الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:28 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد المشاركون في المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة الضالع في اليمن , ان الوحدة مكسب للشعب ومصدر عزته وكرامته ومجده وستظل الخيار الوطني الذي قدم اليمنيون عبر الاجيال التضحيات الكبيرة من اجل تحقيقها, منوهين بما تحقق خلال سنوات الوحدة من انجازات ومكاسب وطنية عظيمة وغالية لبت طموحات وغايات وتطلعات الشعب اليمني

المؤتمرنت - الضالع -
مؤتمر محلي الضالع يوصي بزيادة الدعم الرأسمالي للمحافظات شحيحة الموارد
أكد المشاركون في المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة الضالع في اليمن , ان الوحدة مكسب للشعب ومصدر عزته وكرامته ومجده وستظل الخيار الوطني الذي قدم اليمنيون عبر الاجيال التضحيات الكبيرة من اجل تحقيقها, منوهين بما تحقق خلال سنوات الوحدة من انجازات ومكاسب وطنية عظيمة وغالية لبت طموحات وغايات وتطلعات الشعب اليمني.


وأشار المشاركون في البيان الختامي الصادر عن المؤتمر اليوم الثلاثاء الى ان انعقاد المؤتمر يعبر تعبيراً واضحاً على المسؤولية الوطنية الوحدوية التي يتحلى بها جميع ابناء المحافظة, موضحين ان اهمية المؤتمر تكمن في الحوار الحقيقي الذي عكس مجموعة الرؤى الوطنية وترجمة ارادة المجتمع في التقدم والازدهار.


واعتبر البيان الاستراتيجية الوطنية للحكم المحلي خطوة متقدمة نحو تحقيق حكم محلي واسع الصلاحيات واضافة نوعية الى رصيد الشعب اليمني وقيادته السياسية في بناء الدولة اليمنية الحديثة على مبادئ وقواعد الحكم المحلي مع الاخذ بالملاحظات والمقترحات حول وثيقة الاستراتيجية المقدمة من المؤتمرات الفرعية.


وشدد البيان على ضرورة الزام الاجهزة التنفيذية باعداد الدراسات والتصاميم للمشروعات قبل اعداد الخطة والبرنامج الاستثماري وتحويل مخصصات المحافظة من صناديق النشء والشباب وصندوق تشجيع الانتاج الزراعي والسمكي وغيرها من الصناديق بصورة منتظمة لدعم موارد المحافظة حتى تتمكن من تنفيذ البرامج الاستثمارية وتلبية الاحتياجات من المشاريع والخدمات العامة.


واوصى البيان بزيادة الدعم المركزي والرأسمالي للمحافظات التي مواردها شحيحة حتى تصبح قادرة على تحقيق المشاريع والخدمات الاساسية... مطالبين بضرورة استكمال البناء الهيكلي للمديريات من خلال استكمال فتح فروع للمكاتب التنفيذية بالمديريات بما يعزز البناء المؤسسي ويساعد على تسهيل الاجراءات على المواطنين، وكذا سرعة بناء المجمعات الحكومية للسلطة المحلية في المديريات التي لا يوجد بها مجمعات.


وحث البيان على اعطاء عناية اكبر واهتمام بمنظمات المجتمع المدني وتقديم الدعم اللازم للدفع بها للمشاركة الفاعلة في الانشطة المختلفة والاهتمام بدور الرعاية الاجتماعية وزيادة الحالات المعتمدة ضمن صندوق الرعاية الاجتماعية للمحافظة ..

مؤكدا اهمية عقد دورات تدريبية لرفع قدرات اعضاء الهيئات الادارية للمجالس المحلية في عموم المديريات بهدف اكسابها مهارات اعداد الموازنات السنوية ووضع الخطط والبرامج التنموية والرقابة على اداء السلطات التنفيذية بما فيها تنفيذ المشاريع التنموية.


وطالب البيان بضرورة التقييم الدوري للموارد المالية في الوحدات الادارية والمركز الرئيسي بالمحافظة لتحسين مستوى تحصيل الموارد والعمل على تطوير آليات تحصيل الإيرادات وتنميتها... مشددا على ضرورة تنفيذ مصفوفة الاستراتيجية الخاصة بمشاريع المحافظة التي اقرها مجلس الوزراء بالإضافة إلى تنفيذ قرارت المؤتمرات السنوية للمجال المحلية, كما أوصوا بمتابعة مخصصات المشاريع المعتمدة للمحافظة ضمن البرنامج المركزي لتنفيذها في مواعيدها المحددة.


واشار البيان الى ضرورة رفع سقوف المناقصات الممنوحة للمحافظة والوحدات الإدارية, داعين الى انشاء المزيد من السدود والحواجز المائية والكرفانات ومنع الحفر العشوائي للآبار للحفاظ على المياه الجوفية بالمحافظة والوقوف بحزم تجاه من يخالف التوجيهات.


واكد البيان على الاهتمام بالشباب والمبدعين ودعمهم ورعايتهم وتنفيذ البرامج التوعوية لهذه الفئة لتحصينهم من الأفكار الهدامة الدخيلة على مجتمعنا ونشر ثقافة التسامح والمحبة, فضلا عن الاهتمام بالمرأة وتنمية قدراتها وتشجيعها على الالتحاق بالتعليم والارتقاء بمستواها لتسهم مع أخيها الرجل في العملية التنموية والديمقراطية.


وحث البيان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على مواصلة جهوده لتحسين وتطوير العملية التعليمية وتحسين العلاقة بين المدرسة والأسرة واختيار الإدارة المدرسية الكفؤة ووضع المعايير المناسبة عند اختيار القيادات التربوية بالمدارس والمديريات.


ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حث محلي الضالع مكتب الصحة العامة والسكان على الاهتمام بتحسين مستوى الخدمات الصحية وتطويرها ومتابعة إستكمال مستشفى الوحدة المركزي بعاصمة المحافظة وإنجاز المشاريع الصحية الجاري تنفيذها ومعالجة أوضاع المشاريع المتعثرة في الجانب الصحي.

وفي القطاع التنموي شدد البيان على ضرورة استكمال الشبكة الكهربائية بمديريتي جبن والحشاء ووضع حل سريع لمشكلة الانطفاءات الكهربائية بالمحافظة, والتوسع في بناء معاهد للتعليم الفني والمهني لما لها من أهمية في تأهيل الشباب ورفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة وبما يسهم في امتصاص البطالة.


وطالب في هذا الصدد بضرورة اعتماد مبالغ وموازنات لإنشاء مشاريع استراتيجية في المحافظة ومنها الإسراع في بناء جامعة الضالع والمستشفى الجامعي, فضلا عن مطالبته بسرعة معالجة قضايا مناضلي الثورة اليمنية ومن تبقى من المتقاعدين العسكريين والأمنيين وكذا معالجة أوضاع الكوادر المدنية وترتيب أوضاعهم بالإضافة إلى معالجة قضايا المساكن والأراضي وغيرها من المطالب وفقاً لتوجيهات فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.


واشار الى ضرورة أن تلقى القرارات والتوصيات التي خرج بها المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية طريقها إلى التنفيذ السريع.


وكان المؤتمر بدأ اعماله يوم أمس الاثنين برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية مشرف المؤتمر الدكتور رشاد محمد العليمي, حيث ناقش على مدى يومين عدد من التقارير وأوراق العمل تضمنت الاستراتيجية الوطنية للحكم المحلي والبرنامج الوطني لتنفيذها والتقرير العام للمحافظة وتقارير حول المنجزات والتحديات التنموية وغيرها








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024