضرار مادية جسيمة وعلى النحو المبين تفصيلا في التقارير الرسمية والأوراق
14. الأمر المعاقب عليه بالمواد(219،218,312،141،137،133) من القرار الجمهوري بالقانون (12) لسنة 1994م بشأن الجرائم والعقوبات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024