الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:48 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدان البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة عمران في اليمن الأعمال التخريبية والإرهابية التي تمارسها العناصر الخارجة عن النظام والقانون وطالب المشاركون في المؤتمر باتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضدهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع والحاسم.وحقق المؤتمر خلال  فعالياته على مدى يومي الاثنين والثلاثاء نجاحاً كبيراً

المؤتمرنت - عمران- محمد الشامي -
مؤتمر محلي عمران يوصى بإنشاء مركز ثقافي ومناطق امنية ويبحث عن زكاة كبار المكلفين
أدان البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بمحافظة عمران في اليمن الأعمال التخريبية والإرهابية التي تمارسها العناصر الخارجة عن النظام والقانون وطالب المشاركون في المؤتمر باتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضدهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم الرادع والحاسم.

وحقق المؤتمر خلال فعالياته على مدى يومي الاثنين والثلاثاء نجاحاً كبيراً برز من خلال الحضور الكثيف لأعضاء المؤتمر من مختلف التنظيمات والقوى الحزبية بالإضافة إلى الجدية والوضوح والصراحة والشفافية التي تميزت بها رئاسة المؤتمر وتفاعل قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات الحاضرين فعاليات المؤتمر.


وأكد البيان الذي تلاه عبدالوهاب الدرة مقرر المؤتمر عضو مجلس الشورى أكد أن الوحدة اليمنية قدر ومصير الشعب اليمني الذي ناضل كثيراً لتحقيقها رغم العراقيل والمعوقات التي رافقت سير ومرحلة إعادة اللحمة الوطنية، واعتبر البيان الوحدة اليمنية بالنسبة لأبناء محافظة عمران بمثابة القلب النابض لكل فرد منهم مما سيجعلهم قوة رادعة لاتهاب التضحيات بالدم في سبيل حماية الثورة والجمهورية الوحدة وصونا لأمن والاستقرار الوطني كأساس لاستدامة التنمية وإنجاح توجهات وخطط وبرامج الدولة في تعزيز وتطوير الخدمات الإنمائية للمواطنين على مستوى المدينة والريف.

كما صدر عن المؤتمر في فعالياته الختامية التي حضرها نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين أبوراس ومحافظ المحافظة كهلان مجاهد أبو شوارب عدد من التوصيات في مجالات السلطة المحلية دعت إلى إعادة النظر في إيرادات ضريبة مبيعات القات المرحل إلى المحافظات المجاورة وجعلها إيرادات محلية وإلزام فروع البنوك وشركات الاتصالات الخاصة والمقاولات وكبار المكلفين التي تعمل في إطار المحافظة بدفع زكواتها لمكتب الواجبات بمركز المحافظة والمديريات وتفعيل الدور الرقابي على المشاريع المنفذة مركزياً .

فضلاً عن المطالبة بضرورة زيادة الدعم المركزي للمحافظة بما يتناسب مع حجم التنمية المطلوبة لإنعاش وتطوير الخدمات الإنمائية للمحافظة مع مراعاة وضعها من حيث الكثافة السكانية وحداثة الإنشاء ومتطلبات النهوض والبناء.

إلى جانب التوجيه في إعداد برامج محلية شاملة للتخفيف من الفقر من خلال تخصيص وتمويل مشاريع تنموية واستثمارية لاستيعاب الأيدي العاملة من ذوي الخبرة المحدودة، بالإضافة إلى تنويع آلية مساعدات شبكة الضمان الاجتماعي ووضع الحلول والمعالجات الرامية إلى زيادة الدخل لدى الشرائح الفقيرة ومنها فتح فرع لبنك الأمل للتمويل الأصغر التي تعود بالنفع على ذوي الدخل المحدود.

وأشتمل البيان على توصيات في مجال التنمية أهمها تسريع إنجاز مشروع الطاقة الخامس الذي بتنفيذه ستستكمل عملية إنارة قرى المحافظة بالكهرباء. ،وإعطاء المشاريع المنفذة أولوية في برامج التنمية المستقبلية وكذا إنشاء فرع لمدينة الصالح السكنية بالمحافظة تتولى بناء مدينة سكنية لذوي الدخل المحدود بالإضافة إلى فتح فرع لمؤسسة الصالح لرعاية وتأهيل اليتيم.

وفي المجال الفكري والثقافي اشتملت توصيات المؤتمرون بالمحافظة على ضرورة إنشاء مركز ثقافي، ومكتبة عامة ومتحف للموروث الثقافي والمخزون الاثري الذي تمتاز به المحافظة.

وحث البيان في توصياته الختامية على تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية المتعلقة بمنع البناء العشوائي والتمديد العمراني في الأراضي الزراعية بقاع البون وترشيد استخدامات المياه من خلال تقنين عملية حفر الآبار ماعدا الآبار التي تحفر لأغراض الشرب وبموافقة الجهات المعنية.

كما اشتمل البيان على توصيات في المجال الصحي ركزت على مطالبة وزارة الصحة والسكان بضرورة إنشاء مركز لعلاج القلب والسرطان بالمحافظة تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

وشدد البيان الصادر عن المؤتمر على مطالبة الحكومة ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار بالاهتمام بدعم الاستثمارات بالمحافظة خصوصاً في مجالات صناعة الاسمنت والأحجار والثروات المعدنية من خلال وضع دراسة تعني بإيجاد فرص استثمار جديدة وترويجها للجهات والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال.

وطالب المؤتمرون في مجال القضاء والأمن بإنشاء شعبة ثالثة بمحكمة الاستئناف بالمحافظة للفصل في القضايا المدنية منعا لتراكمها وإنشاء محاكم ابتدائية في المديريات التي لا تتوفر فيها محاكم ،واستكمال مباني المجمعات القضائية إلى جانب إنشاء مناطق أمنية في عدد من المواقع المقترحة من السلطة المحلية واللجنة الأمنية

وشدد البيان على ضرورة قيام الجهات الأمنية باتخاذ الإجراءات الكفيلة لمنع ظاهرتي التقطع والثأر والحد من انعكاساتها السلبية على التنمية المحلية وإنجاز المشاريع التنموية والاستثمارية بالمحافظة.

هذا وكان المؤتمر الفرعي الموسع للسلطة المحلية بالمحافظة الذي انعقد على مدى يومين برعاية / صادق أمين أبو راس -نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية- ورئاسة محافظ المحافظة كهلان أبو شوارب وحضور وزراء الإشغال العامة والزراعة والري والتعليم الفني ناقش في جلساته الاستراتيجية الوطنية للحكم المحلي وورقة التنمية (الانجازات والتحديات)، كما استعرض في جلسته الختامية اليوم نتائج أعمال مجموعات العمل المشكلة في الجلسة الاولى الافتتاحية للمؤتمر وخرج بعدد من القرارات والتوصيات في جوانب متعددة


كما صدر عن المؤتمر برقية شكر وعرفان ووفاء للقيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية وتأكيد بوقوف أبناء المحافظة جنباً إلى جنب مع قوات الأمن والجيش في الدفاع عن الوطن والثورة والوحدة وإبطال مؤامرات التجزؤ والتشطير لافتين إلى أن المحافظة ستظل برجالاتها الأوفياء مخزوناً وطنياً ودرعاً وفياً لليمن ووحدته وقيادته الحكيمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024